السفرالسياحة

معلومات عن مدينة جاكرتا

معلومات عن مدينة جاكرتا، وهي واحدة من أبرز المدن السياحية المشهورة في هذه الأيام. تحتوي على العديد من المعالم السياحية المميزة التي تجمع بين التراث التاريخي والأفكار المدنية العصرية المتطورة. إنها واحدة من أكبر العواصم في آسيا، وبالإضافة إلى المعالم السياحية، تضم العديد من الأنشطة الاقتصادية المميزة. إنها منارة للثقافة بأشكالها المختلفة. في هذا الموقع، سنعرض أهم ما يميز هذه المدينة وسنقدم أيضا معلومات مهمة عنها.

معلومات عن مدينة جاكرتا

جاكرتا هي عاصمة إندونيسيا، كانت تعرف سابقا بـ “سوندا كيلابا”، تقع على الساحل الشمالي الغربي لجاوة عند مصب نهر ليوونغ، وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية في الوقت الحالي، وتعتبر مدينة مزدحمة بالسكان، وواحدة من أكبر المدن من حيث عدد السكان في جنوب شرق آسيا، ولديها نظام حكم جمهوري يجعلها مدينة هادئة، وتعد جاكرتا مدينة تجارية حيث توفر العديد من الخدمات، وتحتضن مقر الأمانة العربية لرابطة دول جنوب شرق آسيا، وتعتبر منارة ثقافية ودينية في المنطقة، وتعد رائدة في مجال التجارة بين دول آسيا، وبسبب مستوى المعيشة العالي في المدينة وطبيعتها الاستوائية الرطبة، يوجد فيها فروع ومقرات لأهم الشركات والوكالات الاقتصادية.

أجمل اماكن السياحة في جاكرتا

متحف الدمي

يحتوي هذا المتحف على تشكيلة كبيرة من الدمى المختلفة، بالإضافة إلى عدد كبير من الأقنعة، وكل ما يوجد في هذا المتحف يمثل التراث الإندونيسي والتاريخ الإندونيسي.

المتحف الوطني

يحتوي هذا المتحف على العديد من الآثار التاريخية المميزة، التي تشهد على فترات تاريخية مختلفة، بما في ذلك المجوهرات، والملابس، والأحجار، والعملات، والأثاث، وعينات تربة قديمة، وطوابع نادرة، وغيرها.

حديقة الحيوان

هي حديقة تحتوي على العديد من الحيوانات والطيور والفطريات النادرة، وتضم أيضا بعض الأماكن الصغيرة لبيع الطعام والمشروبات لزوار الحديقة، وهي حديقة بسيطة يمكن للبعض قضاء يوم ممتع وهادئ فيها.

الألف جزيرة

إنها مجموعة من الجزر الصغيرة المحيطة بجاكرتا، حيث يذهب السياح للاستجمام والاسترخاء والترفيه والهدوء. فهذه الجزر لا تعاني من تكدس المرور والازدحام، بل هي مناطق هادئة ومميزة لممارسة الرياضة والسباحة. وهي مستعدة لاستقبال السياح طوال أيام الأسبوع، وتحتوي على العديد من الخدمات السياحية المغرية للزائرين.

متنزه اندونيسيا الصغيرة

إنه تجمع لتراث عدة جزر وولايات إندونيسية، حيث يجمع بين أشهر العادات والثقافات المختلفة، ويعرضها بشكل جذاب وفريد، حتى يجعلك تعيش داخل كل ولاية قليلا، وذلك بفضل تنوع الأكل والملابس والموسيقى والعادات والآثار، على الرغم من بعدك المئات من الكيلومترات عن هذه الولاية، وبإمكانك زيارة القصور والمعابد والمساجد التراثية القديمة، ففي هذه الجولة ستعيش مشاعر مختلفة وتزيد معرفتك بثقافات مختلفة في وقت قصير، وبإمكانك القيام بهذه الجولة بالقطار أو بالتلفريك أو بالقوارب الصغيرة، ويعتبر هذا المتنزه ملجأ السياح الأول.

متحف تاريخ جكرتا

يحتوي هذا المعرض على العديد من القطع التاريخية التي تعبر عن فترات تاريخية مختلفة وأحداث مختلفة مرت على البلاد في مختلف الأزمنة، مثل الملابس والتحف والأثاث.

منتزه عالم البحار

يعيش زوار هذا المكان تجربة فريدة، حيث يغوصون في أعماق البحار من دون لمس الماء، فهذا المنتزه يتكون من أنابيب زجاجية تدخل فيها الزائر، ليعيش داخل الماء وبجانب الأسماك والكائنات البحرية، ليرى عن قرب تفاصيل حياتهم المختلفة، بما في ذلك الأسماك الصغيرة والسلاحف والقروش الكبيرة.

مسجد الاستقلال

يعتبر من أكبر المساجد في آسيا وحتى في العالم، حيث تم بناؤه على مساحة 97000 متر مربع، ويأتي إليه المسلمون من جميع أنحاء العالم لرؤية عظمة بنائه وأداء الصلاة فيه، وقد تم بناؤه بعد استقلال إندونيسيا عن الاستعمار.

سوندا كيلابا

يعتبر هذا الميناء بداية جاكرتا وهو مزار تاريخي مذهل. لقد لفت انتباه الحكومات المتعاقبة في جاكرتا ، حيث يحتوي على متحف يعرض أهم الأحداث والمواقف التاريخية التي مرت بهذا الميناء. كما يعرض السفن القديمة التي لا تزال محفوظة حتى الآن ، ويحتوي على العديد من المطاعم البحرية الشهيرة التي يأتي السياح من أجلها. إنه مكان رائع لالتقاط الصور.

لمعرفة المزيد من المعالم السياحية المميزة في جاكرتا، اطلع على مقالة (أفضل معالم السياحة في جاكرتا، إندونيسيا).

مصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى