الصحة العامة و السلامةصحة

سلطات دبي تحذر من شراء المكملات الغذائية المروج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تحذر سلطات دبي من شراء المكملات الغذائية التي تروج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نظرا لوجود الكثير من الأنواع ذائعة الصيت ومن أشهرها مكملات تعزيز القدرة الجنسية للرجال وأدوية مكافحة السمنة. بالإضافة إلى خطورة الإفراط في تناول المكملات الغذائية الجيدة والأضرار الكبيرة التي قد تسببها تناول الأنواع غير الملائمة من المكملات الغذائية. وإذا كنت تفكر في شراء أحدى المكملات الغذائية الشهيرة وتناولها، فإن موسوعة هذه المقالة مخصصة لتحذيرك من الأضرار المحتملة التي قد تتعرض لها نتيجة ذلك وتوضيح أسبابها.

سلطات دبي تحذر من شراء المكملات الغذائية المروج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

نبهت وزارة الصحة في دبي المقيمين إلى المخاطر الصحية المرتبطة بتناول أي نوع من المكملات الغذائية التي يتم الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. جاء ذلك في إطار حملة توعية بمخاطر تناول المكملات الغذائية بدون استشارة طبية، على الرغم من أن هذه المكملات تساعد في تلبية احتياجات الجسم من العناصر الغذائية، إلا أن تناول نوع غير مناسب من المكملات أو الإفراط في تناول أي نوع منها يزيد من احتمالية الإصابة بالعديد من الاضطرابات الصحية. إذ تؤدي استهلاك المكملات بدون استشارة طبية إلى زيادة تركيز نوع أو أكثر من العناصر الغذائية في الدم، مما يؤدي إلى آثار عكسية. بالإضافة إلى ذلك، المكملات الغذائية بمفردها لا تلبي احتياجات الجسم من العناصر الغذائية بشكل متكامل، وذلك يرجع إلى عدة أسباب، منها مدى امتصاص الدم للعناصر الغذائية ومدى توازن النظام الغذائي في تلبية احتياجات الجسم منالمغذيات.

ومن الملاحظ أنه حتى عند تناول المكملات الغذائية الجيدة، فإن احتياجات الجسم من المغذيات تختلف نسبيا من شخص لآخر. لذلك، الحل الأمثل للاستفادة من فوائد المكملات الغذائية وتجنب الأضرار هو استشارة طبيب متخصص لتحديد النوع الأفضل والجرعة المناسبة والنظام الغذائي الذي يلبي احتياجات الجسم من مختلف المغذيات.

يجب عليك أن تستشير طبيب متخصص قبل البدء في تناول أي نوع من المكملات الغذائية، وإذا كنت تحتاج إلى استشارة حول أي من المكملات الغذائية المعروفة على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك التحقق من جودتها الصحية عن طريق الاتصال بالرقم التالي: 2301448 -04، أو إرسال فاكس إلى الرقم التالي: 2301947 -04، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني المخصص من قبل وزارة الصحة للإجابة على هذه الاستفسارات، وهو: [email protected].

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى