التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

العهد فريق التمثيل

تدور مقالتنا اليوم حول فريق التمثيل في العهد، حيث أصبحت تبادل المعلومات والأخبار والجوانب الثقافية والفنية أسرع وأكبر بفضل التطور التكنولوجي الهائل في العالم، ومن بين أهم الروافد الثقافية والفنية الجديدة في وطننا العربي هي المسلسلات التركية.

ساهمت المسلسلات التركية في تعريفنا بثقافات جديدة وأحداث وعادات وتقاليد مختلفة، مما ساعد في تقديم صورة فنية وأزياء وديكور مميز يساهم في تطوير الذوق العام لدى مشاهدي هذه المسلسلات والتي أصبحت لها عشاق.

لذا خلال هذا المقال سنسلط الضوء على مسلسل العهد وفريق التمثيل الخاص به بالتفصيل على موقعنا، فتابعونا.

مسلسل العهد

من بين المسلسلات التركية الشهيرة التي تم بثها لأول مرة في عام 2017 وأعيد بثها بعد النجاح الكبير الذي حققته في عام 2019.

إنه من المسلسلات الجديدة التي تتبنى الفكرة الحربية المعتمدة على العمل الحركي، وتم عرضها على مدى ثلاثة مواسم لكل منها أبطال مختلفون مثلا:

  • الموسم الأول: الممثلون سرحات كيليتش وتولغا ساريتاش وبوراك سيفينش.
  • الموسم الثاني: كان مع نفس الأبطال وزاد للفريق الممثل محمد أوزغور.
  • الموسم الثالث: انضم للفريق الأساسي واتسز كارادومان ودينيز بايسال.

قصه مسلسل العهد التركي

  • تدور جميع أحداث المسلسل داخل الجيش التركي وحياة أفراده، وكيف يتعرضون للخطر من أجل حماية البلاد من الإرهاب والأخطار الأخرى التي يمكن أن تهدد حياة المواطنين الآمنة.
  • تدور كافة الأحداث في إطار الأكشن الحربي، واعتمد في فكرة المسلسل على إنشاء فريق كبير يتكون من جنود شجعان من الجيش التركي وأكثرهم حبا للبلاد.
  • وتم تجميع هذا الفريق لحماية البلاد من أخطار الإرهاب ومحاولة القبض على زعماء العصابات الكبرى التي تهدد أمن وسلامة المجتمع، ولمنع أي محاولات لعمليات إرهابية أو تفجيرات قبل حدوثها للحد من عدد القتلى والحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.
  • من الملاحظ في هذا المسلسل التركي على الرغم من طابعه الحربي أنه يعطي أهمية كبيرة لدور المرأة ويبرزه بنفس القدر الذي يبرز به دور الرجل في حماية الوطن وفقا لقدراتها.
  • الجندية إيلام تجسد الدور الذي قدمته في الفريق المكون من ثلاثة عشر جنديا، من أقوى وأشجع الجنود في الجيش التركي، بفضل قدرتها على إفساد وتدمير المخططات الإرهابية والهجمات الغادرة التي تهدد المواطنين.
  • بالإضافة إلى الدور العظيم الذي تقوم به الطبيبة الشابة على الحدود، حيث تواجه الرصاص والنار في محاولة لإنقاذ المواطنين والأطفال واللاجئين.
  • تلعب الأم جولار دورا هاما حيث تقدم دعما كبيرا من خلال التربية القوية والرعاية الشاملة، مما ينتج رجالا قادرين على أن يكونوا العون والقوة والدعم للدفاع عن الوطن.

العهد فريق التمثيل ابطال مسلسل العهد

الفنانة أيبوكي بوسات

الفنانة Aybüke Pusat هي فنانة شابة ولدت في عام 1995، وفازت بلقب ملكة جمال تركيا 2014، وقامت بتجسيد دور الطبيبة بهار في المسلسل والتي تتميز بالجرأة والشجاعة.

نهاد آلتن كايا

يقوم الفنان Nihat Altinkaya ، الذي ولد في عام 1979 ، بلعب دور قائد الفريق الأعلى وهو العميد أردام كاشماز في المسلسل.

جوركام سفينديك

قام الممثل Görkem Sevindik بدور المجاهد سيردان غيشتي في المسلسل، حيث كان يجسد شخصية ابن الشهيد المعروف باسم كيشانلي المجنون، وكان يعمل كخبير في المتفجرات والأسلحة، وكان حلمه الوحيد هو الاستشهاد.

الفنان سارياتش تولغا

تولغا ساريتاش هو فنان شاب ولد في عام 1991، وأدواره الأكثر شهرة هي تلك التي قام بها في مسلسل حريم السلطان بشخصية شهرزاد جيهانغير، بالإضافة إلى دوره كملازم أول يافوز كاراسو الذي يعمل كقائد فريق القوات الخاصة.

لفنانة مريتش أرال

الفنانة ميريتش أرال، التي تعتبر من النجمات الشابات، ولدت عام 1990، وتلعب دور العميلة المخابراتية إيلام التي تفسد أي مخطط يهدد البلاد، وكانت حبيبة الصياد، ومن أشهر أدوارها فيلم (العشق في الحساب).

بوراك سيفينش

الفنان بوراك سيفينش، ولد عام 1985، وقد أدى دور الصياد في المسلسل وأصبح قائد الفريق الحربي بعد خروج القائد يافور من الجيش، ولعب دورا بارزا في المسلسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى