الأخبار و وسائل الإعلامالقوانين والحكومات

معلومات عن وكالة رويترز

تُعتبر وكالة رويترز reuters أحد أبرز وكالات الأنباء العالمية الأشهر على مستوى العالم، فهي التي تأسست في عام 1851، لذا تمتد جذورها منذ زمن بعيد مما أتاح لها الفرصة ليُصبح لها حوالي 200 مكتب لجمع الأخبار في العالم، وفي نظره سريعة عن نشأة وكالة الأنباء الإخبارية رويترز؛ نجد أنها هي التي كانت عبارة عن وكالة أنباء لجمع المعلومات للمختصين في قطاع المال والإعلام، إلا أنها انضمت إلى شركة طومسون البريطانية في عام 2018، لتضع قدمها على أعتاب العالمية في نقل الأخبار بمُختلف اللغات، فماذا عن تلك المؤسسة الإعلامية العريقة وأبرز الصحفيين اللامعين فيها، وما تُقدمه من محتوى إخباري، نتعرف على تلك المعلومات وأكثر من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

وكالة رويترز

نأخذكم في جولة سريعة داخل أكبر وكالة أنباء عالمية بريطانية، التي حصدت جائزة أكثر الشركات أخلاقية لأربع سنوات متتالية، مما جعل شركة طومسون تدخل قائمة Ethisphere في عام 2012، لنتعرف أكثر على تاريخ وسبل التواصل مع وكالة رويترز.

نشأة reuters

  • تعود تأسيس وكالة رويترز الإخبارية إلى رجل أعمال ألماني الجنسية، جوليوس رويتر، في عام 1851.
  • حيث اختارت لها مقرا في ميدان التايمز في ولاية نيويورك الأمريكية ولديها أيضا مقر آخر في عاصمة إنجلترا، لندن.
  • في بداية عملها، كانت تجمع أخبارا مالية، ولكنها توسعت لتشمل جمع وبث جميع الأخبار، بالإضافة إلى تقديم خدمات إذاعية تتيح الاستماع لآخر الأنباء العالمية. تنقل أنباءها عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
  • لأول مرة، بدأت وكالة رويترز في تغطية الحرب الأهلية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا في منتصف القرن الثامن عشر، بين عامي 1861 و1865 .

صحفيي رويترز

  • يعمل في وكالة رويترز الإخبارية ما يقرب من 2500 صحفي و600 مصور.
  • لدينا في رويترز عدد من القواعد المهنية المجتمعة في دليل رويترز للصحافة، حيث تتجسد فيها أخلاقيات العمل الصحفي المعتمدة على الدقة والموضوعية والنزاهة، وتعتبر محررينا ناقلين للخبر وليسوا مبتكرين له.
  • تم قتل العديد من صحفيي وكالة الأنباء رويترز أثناء أداء عملهم في مناطق الصراع في جميع أنحاء العالم؛ ومن بين هؤلاء المراسلين البارزين في مناطق الاحتجاجات؛ المراسل الأمريكي كورت شورك الذي قتل في سيراليون في عام 2003، وأيضا قتل نمير نور الدين وسعيد شماغ على يد القوات الأمريكية في بغداد، بينما قتل المصور تاراس بروتسبورك ومازن دانا على يد القوات الأمريكية في حرب العراق، وقتل المصور فاضل شناعة في قطاع غزة بواسطة دبابة إسرائيلية، بالإضافة إلى قتل المصور عدلان خصانوف في الشيشان، وتتواصل قائمة الصحفيين الذين قتلوا أثناء أداء واجبهم.

وكالة رويترز اقتصاديًا

  • رويترز هي وكالة أنباء عالمية معروفة، حيث بلغت إيراداتها السنوية في عام 2011 اثنا عشر مليار دولار وفقا للإحصائيات.
  • يبلغ عدد الموزعين حوالي 55 ألف موزع في 100 دولة.

تطبيق رويترز عربي

يبحث الكثيرون من متابعي الأخبار بمختلف مستوياتهم العلمية عن تطبيق وكالة الأنباء العالمية رويترز المباشر ليكونوا على اتصال معها عبر هواتفهم ويتمكنوا من تصفح الموقع في الوقت الفعلي ومعرفة أحدث التحديثات التي تقدمها الوكالة.

  • يمكنك تحميل تطبيق رويترز عزيزي القارئ.
  • يجب الذكر أن هذا التطبيق لا يدعم اللغة العربية، بينما يتوفر باللغة الإنجليزية.
  • أما بالنسبة للموقع الرسمي لوكالة الأنباء العالمية رويترز، فيمكنكم الاطلاع على آخر الأخبار من خلال زيارة الصفحة الرسمية لوكالة رويترز.

في هذا المقال، نشرح المعلومات الرئيسية حول وكالة الأنباء العالمية رويترز، بدءا من تأسيسها ونضالها لنشر المعلومات بشكل موضوعي ومحايد، بالإضافة إلى التطبيقات التي توفرها وقدرتها على متابعة التطورات الحديثة في البث المباشر عبر منصات إعلامية مختلفة مثل الإنترنت والتلفزيون والراديو.

بالإضافة إلى التطبيق المخصص لتقديم نفسها بشكل أفضل للجمهور المستهدف، وخاصة بعد تقديم خدماتها باللغة العربية؛ حرصا منها على استقطاب الجمهور العربي المتلقي بشغف للأخبار وإضافتهم إلى قائمة المتابعين التي تحتضن متلقين من مختلف أنحاء العالم وتخاطبهم بلغات متنوعة.

المراجع

1-

2-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى