التعليموظائف و تعليم

قصة خيالية قصيرة ومفيدة

هذه قصة خيالية قصيرة ومفيدة. منا من لا يحب القصص، سواء بقراءتها أو الاستماع إليها. للقصص العديد من الفوائد والعبر التي تفيدنا وتمنحنا أفكارا جديدة. القصص أيضا وسيلة جميلة وبسيطة وسهلة لتوصيل ما نريد تعليمه لأطفالنا الصغار وزراعة الصفات الجميلة فيهم. لذلك، سنروي لكم اليوم بعض القصص الخيالية القصيرة والمفيدة لتستمتعوا بقراءتها ويستمتع الأطفال بسماعها وتتعلم بعض الصفات التي نرغب فيها لأبنائنا.

جدول المحتويات

قصة خيالية قصيرة ومفيدة :

أولاً/ قصة الحصان الأعرج

في زمن ما، كان هناك مزرعة كبيرة يعيش فيها رجل مع زوجته، وكانت لديهم إصطبل كبير يحتوي على أربعة أحصنة، وكان يعتني بهم ويطعمهم بشكل جيد، وكان هناك حصان أعرج لا يستطيع الجري بسرعة مثل الأحصنة الأخرى، وكانت زوجته تنصحه ببيعه وشراء حصان آخر بقوة كاملة بدلا منه، ولكنه رفض بشدة وقال لها إنه لا يمكنه بيعه لأنه حصان قوي وشجاع وسأحتاج إليه في المستقبل، وبعد ذلك جاء رجل وقال لهذا الرجل الكريم أنهم سيقيمون سباقا كبيرا للأحصنة ويريد منه أن ينضم إليهم ببعض الأحصنة التي لديه، ولكن عليه أن يختار حصانين جيدين حتى يفوزوا في السباق .

فعلا، قام الرجل الطيب باختيار حصانين قويين، وكان الثالث صغير الحجم والرابع أعرج، وعندما سمع الحصان الأعرج عن هذا السباق، تمنى أن يذهب وقال لصاحبه: يا أيها الرجل الطيب، خذني معك إلى السباق، لكنه رفض وقال له إنك أعرج ولا يمكنك السباق والفوز، وعندما جاء الصباح وذهب الرجل ليأخذ أحصنته ويتجه للسباق، اكتشف أن الحصان القوي مريض ولا يستطيع الوقوف على قدميه، فاستاء كثيرا وفكر في نفسه كيف سيفوز بالسباق لوإذا لم يذهب معه هذا الحصان القوي، فصاح الحصان الأعرج قائلا: خذني أنا بدلا منه، ولم يكن للرجل خيار آخر .

ذهبا إلى السباق معا وأصبحت كل الأحصنة تستهزئ بالحصان الأعرج. ومع ذلك، يمتلك الحصان الأعرج صفات لا يمتلكها غيرهم، وهي الصبر والشجاعة. يرغب الحصان الأعرج في إثبات أنه حصان قوي يمكن الاعتماد عليه لصاحبه. توقف الجميع في صف واحد، وحان وقت بدء المسابقة. تسابقت جميع الأحصنة، وكانت الأحصنة الأخرى في الصدارة بينما كان الحصان الأعرج متأخرا عنهم. كان الآخرون يسخرون ويضحكون منه، ولكن فجأة ظهر أمامهم جبل كبير يجب عليهم تسلقه والقفز للوصول إلى خط النهاية. ركضوا بأقصى سرعتهم وتعبوا ولم يتمكنوا من إكمال المسابقة، فقرروا أخذ قسط من الراحة. وفي هذه الأثناء، كان الحصان الأعرج يحاول بثبات وقوة تجاوز الجبل والقفز عاليا للفوز. وبالفعل، نجح الحصان الأعرج في تسلق الجبل والقفز، بينما كان الآخرون غير مصدقين لما رأوا بأعينهم. ركضوا للحاق به والاحتفال به، ولكنهم فاتوا الوقت وفاز الحصان الأعرج بالمسابقة. كانت فرحة الرجل الطيب لا توصف.

ثانياً/ قصة الأرنب المتذمر

تحكي القصة عن غابة بعيدة كانت تعيش فيها حيوانات جميلة، وكان هناك أرنب كبير وابنه الصغير. لاحظت جميع الحيوانات أن الأرنب الصغير يشكو كثيرا، وقرروا أنه يجب أن يعرف أن لكل حيوان صفة جميلة تميزه. فكر الأب أن يأخذ ابنه في رحلة في الغابة الكبيرة. عندما مروا ببركة ماء، قال الأرنب الصغير لأبيه: لماذا لا أعيش في الماء مثل الأسماك؟ رد عليه أبوه قائلا: لقد خلقنا الله لنعيش على الأرض، وخلق الأسماك لها خياشيم تمكنها من العيش في الماء. تذمر الأرنب الصغير وقرر أن يعيش في الماء، لكنه سقط في الماء وكاد أن يختنق. ساعده أحد الحيوانات على الخروج من الماء. عندما خرج الأرنب، قرر أنه يريد أن يعيش على الأرض مرة أخرى. عاد الأرنب إلى أبيه وقال له أنه لن يتذمر مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى