الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق تطوير اكبر حقل بالسعوديه يتصدر الترند السعودي على تويتر

تمت مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي اليوم، يوم السبت، الثاني والعشرون من شهر فبراير، الموافق الثامن والعشرين من شهر جمادى الآخر لعام 1441 هجريا، بواسطة هاشتاق #تطوير_اكبر_حقل_بالسعوديه ليتصدر الأكثر تداولا في المملكة العربية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يعود استخدام هذا الهاشتاج إلى إعلان ولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان، عن بدء تطوير حقل الجافورة في المنطقة الشرقية، ويعتبر هذا الحقل أكبر حقل غاز في السعودية.

وفقا للخبراء، من المتوقع زيادة إنتاجه بنسبة تصل إلى 25% عن الإنتاج الحالي بعد الانتهاء من أعمال التطوير في عام 2036م، ومن المتوقع أن تصبح السعودية واحدة من أكبر دول العالم المنتجة للغاز.

بينما غرد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر حساباتهم الخاصة على تويتر، وأشاروا إلى ترحيبهم الكبير بالتطور الذي يحدث في هذا المجال، سنستعرض أبرز تلك التغريدات فيما يلي:

غرد حساب بأسم كريستوف قائلا “إعلان السعودية #تطوير_اكبر_حقل_بالسعودية ليس مجرد إعلان اقتصادي، بل هو إعلان عن ثقل جديد في الميزان الإقليمي والعالمي، أهنئ هذا الإنجاز وتسميته بـ “عصر الطاقة” في محلها وصائبة جدا”.

بنفس السياق، غرد حساب بأسم بن عويد قائلا “حقل الجافورة العملاق طوله 170 كيلومتر وعرضه 100 كيلومتر، ويحتوي على 200 مليار قدم مكعب من موارد الغاز (وهذا الحقل واحد فقط) – وتذكروا أن هناك دولا أعلنت عجزها عن تطوير حقولها الوحيدة. فلنحمد الله ونشكره على هذه النعمة التي جعلها بأيدي أمينة من حكام هذه البلاد #تطوير_أكبر_حقل_بالسعودية“.

وقد غرد المقدم السعودي بندر عبد الله على حسابه الرسمي قائلا” خبر مفرح #تطوير_أكبر_حقل_بالسعودية حيث تدشن المملكة عصر الغاز بتطوير حقل “الجافورة” بحجم ترليوني وأمير المملكة محمد بن سلمان يوجه بأن يكون الأولوية في تخصيص الإنتاج للقطاعات المحلية في الصناعات والكهرباء وتحلية المياه والتعدين.

كما غرد سطام بن خالد آل سعود قائلا “تم بحمد الله الإعلان عن تطوير #حقل_الجافورة الذي سيجعل المملكة واحدة من أهم منتجي الغاز في العالم وسيكون له تأثير اقتصادي كبير على الوطن والمواطن. هذه الأخبار تسعد كل مواطن وكونوا واثقين أن المستقبل سيكون أفضل وأجمل بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى