أسأل الخبراءالمراجع

متى رمضان 2020 فلكيا

في هذه المقالة، سنقدم لكم إجابة مفصلة عن موعد رمضان 2020 من الناحية الفلكية. يقترب العالم الإسلامي من موعد الشهر الفضيل في التقويم الهجري، ويتابعون تقارير هيئة الأرصاد الفلكية لمعرفة تحديد رؤية الهلال، بهدف الاستعداد لاستقبال الشهر الكريم. رمضان هو شهر العبادة والصيام والقيام، والله عز وجل أنعم على عباده بفرص رحمة ومغفرة وعتق من النار في هذا الشهر. ولذلك، يسعى الناس دائما لاستغلال هذا الشهر بأداء العبادات والأعمال الصالحة مثل الزكاة وقيام الليل وتلاوة القرآن الكريم وتدبر معانيه. فمن يستغل هذا الشهر العظيم فقد حقق الأجر والثواب العظيم.

كما أن هناك ليلة خير من ألف شهر، وهي ليلة القدر التي نزل فيها آيات القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهذا الأمر يجعل هذا الشهر الفضيل مميزا لدى الأمة الإسلامية بأكملها، ولذلك سنوضح لكم في الفقرات التالية ما هو موعد الشهر الفضيل لعام 2020 ميلاديا، فتابعونا.

متى رمضان 2020 فلكيا

ينتظر العالم الإسلامي بأسره معرفة أول أيام الشهر الكريم في عام 2020م، واستنادا إلى ما أعلنته الهيئة الفلكية، فإن بداية شهر رمضان ستكون في اليوم الثالث والعشرين من شهر أبريل في عام 2020م، وسيوافق هذا اليوم يوم الثلاثاء.

تم استخدام أحدث التقنيات الفلكية لمعرفة هذا اليوم، ولكن يجب التأكد من موعد بداية الشهر الكريم قبلها مباشرة، وذلك عن طريق استطلاع هلال رمضان في أخر يوم في شهر شعبان، فعملية استطلاع الهلال هي الأهم لتحديد الموعد الصحيح، ومن المتوقع عموما أن يكون رمضان في اليوم الثالث والعشرين من شهر أبريل كما ذكرنا من قبل، وسينتهي في اليوم الثالث والعشرين من شهر مايو لعام 2020، وستبدأ أيام عيد الأضحى المبارك في اليوم الرابع والعشرين من شهر مايو.

وبهذا نكون قد شرحنا لكم موعد قدوم شهر رمضان الفضيل لعام 2020 ميلاديا، حسب ما أوضحته هيئة الأرصاد الفلكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى