القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم ألما في اللغة العربية

يعنى اسم ألما في اللغة العربية بالاسم الأنثوي، وأصبح مشهورا مؤخرا بسبب نطقه الرقيق وتأثيره اللطيف على الأذن. يختاره الآباء لاختيار أسماء جميلة لأطفالهم الجدد. يجدر بالذكر أن هذا الاسم يحمله العديد من النساء المشهورات، بما في ذلك الممثلة الإيرانية ألما أسكويي التي استطاعت أن تسرق قلوب الجماهير، والممثلة التركية ألما بنت نجمة أفلام الأبيض والأسود وبطلة مسلسل حرب الوردتين والسلطانة الممثلة ألما ترزيج. يقدم لكم موقع الموسوعة المعنى المفصل لاسم ألما.

جدول المحتويات

معنى اسم ألما في اللغة العربية

  • أصله: أعجمي.
  • موطنه: أسباني.
  • النوع: يطلق علي المواليد الإناث.
  • معني الاسم: الروح والروح الشابة، ويحمل الاسم في اللغة العربية معنى آخر حيث يشير اسم ألما إلى اللون الأسود الداكن أو الكئيب، حيث يقول العرب ظل الليل ألما أي ظل الليل في ظلامه الكئيب، وقد يكون معناه أيضا ذهب بشكل مخفي بوجود الريح، يتم تسميته بشكل كبير بين القوافل المسيحية بشكل عام.

صفات الفتاة الحاملة لإسم ألما

عند سماعك لاسم ألما، تشعر بالراحة والطمأنينة تجاه الفتاة التي تحمل هذا الاسم. فألما هي فتاة حالمة وطموحة، لا تحب القيود، وتتميز بالعفوية. تجلب البهجة للحياة بشخصيتها الجميلة والجذابة، وعلى الرغم من افتراضك أنها تفضل الصخب، إلا أنها فتاة هادئة تحب الهدوء والبساطة دائما.

حكم تسمية ألما في الإسلام

الأسماء المحرمة في الإسلام هي تلك التي تتضمن الشرك أو الكفر بالله، أو تشير في معناها إلى مرادف مهين، أو تكون مخالفة للحياء أو تحط من كرامة الإنسان.

من المحظوظ أن اسم ألما لا يحتوي على أي تحذيرات من الإسلام، لذلك ليس هناك مشكلة في تسميته على الرغم من أنه يميل للنصرانية في عدد التسميات أكثر من الإسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى