علوم

طريقه تحويل المتر الى قدم

طريقة تحويل المتر إلى قدم لها أهمية كبيرة في بعض المجالات وتندرج تحت علم القياس في الرياضيات الذي يميز بين المسافات والكميات والأطوال باستخدام وحدات القياس المعيارية المعروفة منذ القدم لمعرفة وزن شيء ما أو حساب كمية معينة بالإضافة إلى دورها في قياس المسافة والطول.

مجال الزراعة هو المجال الأبرز الذي يتطلب استخدام وحدات القياس مثل الهكتار والفدان لتقدير مساحات الأراضي الزراعية. بالإضافة إلى معرفتهم بالقدم والبارد لقياس الأطوال، يمكننا من خلال مقالنا في الموسوعة توضيح الفرق بين المتر والقدم وكيفية التحويل بينهما. فتابعونا.

تحويل المتر الى قدم

لكي نتعرف على طريقة التحويل من المتر إلى القدم يجب علينا أولا أن نفرق بينهما، فقد تم التعرف على القدم كوحدة قياس منذ القدم. قام القدماء باختراعها لتقدير المسافات وتم الاعتماد عليها بشكل كبير في العصور الوسطى، وأطلق عليها هذا الاسم لأنها تعتمد على طول قدم الإنسان التي كان يبلغ طولها ما بين 25 سنتيمتر و 43 سنتيمتر.

لا يزال هناك بعض المناطق التي تعتمد فيها قياس الطول عليه، ولكن المتر أصبح الوحدة القياسية الأساسية في المعاملات الرسمية والتجارية والتطبيقات العملية عالميا.

وفي الحالة التي يرغب الشخص في تحويل قياس المتر إلى القدم، يمكن ذلك عن طريق ضرب الأمتار بـ (3.28)، فمثلا إذا كان الطول عشرة أمتار، فإنه يعادل (32.8) قدم.

وعلى هذا الأساس، فإن المتر يعادل (32.8) قدم، والمتر هو وحدة القياس التي يمثل ما يمر به الضوء في الفراغ التام في جزء من الثانية، ويعادل تقريبا (39.37) بوصة، وقد حرص علم القياس على تحقيق العناية الكاملة عند تحديد قيمة هذه المقاييس ووضع الطرق الصحيحة للتحويل بينها.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى