الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق منظومة التعليم الموحدة يتصدر الترند على تويتر السعودية

تم تداول هاشتاق #منظومة_التعليم_الموحدة #وزارة_التعليم اليوم الأحد، الموافق الخامس عشر من شهر مارس، الموافق العشرين من شهر رجب لعام 1441 هـ، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ارتفع إلى قائمة الأكثر تداولا في تويتر بالمملكة العربية السعودية.

يعود انتشار هذا الهاشتاج إلى بدء فترة التسجيل في منظومة التعليم الموحدة، التي توفر فرصة التعلم عن بعد للطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية، بالإضافة إلى المعلمين.

بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول هذا الهاشتاج بكثرة من خلال التغريدات التي نرصدها لكم فيما يلي؛ غرد حساب باسم عبد المحسن الزهراني قائلا “الوزارة أتاحت المدرسة الافتراضية منصة #منظومة_التعليم_الموحدة: http://Vschool.sa”.

وفقا لتغريدة حساب آخر، أعلنت وزارة التعليم عن تنظيم جديد للتعليم عن بعد في المرحلة الابتدائية حيث سيتم التعلم الذاتي عن طريق قنوات عين فقط، أما في المرحلة المتوسطة والثانوية، سيتم التعلم الذاتي عن طريق قنوات عين وأيضا منظومة التعليم الموحدة التي ستطلق تدريجيا وفقا للتواريخ المحددة بالإضافة إلى البدائل الأخرى.

حسبت باسم وطن قائلة “منظومة_التعليم_الموحدة الدخول إلى منظومة التعليم الموحدة يوم الأحد 20 رجب فقط لقادة المدارس في مراحل الإطلاق التجريبي: يوم الاثنين والثلاثاء لطلاب ومعلمي المدارس الثانوية، ويوم الأربعاء والخميس لطلاب ومعلمي المدارس المتوسطة”.

حساب ملتقى المعلمين والمعلمات غرد، معلقا على هذا القرار “إلغاء إلزامية منظومة التعليم الموحدة في الفترة الحالية، وهو قرار حكيم من وزارة التعليم يأخذ في الاعتبار الفجوة الرقمية واختلاف القدرات الاقتصادية في امتلاك الطلاب للأجهزة والإنترنت، وبذلك يصبح الوصول إلى التعليم سهلا دون تعقيدات أو تكاليف على الأسر والطلاب. #كلنا_جاهزون.

أيضا، قام حساب مدرسة هارون الرشيد بالتغريد قائلا: تم إرسال رسائل نصية لك تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور لبرنامج نور؛ لمتابعة تقدم ابنك دراسيا واستخدامها لتسجيل الدخول إلى #منظومة_التعليم_الموحدة والاستفادة من الخدمات التعليمية المقدمة. إذا كان لديك أي استفسار، نحن سعداء بالتواصل معك عبر حسابات المدرسة في وسائل التواصل المختلفة

تغرد الحساب قائلا: “#بوابة_عين لقد قمت بتنزيل برنامج #منظومة_التعليم_الموحدة على هاتفي المحمول لكنه لا يعمل، حاولت ذلك مرات عديدة دون جدوى ويظهر لي خطأ، لكن عندما جربته على حاسوبي الشخصي عمل بدون أي مشاكل، لمذا #التعليم_عن_بعد”

وغرد حساب أبو أصيل قائلا “ما الحل إذا كانت المدرسة غير مفعلة في منظومة التعليم الموحدة؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى