المراجعموسوعة كيف

كيفية ضغط الملفات بالـwinrar

في هذا المقال، سنوضح كيفية ضغط الملفات باستخدام برنامج WinRAR، وهو من أشهر برامج ضغط الملفات الكبيرة الحجم. يساعد هذا البرنامج في تقليل حجم الملفات، مما يوفر مساحة على الكمبيوتر. وبالتالي، يمكن للمستخدم تحميل ملفات أخرى، سواء كانت صورا أو فيديوهات أو برامج، على القرص الصلب، دون أن يتعذر التحميل بسبب امتلاء مساحة الذاكرة. في هذا المقال، سنشرح خطوة بخطوة كيفية ضغط الملفات باستخدام هذا البرنامج.

كيفية ضغط الملفات بالـwinrar

  • قم بتنزيل البرنامج في الخطوة الأولى عن طريق الوصول إلى هذا الرابط: http://www.win-rar.com/download.html
  • بعد تثبيت البرنامج، نتوجه إلى الملفات المراد ضغطها عن طريق إضافتها إلى أرشيف البرنامج، ويتم ذلك بالنقر بالزر الأيمن للفأرة ومن ثم اختيار “إضافة إلى الأرشيف”.
  • في الخطوة التالية، حدد صيغة الملفات سواء “rar” أو “zip” وكلاهما يستخدمان في ضغط الملف، وذلك يتم من خلال النافذة التي تظهر عند إضافة الملف إلى الأرشيف، لتتمكن من ضغط الملف من خلال هذه الخطوة.
  • في حالة تقسيم الملف إلى عدة ملفات صغيرة الحجم، يتم ضغط قائمة “اسم الأرشيف والمتغيرات” من خلال علامة التبويب، ومن ثم نقوم بالضغط على خيار “تقسيم إلى وحدات التخزين”، وبعد ذلك يتم تحديد الحجم المراد تخصيصه للملف، مع تحديد وحدة البايت.
ملحوظة هامة: يمكنك معرفة مساحة الملف الجديد من خلال حجم المساحة الموجود بجانب اسم كل ملف مضغوط.
في حال رغبتك في فك الضغط عن الملف، قم بوضع المؤشر على الملف الذي ترغب في فك ضغطه، ثم اضغط على الزر الأيمن واختر “استخراج الملفات”، سيظهر لك موقع تحدد فيه مكان وضع الملف في جهاز الكمبيوتر.
مراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى