التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

قصة مسلسل ايوب

اكتشف قصة مسلسل ايوب الذي يعرض على الشاشات في رمضان، الدراما المصرية تحظى بشعبية كبيرة بين المشاهدين في الدول العربية، فهي تعتبر رائدة في مجال الدراما العربية بفضل وجود فنانين كبار في هذا المجال، وتتميز بتنوع وثراء القصص والخيال الدرامي المقدم بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة في التصوير لجعل الصورة الدرامية في أفضل حالاتها.

ومن بين المسلسلات المصرية البارزة التي لفتت اهتمام الجماهير العربية وجذبتهم لمتابعتها على مدار ثلاثين ليلة في شهر رمضان، مسلسل أيوب الذي تم عرضه على الشاشات المصرية والعربية في رمضان 2018. وفي المقال التالي، ستجد قصته وأحداثه بالتفصيل على موقع موسوعة، فتابعنا.

قصة مسلسل ايوب الحقيقية

تمكن الفنان المصري مصطفى شعبان في هذا العمل الدرامي من الابتعاد عن الأدوار المعتادة التي بدأ يشعر الجمهور بالملل من تكرارها في الأعمال الدرامية، وهي شخصية الرجل الثري ذو الاتجاهات الغير جادة التي يسعى النساء خلفها أو يسعى ورائهن طوال الحلقات.

ولكن في مسلسل أيوب، تمكن من تقديم عمل درامي متكامل الحبكة من الطراز الأول، حيث يركز المسلسل على شخصية الشاب المصري المجتهد في عمله، أيوب، الذي ينتمي إلى أسرة متوسطة الحال بل تكاد تكون فقيرة، حيث تمكن من الحصول على التعليم المتوسط وليس التعليم الجامعي بسبب ضيق الظروف المالية، ومع ذلك يتمتع بمستوى عال من الثقافة وحب القراءة والاطلاع، وبسبب الضيق يضطر للعمل في وظائف متعددة، فهو يعمل في أحد البنوك صباحا، ويذهب بعد الظهر لبيع الخضروات في أحد الأسواق، ويكون ليلا موظفا في إحدى المكتبات المتواضعة، وذلك لكسب لقمة عيش حلال تجنبه القيام بأعمال غير مشروعة.

في طريق آخر، نجد أن هناك أخته الصغرى (سماح) التي لا تكل ولا تمل من إثقالها بمتطلبات زواجها المكلفة جدا من (منصور) الذي يعمل محامي فاسد ذو قدرة على التلاعب وكسب الأموال بطرق غير قانونية، وعلى الرغم من تلبيته لجميع طلباتها إلا أنها دائما تدعي بتقصيره وتقوم بمضايقته ومضايقة زوجته (رغدة) وانتقادها بأنها لا تمتلك أسرة أو أصل ونسب، مما يسبب الكثير من المشاكل بينهما.

تطور الأحداث في مسلسل أيوب

تزداد ديون أيوب بشكل كبير بسبب عزم حسن الوحش على الانتقام منه وإدخاله السجن للزواج من زوجته، وبالتعاون مع منصور، يتمكن حسن الوحش من تحقيق ذلك ويدخل أيوب السجن لمدة ثلاث سنوات على الأقل، ما يسبب حزنا كبيرا لأمه التي تفقد حياتها من الحزن والأسى على وحيدها، وفي نفس الليلة التي تموت فيها أمه، تتزوج ابنتها سماح بدون حضور جنازتها، بل تساعد زوجها في الاستيلاء على حقها في ميراث والدتها وبيعه

بعد ذلك، تذهب زوجة أيوب إلى أخته سماح بعد أن باعت المنزل الذي كان ملاذها الوحيد، ولكنها تنتقدها بشدة وتطردها إلى الشارع على الرغم من أنها حامل ومريضة، مما يدفع رغدة للاستجابة لرغبة حسن الوحش في الزواج منها بعد أن تطلق نفسها من زوجها أيوب

نهاية مسلسل ايوب

تدفع جميع الأحداث السابقة (أيوب) بعد تعرضه للسجن وفقدانه لزوجته وابنه إلى تغيير طريقة تفكيره والسعي للانتقام من جميع من تسببوا في إيذائه، وذلك بالتعاون مع أحد رجال الأعمال المحتجزين معه في السجن حيث يقوم بسداد ديون أيوب وتحريره من السجن للعمل معه.

تتوالى الأحداث في المسلسل بين صراعات أيوب، حسن الوحش، منصور، رغدة وسماح، وفي النهاية يستعيد أيوب حقه في الميراث بابنه.

سيكون مصير منصور هو السجن، وتقوم زوجتي حسن الوحش الأولى والثانية بقتله، في حين تصاب سماح بالجنون، ورغدة بالسجن بسبب نسب أبناء أيوب إلى حسن الوحش، وهكذا تنتهي الأحداث.

ابطال مسلسل ايوب

  • مصطفى شعبان
  • آيتن عامر
  • هنا الزاهد
  • ميريهان حسين
  • دياب
  • محمد لطفي
  • زكي فطين عبد الوهاب
  • سلوى عثمان
  • أحلام الجريتلي
  • حسني شتا
  • إبراهيم السمان
  • محمد علي رزق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى