السفرالسياحة

افضل اماكن السياحة في دبي

اكتشف أفضل الأماكن السياحية في دبي من خلال هذا المقال، فدبي هي المدينة العربية الساحرة الأشهر في العالم في مجال السياحة؛ وذلك بسبب الاهتمام الخاص الذي حظيت به من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تطويرها وإقامة العديد من المعالم السياحية المميزة التي تنافس السياحة العالمية في مختلف البلدان؛ وهذا ما أدى إلى توافر الكثير من الأماكن السياحية فيها، وعلى موسوعة اليوم سنقدم مجموعة من أفضل تلك الأماكن، تابعونا.

افضل اماكن السياحة في دبي

ملاهي ليجو لاند دبي

من أهم الوجهات السياحية للأطفال في دبي هو ليجو لاند، فهو يحتوي على حوالي أربعين لعبة، وعرض ترفيهي، وحوالي 15 ألف مجسم ليجو تم تصميمها من ما يقدر بحوالي 60 مليون قطعة مكعبة.

وقد تم تقسيم تصميم المناطق الترفيهية في الملاهي إلى ستة أقسام، وتتميز كل قسم بأفضل التصاميم التي تسمح لجميع الأطفال بالاستمتاع بجميع العروض.

  • المنطقة الأولى منها تسمى “مدينة الليجو”، وتهتم هذه المدينة بتدريب الأطفال على قيادة وسائل المواصلات.
  • تسمى المنطقة الثانية “منطقة الممالك”، وهي رحلة استكشافية فريدة لاكتشاف ممالك الفرسان والقلاع والتنانين الموجودة فيها.
  • المنطقة الثالثة هي المنطقة الخاصة بأفلام الليجو الرباعية.
  • تعتبر المنطقة الرابعة منطقة المغامرة حيث يمكن العثور على المستكشفين والأطفال وعشاق الغرائب.
  • المنطقة الخامسة مخصصة لمغامرات الغواصة وسباق الأمواج واكتشاف الكنز الفرعوني.
  • المنطقة السادسة هي تصغير لمدينة دبي.

حدائق دبي

حديقة برج خليقة

برج خليفة هو أطول برج في العالم، يمكنك الاستمتاع بتجربة رائعة ومشاهدة أروع المناظر الطبيعية منه، بالإضافة إلى مشاهدة برج خليفة نفسه، وذلك بالاستمتاع أيضا بنافورة دبي الراقصة الموجودة في الحديقة المجاورة، ويمكنك أيضا الاستمتاع بجولة خاصة من خلال استئجار الدراجات الهوائية المتوفرة في الحديقة، أو ممارسة نشاطك الرياضي اليومي فيها.

ومن أهم الميزات الأخرى لزيارة حديقة برج خليفة، يمكنك زيارة برج خليفة وأكواريوم دبي ودار الأوبرا في دبي ودبي مول؛ نظرا لقربهم من الحديقة.

حديقة سفاري دبي

تعتبر واحدة من أفضل الحدائق العالمية، ومن أفضل حدائق مدينة دبي، وتوفر أفضل رعاية للحيوانات الموجودة فيها، كما تحتوي على حوالي 2500 حيوان من أنواع مختلفة ومن جميع أنحاء العالم، فهي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في دبي والإمارات العربية المتحدة.

تمتد مساحة حديقة سفاري دبي على مساحة تعادل 1.19 كيلومترا مربعا، أي ما يعادل 119 هكتارا، وتهتم الحديقة بتوفير أفضل البيئات التي تناسب موائل جميع الحيوانات الموجودة فيها.

وتضم هذه المدينة العديد من القرى العربية والآسيوية والأفريقية، وتحتوي أيضا على رحلات سفاري دبي والوادي والشلال ومزرعة الأطفال.

الجولات بالمروحية في دبي

رحلات الهليكوبتر في دبي هي واحدة من أفضل التجارب التي يمكن تجربتها، وتقدم هذه الرحلة عدة برامج مختلفة، وهي كالتالي:

  • رحلة تستغرق 60 دقيقة تمر فوق مدينة دبي بأكملها، وتنطلق الرحلة من فندق أتلانتس في جزيرة النخلة.
  • تستغرق الرحلة ٤٥ دقيقة وتمر بخور دبي ومعظم المناطق السياحية في المدينة، وتنطلق من فندق أتلانتس وتعود إلى نفس الفندق.
  • رحلة أخرى تستغرق حوالي 25 دقيقة تبدأ من فندق أتلانتس وتحلق فوق برج العرب، برج خليفة، وجزيرة جميرا، ثم تعود إلى أتلانتس.
  • تستغرق الرحلة 15 دقيقة وتنطلق من فندق أتلانتس وتمر ببرج خليفة وجزيرة جميرا وجزر العالم قبل العودة إلى أتلانتس.

سكاي دايف دبي

القفز المظلي، المعروف أيضا بـ سكاي دايف دبي، هو واحد من أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن تجربتها في هذه المدينة. يمكنك القفز من ارتفاع 13,000 قدم في تجربة فريدة. يتم تقديم المدربين الذين قفزوا أكثر من 200 قفزة.

حوض الحجرات المفقودة فندق اتلاتنس

يحتوي فندق أتلانتس الشهير على حوض الحجرات المفقودة في فندق أتلانتس دبي وهو واحد من أجمل التجارب السياحية في هذه المدينة الجميلة، ويضم أكثر من عشرين معرضا للكائنات البحرية المدهشة المختلفة، وبإمكانك اكتشاف العديد من الأنفاق والمتاهات تحت الماء، وكذلك استكشاف الحضارة الشهيرة لأتلانتس التي تظهر في الأفلام العالمية المختلفة.

بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة أسماك القرش، وأسماك الانقليس، والسمك الضاري، وحصان البحر، والأسماك الملونة، وخليج الدلافين، والعديد من الكائنات البحرية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى