المراجعموسوعة كيف

كيفية الاستعلام عن رقم تأشيرة الدخول السعودية‎

في المقال التالي، سنوضح لكم طريقة استعلامكم عن رقم تأشيرة الدخول السعودية بالتفصيل، وذلك عن طريق منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية (إنجاز). إنجاز هي خدمة إلكترونية تسمح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بالاستعلام عن حالة تأشيراتهم. عندما تستخرجون تأشيرة الخروج والعودة إلى المملكة، يرغب صاحب الجواز في الاستفسار عن حالة جوازه وتأشيرته. يمكن إتمام هذه العملية بسهولة عبر منصة إنجاز الإلكترونية.

في السابق، كانت الاستعلامات تتم عبر مكاتب الجوازات التابعة لوزارة الداخلية، وهذا كان يتطلب وقتا وجهدا كبيرا من المواطنين والمقيمين لإجراء الإجراءات الإلكترونية. ولكن بعد تطوير المواقع الإلكترونية لتحقيق رؤية المملكة 2030، أصبح من السهل القيام بهذه الإجراءات عبر الإنترنت. ولذلك، سنوضح لكم في الفقرات التالية كيفية الاستعلام عن تأشيرة دخول السعودية برقم الجواز مع الشرح والصور.

الاستعلام عن رقم تأشيرة الدخول السعودية‎

تقدم منصة إنجاز الإلكترونية العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين على مدار الساعة، مثل التحقق من حالة تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية باستخدام رقم جواز السفر، أو التحقق من صلاحية التصريح الإقامة في البلاد، بالإضافة إلى حجز التأشيرات عبر الموقع الإلكتروني، مما جعل عملية التحقق أسهل من السابق، وفي الفقرة التالية سنوضح لكم الطريقة الصحيحة للتحقق من رقم تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية، باستخدام رقم جواز السفر.

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

حتى تستطيع الاستعلام عن رقم تأشيرة الدخول، اتبع الخطوات التالية:

  • للبدء، قم بتسجيل الدخول إلى موقع منصة إنجاز الإلكتروني في المملكة العربية السعودية. يمكنك فعل ذلك عن طريق كتابة اسم الموقع في شريط البحث في جوجل، أو بالنقر على الرابط الموجود الذي سيرشدك مباشرة إلى الموقع (رابط منصة إنجاز).
  • سيتم تحويلك إلى الصفحة الرئيسية للموقع، وستحتاج إلى كتابة بعض البيانات.
  • في الخانات المخصصة اكتب رقم جوازك الخاص.
  • والخطوة التالية هي تحديد جنسيتك.
  • ثم اختر نوع التأشيرة التي ترغب فيها، اختر من بينها (تأشيرة توصيل بضائع، تأشيرة تمديد، تأشيرة حج، تأشيرة إقامة).
  • ثم سيطلب منك تحديد جهة قدومك والبلد الذي تقيم فيه.
  • ثم قم بكتابة رمز التحقق المرئي المخصص للاستخدام البشري في الخانة المناسبة.
  • بعد كتابة جميع البيانات بطريقة صحيحة، انقر على الزر (إجراء البحث)، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

  • ثم سيتم توضيح جميع تفاصيل حالة التأشيرة التي تمت استعلامها عنها.

بهذه الطريقة، نوضح لكم كيفية الاستعلام الصحيحة عن حالة تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية عبر منصة التأشيرة الإلكترونية إنجاز، باستخدام رقم جواز السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى