التغذيةصحة

افضل مكملات غذائية لزيادة الوزن 2020

سنقدم لكم اليوم أفضل المكملات الغذائية لزيادة الوزن، حيث يعتمد الكثيرون على تناول المكملات الغذائية لزيادة وزنهم. تساعد هذه المكملات في توفير السعرات الحرارية والبروتين التي يحتاجها الجسم. النحافة المفرطة تسبب القلق للنساء بشكل خاص، وقد تكون النحافة بسبب أسباب مرضية أو وراثية. سنقدم لكم أفضل المكملات الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن.

جدول المحتويات

افضل مكملات غذائية لزيادة الوزن

يتم تناول المكملات الغذائية لتعزيز قوة العضلات، حيث تمد الجسم بالبروتين وبعض السعرات الحرارية، وتتوفر هذه المكملات بأنواع عديدة، بعضها على شكل مسحوق وبعضها سائل، وفي السطور التالية سنستعرض لكم بعض المكملات الغذائية المفيدة لزيادة الوزن.

مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية

دواء ميجاسترول: يستخدم دواء ميجاسترول لعلاج الأمراض التي تسبب فقدان الشهية، حيث يمتلك تأثيرا مشابها للهرمونات في الجسم، ولكن لهذا الدواء بعض الآثار الجانبية التي قد تكون خطيرة على بعض الأشخاص، مثل تكون الجلطات، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء.

دواء أوكساندرولون: هذا الجواء مشتق من هرمون التستوستيرون وهو المسؤول عن تحفيز الشهية وزيادة الوزن، وعادة ما ينصح الأطباء بتناول هذا الدواء لعلاج النحافة المفرطة.

رباعي هيدرو كانابينول: هذا الدواء يحفز الشهية ويخفف من الغثيان لدى مرضى الإيدز والسرطان. ولكن ينصح بالتشاور مع الطبيب قبل تناوله لمعرفة مدى ملاءمته للحالة الصحية.

دواء سوماتروبين الهرموني: يعمل هذا الدواء على تعزيز عمل الهرمون المسؤول عن النمو والذي يتم إنتاجه في الغدة النخامية.

الكورتيزون: يعالج هذا الدواء العديد من الأمراض ويساهم في زيادة الوزن بنسبة كبيرة.

مكملات غذائية للرياضيين

Universal Nutrition Real Gains: يعتبر واحدا من أشهر المكملات الغذائية التي يستخدمها الرياضيون، حيث يحتوي على مكونات سريعة الامتصاص ويذوب بسرعة وله طعم لذيذ، ويحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية التي تساهم بشكل كبير في إصلاح الأنسجة بعد ممارسة التمارين الرياضية.

Dymatize Nutrition Super Mass Gainer: تحتوي الجرعة الواحدة من هذه المكملات الغذائية على ما يعادل 244 غراما من الفيتامينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، وتوفر للجسم حوالي 1400 سعرة حرارية، ويتميز بطعمه المقبول.

Body Fortress Super Advanced Mass Gainer: هذا النوع من المكملات الغذائية يتميز بأنه خال من القمح والخميرة والألوان الصناعية والمواد الحافظة، ولكن يعاب عليه طعمه فمذاقه ليس من المذاقات المقبولة، كما أنه يحتوي على الحليب وبعض مكونات الصويا.

مكملات غذائية طبيعية

  • زيت السمك: يساهم تناول هذا المكمل الغذائي بانتظام في زيادة الشهية وتحسين الهضم، كما يساهم في تقليل الانتفاخ والغازات التي تضعف الشهية.
  • الزنك: لا شك أن نقص معدل الزنك في الجسم يؤدي إلى فقدان الشهية، لذا يجب تناول المكملات الغذائية أو الفيتامينات التي تحتوي على الزنك لقدرتها الفائقة على زيادة الشهية.
  • الثيامين: نقص مستوى الثيامين في الجسم يسبب ضعف الشهية، لذا فإن مكملات الثيامين تعتبر من أفضل الحلول لزيادة الوزن.
  • مكملات البروتين: وهي واحدة من أنواع المكملات الغذائية الأكثر شهرة، حيث يعتبر البروتين المكون الأساسي للعضلات، وبالتالي يساعد تناول هذه المكملات بانتظام في زيادة وزن العضلات، وغالبية المستخدمين لهذه المكملات هم الرياضيون.
  • نبتة الإكناسيا: هذا النبات له دور فعال في زيادة الشهية لتناول الطعام، ويعزز جهاز المناعة، وبالتالي يعطي الجسم القدرة على مقاومة العديد من الأمراض.

في نهاية المقال يجب التنويه بأن جميع الأدوية التي تم ذكرها في مقالنا اليوم لا ينبغي تناولها بدون استشارة طبية حتى لا تتعارض مع أمراض أخرى وحتى لا تسبب مضاعفات، فجميع المعلومات التي وردت في المقال هي مجرد معلومات تعريفية عن طبيعة عمل هذه الأدوية وهذا لا يعني أن تناولها يتم بشكل ذاتي بل يجب الرجوع للطبيب.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى