السفرالسياحة

ماذا يوجد في متحف اللوفر ابوظبي

في المقال التالي سنقدم لكم معلومات حول محتويات متحف اللوفر أبوظبي بالإضافة إلى عرض أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها في المتحف، حيث يقع متحف اللوفر على جزيرة السعديات في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الفرنسي جان نوفل، وافتتح في الثامن من نوفمبر 2017، وفتح أبوابه للجمهور في الحادي عشر من نفس الشهر، وتم إنشاء المتحف وفقا لاتفاقية بين حكومة فرنسا وحكومة مدينة أبوظبي، وتستمر الاتفاقية لمدة 30 عاما بهدف ربط الفن الشرقي بالفن الغربي، وتكلفة بناء المتحف تجاوزت 100 مليون يورو، وفي الفقرات التالية سنستعرض لكم ملخصا لأقسام المتحف بالإضافة إلى أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارته.

ماذا يوجد في متحف اللوفر ابوظبي

اقسام متحف اللوفر ابوظبي

تم بناء المتحف في جزيرة السعديات على مساحة تبلغ أربعة وعشرين ألف متر مربع، وتم تقسيمه إلى اثني عشر قاعة. يتم في هذه القاعات عرض القطع الأثرية المختلفة والتحف الفنية. عندما تتجول في المتحف، ستشعر وكأنك تسافر عبر الزمن وتستكشف مراحل مختلفة من التاريخ البشري. فيما يلي سنوضح أهم الأقسام التي يزورها عدد كبير من الزوار في متحف اللوفر

  • قاعات المعارض: يوجد في المتحف قاعة مخصصة للمعارض المؤقتة التي تنظم سنويا بالتعاون مع المتاحف العالمية، وخاصة المتاحف الفرنسية، وتعرض فيها أعمال فنية متنوعة لفنانين مبدعين من جميع أنحاء العالم، حيث يتم تنظيم أربع معارض عالمية كل عام وفتحها أمام الزوار، وتعرض فيها تحفا أثرية وأعمال فنية توضح مراحل التاريخ البشري، بالإضافة إلى أعمال فنية توضح ثقافات مختلفة للشعوب، بالإضافة إلى مناقشة أهم المواضيع الفنية، ويذكر أنه تم تنظيم المعارض في عام 2020 تحت عنوان (مجتمعات متغيرة).
  • متحف الأطفال: أولئك الذين يعنون بتصميم متحف اللوفر يولون اهتماما خاصا لأطفال الأعمار من ست سنوات حتى اثنتا عشرة سنة، ويقدمون مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والتحف المميزة التي تساعد في تعزيز ثقافة الأطفال في الفنون والحضارات المختلفة، وينظمون ورش عمل تساعد الأطفال الصغار على استكشاف إبداعهم وتعليمهم كيفية تصميم الأعمال الفنية مثل الرسم وبناء النماذج، ويحرص الكثير من الآباء والأمهات على إحضار أطفالهم إلى هذا القسم لتعزيز ثقافتهم الفنية.
  • القاعات العربية والأجنبية: تم تصميم قاعات لعرض الأعمال الفنية في تعاون مع متحف اللوفر في باريس ومع متاحف عالمية أخرى. تتم عرض أعمال فنانين عرب، بالإضافة إلى أعمال فنانين معاصرين أجانب، بهدف ربط الثقافة الشرقية بالثقافة الغربية.

أنشطة في متحف اللوفر أبو ظبي

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها عند زيارة متحف اللوفر أبو ظبي، وسنشرح لكم أبرزها

  • يحتوي المتحف على مرسى خاص به لليخوت، ويفضل الكثير من الزوار زيارة هذا المرسى في أوقات الغروب للاستمتاع بجمال المياه، لذا لا تفوت فرصة استخدام التاكسي المائي والقيام برحلة بحرية في مرسى المتحف مع العائلة.
  • يوجد في متحف اللوفر مركز بحث متخصص، ويعرض هذا المركز مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التشكيلية، لذا إذا كنت من محبي هذه الفنون، فلا تفوت زيارة المركز واطلاعك على تاريخها.
  • ينظم متحف اللوفر العديد من الأنشطة الثقافية والندوات الشعرية بشكل منتظم، يمكنكم أخذ العائلة والأصدقاء معكم والمشاركة في تلك الأنشطة والانضمام إلى جولة مرشد.

سعر تذاكر متحف اللوفر ابوظبي

  • يسمح للأطفال دون سن الثالثة عشر بالدخول إلى المتحف مجانا وبدون دفع أي رسوم.
  • يمكن للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 22 سنة شراء تذكرة الدخول بثلاثين درهم إماراتي.
  • وبالنسبة لمن تجاوزوا السن الثانية والعشرين، يمكن شراء تذكرة الدخول مقابل ستين درهم إماراتي.

مواعيد متحف اللوفر أبو ظبي

يفتح المتحف أبوابه للزائرين طوال أيام الأسبوع، وتبدأ ساعات العمل في الساعة العاشرة صباحا وتنتهي في الساعة العاشرة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى