التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن السلوك والمواظبة

في المقال التالي سنقدم لكم برنامج إذاعي كامل عن السلوك والانضباط، حيث يلعب الإذاعة المدرسية دورا كبيرا في غرس القيم الجميلة والمبادئ النبيلة في شخصية الطالب، كما تساعد على تعزيز ثقافته وتزويده بالمعلومات المفيدة، ويقوم فريق الإذاعة بتنسيق المواضيع الهامة بالتعاون مع المعلمين وتنظيم الفقرات التي ستقدمها في طابور الصباح، وتتنوع الفقرات الإذاعية ما بين تلاوة آيات من القرآن الكريم وقراءة أحاديث النبي الشريفة وإلقاء كلمة الصباح للطلاب، بالإضافة إلى فقرة هل تعلم التي يحبها الجميع لما تحتويه من معلومات قيمة، ولذا سنقدم لكم من خلال فقرات هذا البرنامج إذاعة عن السلوك في المدرسة التي ستلقى على الطلاب خلال نشاط الإذاعة، فتابعونا.

اذاعة عن السلوك والمواظبة

مقدمة عن السلوك والمواظبة

بسم الله الرحمن الرحيم، وبمعونته، وصلى الله وسلم على خير الخلق والمرسلين، طلاب مدرسة/…. الكرام، يسعدنا نحن فريق الإذاعة المدرسية أن نقدم لكم فقرات برنامجنا الإذاعي، والذي سنتحدث فيه عن السلوك الإيجابي في المدرسة، وأهمية الاحتفاظ به، فإن سلوكنا هو العنوان الذي يعرفنا به الناس، لذا علينا أن نتمسك بالتصرفات الإيجابية والأعمال الصالحة، وأن نكون فخرا لمدرستنا ووطننا العزيز، ولذا دعونا نبدأ فقرات برنامجنا الإذاعي.

فقرة القرآن الكريم

أفضل ما نبدأ به في فقرات الإذاعة المدرسية اليوم هو تلاوة آيات من الذكر الحكيم، حتى يتلوها الطالب/….. من سورة الحجرات.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (يا أيها الذين آمنوا احذروا الاستنتاجات الكثيرة إذا كان بعضها إثما ولا تتجسسوا ولا تتنمروا على بعضكم البعض، أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه الميت؟ بالتأكيد لا يحبه، فابتعدوا عن ذلك واتقوا الله، إن الله هو التواب الرحيم، يا أيها الناس إنا خلقناكم من الذكور والإناث وجعلناكم شعوبا وقبائل لكي تتعارفوا، إن أكرمكم عند الله هو أتقاكم، إن الله عليم وخبير)، صدق الله العظيم.

حديث عن السلوك الايجابي

وأفضل الكلام بعد كلام المولى سبحانه وتعالى هو الأحاديث النبوية الشريفة، وفي فقرة الحديث الشريف يلقي علينا الطالب/الطالبة… حديثا نبويا عن أهمية الالتزام بالسلوك الإيجابي والأخلاق الفاضلة

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن من أحبكم إلي وأقربكم مني موقفا في يوم القيامة أحسنكم أخلاقا، وإن من أبغضكم إلي وأبعدكم مني موقفا في يوم القيامة هم الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة صباح عن تعزيز السلوك الايجابي

في فقرة الصباح، سيلقي الطالب/الطالبة كلمة عن أهمية السلوك الإيجابي والاستمرار فيه.

أيها الزملاء والزميلات الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، موضوع إذاعتنا اليوم يتعلق بأهمية الالتزام بالسلوكيات الإيجابية والاستمرار فيها في المدرسة، فتصرفات الشخص تكشف عن جوهر شخصيته وتعكسه أمام الزملاء والمعلمين، لذا يجب علينا أن نتمتع بالأخلاق الحميدة وأن نقوم بأفعال صالحة وإيجابية في المدرسة، مثل الالتزام بتوقيت الطابور وحضور جميع الحصص وتجنب الغياب والعادات السيئة الأخرى، كما يجب علينا المحافظة على نظافة الفصل والفناء والمدرسة، والالتزام بالعادات الحسنة، مثل التعاون مع الزملاء وابتسام في وجوه الآخرين ومساعدتهم دائما على البر.

يجب علينا تجنب السلوكيات السلبية التي تجعل الناس يبتعدون عنا، وتغضب الله عندما نقوم بها، مثل إيذاء الآخرين وإلحاق الأذى بهم بالكلام أو الأفعال، وعدم إيذاء مشاعر الناس بالألفاظ السيئة، ويجب أن نلتزم بتلك الأفعال في المدرسة والشارع والمنزل، وأن نكون أخلاقنا هي مظهرنا بين الناس، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن السلوك والمواظبة

في الفقرة التالية، سيقدم الطالب/الطالبة لنا معلومات مثيرة حول السلوك والانضباط.

  • هل تعلم أن الأعمال الصالحة يكافأ عليها الفرد.
  • هل تعلم أن الناس يحبون الشخص الملتزم بالسلوكيات الإيجابية ويسعون للتقرب منه؟.
  • هل تعلم أن الالتزام بالسلوك الإيجابي في المدرسة يساعد على تحقيق النجاح؟.
  • هل تعلم أن الحصول على التعليم والحصول على الدرجات العالية يترافق دائما مع السلوك الحسن.

خاتمة عن السلوك والمواظبة

في ختام إذاعتنا المدرسية اليوم، ندعو الله عز وجل أن يرزقنا وإياكم التوفيق في كل قول وفعل، وأن يجعلنا نعمل بكل فعل يرضيه، ونشكركم على استماعكم الجيد ونلتقي معكم في برنامج إذاعي جديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى