التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الانضباط المدرسي

نقدم لكم من خلال هذه المقالة إذاعة شاملة حول الانضباط المدرسي من خلال موسوعة. تلك الإذاعة التي يتم عرضها على الطلاب في طابور الصباح لبدء اليوم الدراسي، حيث يتعاون الطلاب معا وتحت إشراف المعلم المسئول عن الإذاعة المدرسية، الذي يحدد الموضوع ويتم مناقشته من قبل الجميع في المدرسة، بما في ذلك المعلمين والطلاب، في إعداد الفقرات المتعلقة بذلك الموضوع.

هناك عدة فقرات مختلفة، بداية من القرآن الكريم الذي يعد الأهم والأول، وهدفه تعليم الطلاب منذ صغرهم أهمية القرآن الكريم والتمسك به. بالإضافة إلى فقرة الحديث الشريف المأخوذ من السنة النبوية، وفقرة المعلومات والتي يقدمها المعلم عن طريق البرنامج الإذاعي. وسنعرض هنا أهمية الانضباط المدرسي وعدم الغياب.

اذاعة عن الانضباط المدرسي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله على أشرف الخلق أجمعين الذي بلغ رسالات ربه ونحن على ذلك شهود، أما بعد/…

في بداية صباح يوم دراسي جديد، نبدأ بفقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق /../../..، والذي يتناول أهمية الانضباط المدرسي والالتزام بالحضور وعدم الغياب. لا يوجد شيء أكثر فائدة وأهمية لنا في هذه المرحلة العمرية من المدرسة، التي تمثل لنا بحرا من المعرفة لا ينضب ولا ينقص. أول ما نبدأ به في فقرات برنامجنا هو نصائح حسن القول لأفضل البشر والقرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع تلاوة عطرة من الذكر الحكيم من سورة هود الآية 7 يتلوها علينا زميلنا الطالب/…

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم. الله هو الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام وكان عرشه على الماء ليختبركم أيكم يعمل بالأفضل. وإذا قلتم إنكم ستبعثون بعد الموت، سيقول الذين كفروا إن هذا مجرد سحر ظاهر”. صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الانضباط المدرسي

والآن مع جمع من السنة النبوية والحديث الشريف يقدمها لنا الطالبة/…

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما بعثني الله به من الهدى والعلم مثل غيث أصاب أرضا ونشأ منها نبات طيب وكثير، وأخرى جافة لا تحمل نباتا، فذلك مثل من علم بدين الله وفهمه وذلك مثل من لم يعرف دين الله ولا فهمه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الانضباط

والآن مع معلومات هامة لابد على كل طالب أن يعلمها والتي يطرحها علينا زميلنا الطالب/..

  • هل تدرك أن الغياب عن الدراسة له تأثير سلبي كبير على المستوى التعليمي والتحصيل الدراسي.
  • هل تعلم أن الغياب المتكرر يؤدي إلى انخفاض في الدرجات التي يحصل عليها الطالب في نهاية العام؟.
  • هل تعلم أن الانضباط المدرسي هو المفتاح الأول لنجاح الطالب.
  • هل تعلم أن الغياب عن المدرسة يؤدي إلى تقدم زملائك واكتسابهم اهتماما أكبر من المعلمين.
  • هل تدرك أن الالتزام بالدراسة والحضور إلى المدرسة في الوقت المحدد هو أحد أشكال احترام الوقت التي تساعدك في تحقيق النجاح والتفوق في حياتك المستقبلية.

كلمة عن الانضباط

والآن مع كلمة عن الانضباط الدراسي يلقيها علينا الأستاذ/… مدرس مادة/

  • أيها الأحبة والتلاميذ المبدعون، أود أن أتحدث معكم اليوم عن أمر هام يجب عليكم فهمه بشكل صحيح، وهو أهمية الالتزام بالحضور إلى المدرسة وعدم الغياب، فالمدرسة هي مصدر المعرفة والعلم للطلاب، ومن خلالها يتعلمون المهارات الحياتية المختلفة والثقافة الاجتماعية والشخصية، وبالتالي، بمرور الوقت، يصبح الالتزام بالحضور جزءا لا يتجزأ من شخصيتكم.

وصلنا إلى آخر محطة من برنامجنا الإذاعي لليوم، ونأمل أنكم استمتعتم بها كما استمتعنا نحن واستفدنا من مشاركتكم، ونعدكم بلقاء قريب، معكم زميلكم/… تحت إشراف الأستاذ/…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى