المراجعموسوعة كيف

كيفية معرفة مالك السيارة من رقم اللوحة

تقدم موسوعتنا في هذا المقال كيفية معرفة مالك السيارة من خلال رقم لوحة السيارة. غالبا ما يرغب الأشخاص عند شراء سيارة جديدة في معرفة كل المعلومات المتعلقة بالسيارة، سواء اشتروها من شخص ما أو من أحد معارض بيع السيارات المنتشرة في المملكة العربية السعودية، سواء كانت جديدة أم مستعملة.

وذلك لتجنب شراء سيارة تم تسجيلها سابقا في إدارة المرور السعودية والتي تعرض المشتري للمسائلة القانونية، ولتجنب عمليات الاحتيال والنصب في حالة اكتشاف أن السيارة المستعملة التي تم شراؤها كانت مسروقة أو غير قانونية داخل الأراضي السعودية.

معرفة مالك السيارة من رقم اللوحة

هناك خطوات بسيطة يمكن للمواطن السعودي اتخاذها للتعرف على جميع تفاصيل السيارة المستعملة التي اشتراها، بما في ذلك عدد المالكين السابقين وأسمائهم، رقم الشاسيه، الرقم التسلسلي، العام الذي تم صنعها فيه، وتاريخ انتهاء الاستمارة المرورية للسيارة. وتلك الخطوات هي:

  • يتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم (88905) تحتوي على البيانات التالية
  • يتم كتابة رقم السجل المدني لمالك السيارة الحالي في السطر الأول.
  • في السطر الثاني يتم كتابة رقم وحروف لوحة السيارة مع ترك مسافة بين تلك الحروف والأرقام.
  • الضغط على كلمة إرسال.
  • سيتم استلام جميع بيانات السيارة في غضون دقائق قليلة.

كما أن هناك بعض الخطوات التي تساعد المواطن السعودي في معرفة جميع المعلومات المتعلقة بالمخالفات التي تتعلق بسيارته الخاصة، عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر عن طريق الرابط التالي، نأمل أن يكون ما ذكر في مقالنا قد نال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى