التعليموظائف و تعليم

صور حيوانات للاطفال بالاسماء

في الفقرات التالية، سنقدم لك صورا لحيوانات الأطفال مع أسمائها، بالإضافة إلى معلومات عن كل حيوان. يحرص الأمهات دائما على عرض صور الحيوانات لأطفالهم الصغار وتكرار أسماء هذه الحيوانات أمامهم حتى تترسخ في ذهنهم. تدرس أسماء الحيوانات وصورها للأطفال في مرحلة الروضة لزيادة قدراتهم العقلية في التمييز بين الأشكال وحفظ الأسماء. يحرص بعض الأمهات والمعلمات في الروضة على تعريف الأطفال بهذه الحيوانات من خلال ذكر بعض المعلومات الشيقة عنها مثل أصواتها ونوع غذائها وما إذا كانت برية أم يمكن تربيتها في المنزل. هذا يجعل العملية التعليمية ممتعة وشيقة للأطفال. لذا، سنعرض لكم مجموعة مختارة من الصور لتعرضوها على أطفالكم.

جدول المحتويات

صور حيوانات للاطفال بالاسماء

تتنوع الحيوانات حسب نمط حياتها والفصيلة التي تنتمي إليها. ويمكن تقسيمها عند تقديمها للأطفال، فمثلا يمكن توضيح الحيوانات التي تعيش في المزرعة مثل الأبقار والخيول والماعز، وكذلك الحيوانات البرية مثل الأسود والنمور، بالإضافة إلى الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب. وفي الفقرات التالية، سنعرض لكم مجموعة متنوعة من صور تلك الحيوانات.

اسماء الحيوانات للاطفال

النمر: النمر هو حيوان يعيش في الغابات مثل الغابات الاستوائية وغابات السافانا، ويشبه في شكله القطط، حيث ينتمي إلى نفس فصيلة السنوريات، وما يميزه هو حجمه الضخم ولونه البرتقالي الذي يغطي جسده مع بعض الخطوط الداكنة، ويتغذى النمر عن طريق صيد الحيوانات وتناولها، حيث يقوم بمطاردتها وصيدها، ويتناولها بأسنانه التي يصل طولها إلى أكثر من عشرة سنتيمترات، ويفضل النمور صيد الغزلان والخنازير، بالإضافة إلى تناول الفيلة الصغيرة.

الأسد: الأسد هو حيوان يعيش بكثرة في القارة الأفريقية، ويمكن رؤيته في حدائق الحيوان والمحميات، وهو حيوان قوي يصطاد الحيوانات الأخرى مثل الحمير الوحشية والجواميس والأرانب والغزلان ويأكل لحمها، ويطلق على الأسد الصغير اسم الشبل، وعندما يكبر يبدأ الشعر الكثيف في الظهور حول عنق الذكور، أما الإناث فلا يوجد شعر كثيف حول عنقها.

الحصان: الحصان هو حيوان المزرعة الذي يربيه الإنسان للاستفادة منه، حيث يستخدم الإنسان الحصان في التنقل والانتقال من مكان إلى آخر، ويستطيع حمل الأحمال الثقيلة ونقلها، وجر العربات المخصصة للمزارعين، فالحصان هو صديق المزارع الذي يساعده في أداء المهام الصعبة، ويتغذى الحصان على القش والأعشاب والأعلاف، ويفضل شرب الماء الدافئ في فصل الشتاء.

أسماء الحيوانات بالصور

فرس النهر: فرس النهر هو واحد من الحيوانات البرية التي يمكن مشاهدتها في حديقة الحيوانات، ويعرف أيضا باسم سيد قشطة. يفضل هذا الحيوان السباحة والبقاء في الماء طوال ساعات النهار، ويتميز بجسمه السمين والرأس الضخم. لكنه يمتلك أقداما قصيرة للغاية. يتغذى على الأعشاب والنباتات، حيث يتناول ما يقارب من ٧٠ كيلو جرام من العشب يوميا. وفي حالة نقص الأعشاب، قد يتناول القوارض والحيوانات الصغيرة.

العصفور: العصفور من الطيور الجميلة التي خلقها الله عز وجل، وتتميز بألوانها الزاهية والجميلة، تعيش العصافير في أعالي الأشجار حيث تبني أعشاشها، وتغرد بأصوات جميلة ومميزة في الصباح الباكر، ويطلق على صوتها اسم الزقزقة، وتفضل العصافير تناول البذور والحبوب والنباتات، بالإضافة إلى تناول الديدان والحشرات.

القط: القطط هي حيوانات أليفة تربى في المنازل وتوجد في كل مكان، فهي موجودة في الشوارع والحدائق، وعاشت القطط منذ آلاف السنين، وكانت تحظى بمكانة مقدسة في الحضارات القديمة، فقد تم بناء العديد من التماثيل لها، وكان الملوك يعاقبون أولئك الذين يؤذون القطط، وتتغذى القطط عن طريق صيد القوارض الصغيرة وأكلها كالفئران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى