التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسيه عن الصلاه 2020

تقدم لكم موسوعة، من خلال المقال التالي، برنامج إذاعي مدرسي كامل عن الصلاة، حيث يمكن من خلاله تعريف الطلاب بأهمية الالتزام بالصلاة وأدائها في أوقاتها منذ الصغر. فعندما يبدأ الأطفال في فهم كيفية أداء الصلاة، فإن التعليم في الصغر يترك أثرا دائما لا يمكن مسحه أو نسيانه طوال الحياة. وهذا ما يمكن توصيله للطفل من خلال فقرات البرنامج الإذاعي.

تتضمن الإذاعة المدرسية التي يتم عرضها على الطلاب في صباح كل يوم دراسي العديد من الفقرات المتنوعة ما بين القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة التي تعيد إلى الطالب آثار الشريعة الإسلامية في جميع جوانب حياته العملية والشخصية، بالإضافة إلى فقرة هل تعلم التي تحتوي على معلومات قيمة تثري ثقافتهم، وسنعرض لكم فيما يلي أجمل فقرات إذاعة مدرسية حول الصلاة.

اذاعة مدرسيه عن الصلاه

الصلاة هي اللحظة التي يستعد فيها العبد لمقابلة الله عز وجل، حيث تعد الصلاة الباب المفتوح بيننا وبين خالقنا طالما أننا نؤديها بانتظام وتخشع. عندما يصلي الإنسان بتواضع، ينظر الله جل جلاله إليه ويحميه، وهذا يعتبر أهم من أي موعد قد يكون لديه مع أي شخص آخر. فالصلاة هي عماد الدين وأحد أركانه الأساسية.

مقدمة عن الصلاة واهميتها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعزائنا زملائنا، أساتذتنا الأفاضل، أتمنى لكم صباحا مليئا بالخير في هذا اليوم الدراسي الموافق ليوم/شهر/سنة، نحن هنا في مدرستنا الثانية التي نستمتع فيها بأوقاتنا الممتعة ونغوص في بحر المعرفة والثقافة التي تسعد قلوبنا وتنير طريقنا وتمهد لنا الطريق نحو غد مليء بالتفوق والنجاح. وموضوعنا اليوم هو الصلاة، وهي ثاني أركان الإسلام وعماد الدين، وسنتحدث عن أهميتها بالتفصيل من خلال فقرات برنامجنا الإذاعي.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات واضحة من القرآن الكريم والحديث الحكيم من سورة النساء الآية 103 سيتلوها لنا زميلنا الطالب ذو الصوت الجميل /

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (عندما تنهون الصلاة، اذكروا الله وأنتم قائمون وجالسون ومضطجعون، وعلى جنوبكم، وعندما تشعرون بالسكينة والطمأنينة، فأقيموا الصلاة، فإن الصلاة مفروضة على المؤمنين في أوقات محددة).

فقرة الحديث الشريف

والآن مع استخلاصات من السنة النبوية العطرة والحديث الشريف تلقيه علينا الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن بين الرجل وبين الشرك والكفر: ترك الصلاة)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم اذاعة مدرسية عن الصلاة

والآن، مع فقرة هل تعلم عن الصلاة وأجمل المعلومات التي تقدمها لنا الطالبة/…

  • الصلاة هي الفرضية الوحيدة في الإسلام التي فرضت على نبينا الكريم في رحلة الإسراء والمعراج.
  • آخر ما وصى به النبي صلى الله عليه وسلم هو الصلاة.
  • صلاة المسجد الحرام تعادل مائة ألف صلاة في المساجد الأخرى التي يؤديها العبد.
  • الصلاة هي أفضل علاج نفسي يمكن أن يزيل الهم والحزن عن القلوب.

نشيد اذاعة مدرسية عن الصلاة

الآن مع أنشودة جميلة عن الصلاة يلقيها زميلنا الطالب/…

لما زار رسول الله
هجرة ربي جل علاه
أهداه بالحب صلاة
تهدي القلب إلى الإيمان

أهداه اذكي الصلوات
من فوق السبع سماوات

فهي لها اعلي الدرجات
من بين الخمسة أركان

تهدي القلب إلى الإيمان

دعاء عن الصلاة للاذاعة

ما هي أفضل الأدعية التي ندعو بها الله تعالى لتثبيت قلوبنا على دينه وطاعته؟ والآن مع أجمل دعاء عن الصلاة يقدمه لنا الطالبة/…

  • اللهم ندعوك ونسألك أن تثبت قلوبنا على دينك وتعلقنا بحب الإيمان وتوسع صدورنا بالصلاة وتجعلنا نسرع في أدائها دون تكاسل، وتغفر لنا ذنوبنا بها وتستر عيوبنا، وتثبتنا على الإسلام وتنيره اللهم في قلوبنا.

خاتمة اذاعة عن الصلاة

وصلنا إلى نهاية فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ونتمنى أن تكونوا استمتعتم به كما استمتعنا نحن بصحبتكم، ونأمل أن نلتقي قريبا، نود أن نشكر زملائنا الذين شاركونا في تقديم هذه الفقرات، والأستاذ/… الذي قام بالإشراف علينا أثناء إعدادها، كان معكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى