السفرالسياحة

السياحة في تنزانيا زنجبار 2020

اليوم نقدم عبر موقعنا مقالا عن السياحة في تنزانيا زنجبار، حيث يمكن الحديث لفترة طويلة عن جمال تلك الجزر، فزنجبار هي واحدة من أجمل الأماكن في العالم، ولها طعم خاص ومتعة مختلفة. وليس فقط الطبيعة الخلابة والمناظر الساحرة هي ما تتميز به زنجبار، بل يمتد جمالها إلى أبعد من ذلك، حيث يضفي سكان المدينة بهجة وجمالا فريدا. تشتهر زنجبار بمأكولاتها ذات الطعم المميز، ولذلك يطلق عليها لقب “مدينة التوابل” من قبل الزوار، حيث يتميز طعامها بالتوابل الهندية الواضحة. تعتبر الأسماك أيضا طعاما مميزا في المدينة، حيث يمكن لسكانها صيد أنواع مذهلة من الأسماك بفضل البحار العميقة التي تحيط بها. في هذا المقال، سنتعرف بالتفصيل على زنجبار ونحدد ما إذا كانت تستحق أن تكون وجهتك في الزيارة القادمة أم لا.

جدول المحتويات

السياحة في تنزانيا زنجبار

تعتبر “زنجبار” إحدى مدن تنزانيا ووجهة سياحية وموردا ماليا هاما للدولة. تتألف زنجبار من مجموعة جزر، وأكبر هذه الجزر هي أنغوغا. تتميز بالسحر والجمال، وتشير في العربية إلى امتلاء المنسف، وتلقب بمملكة العرب. تحتوي أيضا على جزيرة بمبا وتومباتو. يعود أصل اسم زنجبار إلى تحريف كلمة “بر الزنوج”. فيما يلي تقرير عن السياحة في زنجبار.

بماذا تشتهر زنجبار

إذا كنت تعتزم زيارة زنجبار، يجب عليك تحضير برنامج خاص وتجهيز أمتعتك لتجربة أفضل رحلة في العالم، فأماكن الجذب السياحي الأكثر جمالا هي تلك التي تجمع بين سحر الطبيعة وحسن ضيافة السكان المحليين، وعلى الرغم من ذلك، لن تشعر بالغربة في زنجبار، حيث يتمتع سكانها الأصليون من الزنوج باللطف والبشاشة، مما يجعلك تشعر وكأنك أحد أبناء هذه البلدة.

ستون تاون

تعد المدينة الحجرية في زنجبار من أهم المعالم التاريخية هناك، إذ تعود إلى القرن التاسع عشر وتتميز بجدرانها المنقوشة وتعتبر صرحا ثقافيا ضخما، كما تحتوي على:

  • يوجد بها مبني الحصن القديم.
  • تضم العديد من الكنائس القديمة مثل كنيسة السيد المسح وكاتدرائية الرومان الكاثوليك.
  • يستطيع زوارها رؤية متحف القصر وبيت العجائب.

جزيرة بيمبا بزنجبار

على الرغم من أنها أصغر الجزر في زنجبار، إلا أنها ساحرة لا يمكن للسائح أن يزور زنجبار دون أن يستمتع ببحر بيمبا، حيث يمكن للناس الغوص والاستمتاع بالشعاب المرجانية، فعمق المياه يشبه الجنة، وعادة ما يشعر السياح وكأنهم يطيرون فوق السحاب بسبب نقاء ولون المياه الزرقاء الفاتحة المريحة للعين، ولذلك تسمى أيضا الجزيرة الخضراء حيث تحيط الخضرة والمباني بشواطئ الجزيرة من كل جانب.

غابات غوازاني

من الممكن أن تعتبر غابة غوازني واحدة من أفضل الغابات على مستوى العالم، حيث تحتوي على أنواع نادرة لا توجد في أي مكان آخر من الحيوانات، مثل القرود الحمراء والطيور بما في ذلك خمسة وثلاثين نوعا من الطيور وخمسون نوعا من الفراشات الملونة. كما تحتوي على العديد من الحيوانات النادرة التي لا يمكن التعرف عليها إلا من خلال غابات غوازني. وتتميز بوجود أشجار كثيفة كبيرة ذات هيكل ضخم وخضرة فائقة.

House of Wonders

يتم ترجمة بيت العجائب إلى اللغة العربية، حيث يعتبر أعلى مباني المدينة بفضل تأثيرها وتم بناؤه في عام 1883 ميلادية، ويحتوي هذا المبنى الضخم على مجموعة من الأشياء الثمينة والآثار، بالإضافة إلى اللوحات والرسوم والأسلحة المتنوعة، ويحتوي أيضا على أدوات صيد وسفينة قديمة مدهشة ومدفعية تعتقد أنها برتغالية الصنع. سعر تذكرة الدخول إلى بيت العجائب هو ثمانية شلن تنزاني، حيث الشلن هو العملة المعتمدة لديهم.

افضل وقت لزيارة تنزانيا

تميز دولة تنزانيا بطقسها الأفريقي الدافئ للغاية، حيث تكون درجة حرارتها نادرا ما تقل عن 23 درجة مئوية، وترتفع الحرارة في أول شهرين من العام الميلادي وتنخفض في نهايته. لذلك، فإن أفضل وقت لزيارة تنزانيا هو من الشهر السادس حتى العاشر من العام.

اللغة المستخدمة في زنجبار

يتحدث سكان زنجبار اللغة السواحلية، ولكن معظمهم يتعلمون اللغة الإنجليزية ويتحدثون بها بشكل دائم بسبب طبيعة عملهم في مجال السياحة.

بهذا نكون قد قدمنا لكم أعزائي قراء موقع موسوعة كافة التفاصيل عن زنجبار، تلك المدينة الساحرة، وعلى الرغم من ذلك هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنكم الاستمتاع بها، مثل التجول في الأسواق وزيارة زاوية الفك والاستمتاع بالسباحة وركوب الدراجات على شواطئها البيضاء. نتمنى لكم زيارة سعيدة ووقت ممتع.

المراجع

1- Tourism in Tanzania – Wikipedia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى