الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

ايات قرانيه كريمه من سورة الاعراف

نقدم لكم آيات قرآنية كريمة من سورة الأعراف تتحدث عن الصحة وكيفية المحافظة عليها. فسورة الأعراف هي السورة السابعة في ترتيب المصحف في القرآن الكريم وتحتوي على 206 آيات. تناولت هذه السورة العديد من الموضوعات بما في ذلك موضوع الصحة. تعتبر من السور الكريمة التي تبدأ بالحروف المقطعة وتعني “الأعراف” السورة الموجودة بين الجنة والنار. تعتبر هذه الآيات مهمة وسنتعرف عليها في المقال التالي.

جدول المحتويات

ايات قرانيه كريمه من سورة الاعراف

آيات الصحة في سورة الأعراف

يتحدث الحديث عن العادات الصحية السليمة في الآية رقم 31 من سورة الأعراف، حيث يقول الله تعالى: ”يا بني آدم، احتفظوا بزينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا، فإن الله لا يحب المبذرين. قل: من حرم زينة الله التي أخرجت لعباده والأطعمة الطيبة من الرزق؟ قل: هي للمؤمنين في الحياة الدنيا خالصة لهم يوم القيامة. وهكذا نفصل الآيات لقوم يعلمون”

سبب نزول هذه الآية الكريمة هو أن النساء قبل الإسلام كانوا يطوفن حول الكعبة بدون لباس يحتشمهن، وكان البعض يحرمون من تناول الأطعمة والأشربة ما لم يحرمه الله تعالى، لذلك نزلت هذه الآية الكريمة لتؤكد ضرورة ارتداء اللباس المحتشم أثناء الطواف حول بيت الله، كما تشير إلى أن تناول الأطعمة والأشربة جائز ما لم يحرمه الله تعالى عن المسلم.

ويقول الله تعالى في الآية الكريمة: يقول خبراء التغذية أن عبارة “وكلوا واشربوا ولا تسرفوا” تجمع بين جميع معاني الصحة والحفاظ على الجسم في جملة واحدة قوية، ولا يمكن لأحد أن يأتي بمثلها.

يتناول الإنسان أنواعا مختلفة من الطعام للحصول على الفيتامينات والمعادن والفوائد الصحية الضرورية لجسمه، ولكن التبذير في تناول الطعام هو سبب كل المشاكل الصحية.

فزيادة تناول الطعام تسبب أضرارا مختلفة للجسم، ومن بينها زيادة الوزن التي تسبب مشاكل متعددة، بما في ذلك:

  • أمراض القلب.
  • أمراض الكلى.
  • مرض السكري.
  • أمراض العظام.
  • آلام الظهر.

وبالتالي، تناول الطعام بشكل معتدل هو الوسيلة للحصول على صحة جيدة في وجه الأمراض الأخرى.

وفي نهاية المقالة قدمنا لكم الآية الكريمة التي توصي بالحفاظ على الصحة في سورة الأعراف، ويمكنكم متابعة المزيد من المقالات عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى