التصويرفنون و ترفيه

تصاميم ازياء رسم

يقدم الموقع الموسوعة في المقال التالي تصاميم أزياء مرسومة، حيث إن من يرغب في تصميم أحد الفساتين أو أي نوع آخر من أنواع الأزياء يبدأ بتخيل الشكل المبدئي للقطعة أولا، ثم يمسك بورقة ويلتقط ما يراه في ذهنه ويتخيله بعينيه، ويبدأ في تحديد ملامح الفستان وتعديل تفاصيله تدريجيا حتى يصل إلى مرحلة الاقتناع الكامل بما رسمه على الورقة، ثم يبدأ في تنفيذه في الواقع.

تصميم الأزياء ليس أمرا سهلا في التعلم والتنفيذ، فهو يعتمد أولا على الموهبة ولكن هذا لا يكفي وحده، فإنه يجب أن يتبع بتعلم الخياطة والتطريز، بالإضافة إلى الصبر ومتابعة تصميمات مشاهير مصممي الأزياء في عالم الموضة.

تصاميم ازياء رسم

فن تصميم الأزياء هو أحد أكثر الفنون الراقية في المجتمعات، ويهتم به الكثيرون وعلى الرغم من الاعتقاد بأن المرأة فقط هي المتخصصة في هذا المجال وقادرة على الإبداع فيه، إلا أن هذا الاعتقاد غير صحيح. فقد شهد العالم وجود العديد من مصممي الأزياء من الرجال الذين استخدموا موهبتهم وحبهم لهذا المجال للوصول إلى الإبداع وجعل تصميماتهم مشهورة عالميا.

التصميم الأول

التصميم الثاني

التصميم الثالث

التصميم الرابع

التصميم الخامس

كانت تلك مجموعة من أفضل تصاميم الأزياء التي يمكن رؤيتها مرسومة في مرحلة التصميم قبل التنفيذ. شهد العالم العربي والأجنبي وجود العديد من المصممين المبدعين الذين قدموا تصاميمهم في أشهر دور الأزياء حول العالم. تتنافس النجوم المشهورون وسيدات المجتمعات الراقية على اقتناء بعض هذه التصاميم، بما في ذلك (إيلي صعب، سامو هجرس، رامي العلي، هاني البحيري، زهير مراد)، وغيرهم في البلدان الأجنبية مثل (جورجيو أرماني، فالنتينو غارافاني).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى