التعليموظائف و تعليم

اذاعه مدرسيه كاملة عن المعاقين

في هذا المقال، سنقدم لكم إذاعة مدرسية شاملة حول المعاقين. تعد الإذاعة المدرسية جزءا من يوم الدراسة يهتم بتسلية الطلاب وتثقيفهم في مجالات مختلفة مثل العلوم والمجتمع والثقافة والاقتصاد. تعتبر وسيلة غير مباشرة تستخدمها المدارس لغرس القيم والأخلاق الحسنة في نفوس الطلاب وتهذيبهم وتطويرهم. لذا، تعتبر الإذاعة المدرسية وسيلة تربوية. في هذا المقال، سنقدم لكم إذاعة مدرسية حول ذوي الهمم. تابعونا.

اذاعه مدرسيه كاملة عن المعاقين

مقدمة الإذاعة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسوله الكريم، أساتذتنا الأفاضل، إخوتنا الطلاب، موعدنا اليوم مع إذاعة جديدة من الإذاعات المدرسية، يقدمها لكم الصف/………. تحت إشراف المعلم/…….. وتدور فيها الحديث حول ذوي الاحتياجات الخاصة وواجبنا تجاههم في المجتمع وكيفية إسعادهم. وأفضل ما نبدأ به حديثنا اليوم هو آيات الذكر الحكيم من سورة الحجرات يتلوها علينا الطالب/……….

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم، أيها الذين آمنوا، لا تستهزئوا بقوم من قوم، قد يكونوا أفضل منهم، ولا نساء من نساء، قد تكونن أفضل منهن، ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب، فإن ذلك تسمية فاسقة بعد الإيمان، ومن لم يتوب فإنهم هم الظالمون. يا أيها الذين آمنوا، اجتنبوا الظن الكثير، فإن بعض الظن إثم، ولا تتجسسوا ولا تغتابوا بعضكم بعضا، أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا؟ فبغضتموه، واتقوا الله، إن الله تواب رحيم

فقرة الحديث النبوي الشريف

بعد أن استمعنا إلى آيات القرآن الكريم التي تحثنا على التعاطف الحسن مع الآخرين، يأتي الآن وقت الحديث الشريف، يتم قراءته لنا من قبل الطالب/…..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الرحماء سيعطيهم الرحمن الرحمة، فارحموا من في الأرض ليرحمكم من في السماء

كلمة عن ذوي الاحتياجات الخاصة للاذاعة المدرسية

يتحقق صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي أوصانا بالإحسان إلى جميع الناس والرفق بالضعفاء منهم، وبعد أن نستمع إلى الحديث النبوي الشريف، نترككم الآن مع فقرة كلمة الصباح التي يقدمها لنا الأستاذ/… ويتحدث فيها عن ذوي الاحتياجات الخاصة.

بسم الله الرحمن الرحيم، إن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يا أبنائي الطلاب، هم إخوتنا وأصدقاؤنا وأبناؤنا، ابتلاهم الله تعالى بنقص إما في العقل أو السمع أو الكلام، أو الحركة، وهذه الاختلافات التي خصهم الله بها، ليس لهم أي دخل فيها، وبالتالي فإنه ليس من الأخلاق أن يستهزئ بهم أحد، بل يجب علينا أن نتعاضد ونمد لهم يد العون، ولا نجعلهم يشعرون بأنهم مهمشون أو غير محبوبين، أو لا نرحب بوجودهم، لأن ذلك يسبب لهم ألما شديدا ويجعلهم يشعرون بالحزن والتعاسة، ولتعلموا يا أبنائي، أن الله ما منع عبده من شيء إلا وعوضه عنه بالأفضل، فنحن نشهد العديد من أبنائنا ذوي الهمم عندما يتاح لهم الفرصة والأجواء المناسبة يبرعون ويتفوقون في جميع المجالات، وهذا يدل على أن الله لم يحرمهم شيئا بل أعطاهم قدرات خاصة، واحتياجات تختلف عن احتياجاتنا حتى يعيشوا حياتهم بحرية. لذا يجب علينا جميعا أن نتعاضد ونبذل جهودنا حتى يشعروا بالتلاحم في حياتنا.

فقرة هل تعلم عن أصحاب الهمم

شكرا لك يا أستاذ/………. على هذا الكلام الرائع، والآن حان وقت فقرة هل تعلم، وسيقوم الطالب/……) بتقديمها.

  • هل تعلم أن بإمكانك مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الابتسامة؟.
  • هل تعلم أن إيذاء مشاعر ذوي الاحتياجات الخاصة يعوق علاجهم.
  • هل تعلم أن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لا يحتاجون إلى شفقة، بل يحتاجون إلى التشجيع والتحفيز؟.

حكمة اليوم عن ذوي الاحتياجات الخاصة

شكرا لك أيها الصديق/…… والآن نأتي لفقرة حكمة اليوم التي سيقرأها الطالب/…… لنا.

  • من يمتلك الأمل يمتلك كل شيء.
  • الإنسان بدون ابتسامة كالوردة التي لا رائحة لها.
  • عندما تنظر إلى الحياة بتفاؤل، يمكنك تحدي الصعاب وتحقيق المستحيل.
  • استعانة بالله تمكنك من تجاوز الصعاب التي قد تواجهك في حياتك.

خاتمة الإذاعة

الآن، انتهينا من برنامجنا الإذاعي لليوم، وقد مضى الوقت بسرعة معكم أيها الطلاب الأعزاء، نأمل أن تكون الإذاعة لدينا اليوم حازت على رضاكم، وأن تكون قد أضاءت قلوبكم وعقولكم، كان بصحبتكم الطالب/… من الصف/… ونلتقي مرة أخرى مع إذاعة جديدة وموضوع مميز غدا بإذن الله تعالى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى