التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد

في المقال التالي، سنقدم لكم مقدمة إذاعية مدرسية قصيرة عن يوم الشهيد، فالإذاعة هي واحدة من أهم الأنشطة المدرسية، وتحرص كافة المدارس في المملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي على تنظيمها وتدريب الطلاب عليها، لأنها تزيد من وعيهم وتثقفهم، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعلومات القيمة وزرع القيم والمبادئ النبيلة في شخصياتهم. وتتيح المدارس لجميع الطلاب المشاركة في فرق الإذاعة وتقديم الفقرات في طابور الصباح، لتعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على الإلقاء. ولذلك، سنعرض لكم من خلال فقرات مجموعة نماذج لمقدمات إذاعية مميزة تتحدث عن الشهداء، فتابعونا.

جدول المحتويات

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد

يتم تقسيم فقرات الإذاعة المدرسية إلى قسم تمهيدي، وقسم لتلاوة آيات القرآن الكريم، وقراءة الأحاديث النبوية الشريفة، بالإضافة إلى قسم لعرض المعلومات والشعر. وتعتبر القسم التمهيدي من أهم الفقرات الإذاعية التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يقوم الطالب بالترحيب بزملائه والمعلمين في طابور الصباح، وتقديم ملخص عن موضوع الفقرات الإذاعية، مما يساعد في توضيح موضوع البرنامج الإذاعي للطلاب. وسنقدم في الفقرات التالية أمثلة لمقدمات مميزة يمكن تقديمها للطلاب حول الشهداء.

مقدمه اذاعه مدرسيه قصيره عن الشهيد

أيها الزملاء والزميلات الأعزاء، أيها المعلمون الأفاضل، وأيها المدير الكريم، أتوجه إليكم بأجمل التحيات وأطهرها، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وصباح الخير في يوم جديد مشرق وجميل من الدراسة، وفي هذا اليوم الجميل، يسعدنا كفريق الإذاعة المدرسية أن نتحدث لكم عن أشخاص محترمين وعظيمين في نظر الله تعالى، يقتربون من منازل الصالحين والأنبياء والصديقين، وهم الشهداء الذين دافعوا عن وطنهم ودينهم، وقدموا أرواحهم ودمائهم فداء لبلدهم، وذكرهم الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ووعدهم بالأجر العظيم، وأثنى عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديثه الشريفة، ولذلك، دعونا نبدأ فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم حول الشهداء.

مقدمة جميلة عن الشهداء

بسم الله الرحمن الرحيم، نستعين بالله ونصلي ونسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد الصادق الأمين. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نحن فصل/… يسعدنا أن نقدم لكم فقرات الإذاعة المنزلية عن أشخاص استشهدوا وبذلوا أنفسهم ودمائهم من أجل تعظيم الدين والدفاع عن الوطن. هؤلاء هم الشهداء الذين وعدهم الله تعالى برفقة الأنبياء والصديقين في الآخرة. فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون).

إن الشهادة تعتبر شرفا عظيما لا يحصل عليه إلا المؤمن الذي جعل هدفه في الحياة الدفاع عن أرض وطنه، وإحياء سنة النبي عليه الصلاة والسلام، والتمسك بعلم الدين الإسلامي. وقد وعدهم الله تبارك وتعالى بالكثير من الكرامات كثمن لما قاموا به في الدنيا. فيغفر الله تعالى الذنوب للشهيد عند تدفق أو تساقط قطرات من دمائه، ويجعله يشفع لسبعين شخصا من أقربائه، ويسكنه في جنات النعيم في الدار الآخرة. ولهذا السبب، دعونا نقدم لكم فقرات إذاعية اخترناها لكم بعناية نتحدث فيها معكم عن منزلة الشهداء.

مقدمه اذاعه مدرسيه عن الشهيد مكتوبه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها الطلاب والطالبات في مدرسة/…. العزيزة، وصباح الخير في يوم دراسي جديد، يسعدنا كفريق الإذاعة المدرسية أن نقدم لكم فقرات برنامجنا الإذاعي التي تم اختيارها بعناية تحت عنوان (يوم الشهيد)، فالشهيد هو الشخص الذي يقتل في سبيل الدفاع عن نفسه، وأرضه، ووطنه، وماله، وعرضه، وأهله، ودينه، ولولا التضحيات التي قدمها لضاعت أرض الوطن، ولاستباحت الأعراض وانتهكت، فالشهداء هم الحصن الذي يحمي الأوطان، ويدافع عن راية الإسلام، وقد ذكروا في كتاب الله الكريم في العديد من الآيات تكريما لهم، وقد جعلهم الله في منزلة الأنبياء والصديقين والصالحين، فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم (إن الذين توفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها فأولئك مأواهم جهنم وساءت مصيرا)، فالشهداء لم يموتوا، بل هم أحياء عند الله تعالى يرزقون من نعمه، ويسكنون فسيح جناته، ولهذا سنعرض لكم فقرات برنامجنا الإذاعي عن منزلة الشهيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى