أسأل الخبراءالمراجع

اسرار تعرفها لأول مرة عن مصلح العلياني

من خلال مقالنا اليوم، سنقدم لكم معلومات عن مصلح العلياني. هناك العديد من الشخصيات المشهورة في مجال الإعلام في مختلف المجالات، ومن بين هؤلاء الشخصيات الداعية مصلح العلياني. يقيم العلياني في سوريا وكان سابقا إماما في إحدى المساجد في الرياض. كما أنه عضو في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية. سنتحدث في السطور التالية في موسوعتنا عن هذا الداعية ببعض التفاصيل.

جدول المحتويات

مصلح العلياني

اعتبرته المملكة العربية السعودية إرهابيا حيث قام بتطوير برنامج يحمل اسم (ليش جدة)، وأشار فيه إلى أن جدة هي البوابة إلى مكة المكرمة وأنها تستخدم لاستهداف الحجاج.

بعد أن قامت قناة الجزيرة ببث حلقة مصلح العلياني في جدة بعنوان “كيف رد مدون على فعاليات هيئة الترفيه السعودية تزامنا مع موسم الحج؟”، ارتفع اسمه في قائمة التريند على تويتر، وقام بعض السعوديين بنشر هاشتاغ #الإرهابي_عند_الجزيرة_مدون، وذلك لانتقاد دعم قناة الجزيرة للإرهابي مصلح العلياني.

مصلح العلياني على وين

قام مصلح العلياني في البداية بتقديم برنامج على اليوتيوب بعنوان (على فين؟)، وقد قام بتوجيه النقد لهيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية من خلال هذا البرنامج، وأشار إلى أن جدة مشهورة بتقديم حلقات طلب العلم وحلقات القرآن الكريم، وأن البرامج التي تقدمها الهيئة الترفيهية تفسد عمل جدة، فمن بين ما تقدمه الهيئة حفلات وهذا يؤدي إلى هدم ما تفعله جدة. وهذا الأمر جعل المملكة تعتبره من الإرهابيين المطلوبين في المملكة.

ذهب مصلح العلياني إلى سوريا بعد اندلاع الثورة التي نشبت ضد بشار الأسد للمشاركة فيها،

تباينت الآراء حول مصلح العلياني، فبعضهم يعتبرونه إرهابيا والبعض الآخر يرونه يحمي بلاده ويعتني بها.

هو أحد عناصر تنظيم القاعدة في سوريا، وهو من الدعاة لتنفيذ الأعمال الإرهابية والاغتيالات، وقد قامت قناة الجزيرة بضيافته وفي إحدى الحلقات تحدث عن المملكة ونصح أهلها مما أثار الدهشة في نفوس المشاهدين، فالأولى أن ينصح نفسه.

قامت بعض الناشطين السوريين بحملات دعم للمصلح العلياني، مؤكدين أنه لا ينتمي إلى تنظيم الدولة كما يشاع عنه. وقام العديد من المواطنين السعوديين بتدشين حملات تحذيرية من العلياني، واعتبروا أن البرامج التي يقدمها تستهدف الشباب السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى