التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن حفظ النعمة

في هذا المقال، نقدم لكم إذاعة مدرسية حول حفظ النعمة. تعتبر الإذاعة المدرسية جزءا هاما من يوم الطلاب الدراسي، حيث تهدف إلى توفير المعلومات العامة للطلاب وغرس القيم النبيلة والأخلاق الحميدة في نفوسهم. تحتوي فقرات الإذاعة المدرسية على تلاوة مختارات من القرآن الكريم والحديث النبوي وإلقاء معلومات مختلفة. يختار المعلمون مواضيع تساعد على تنمية مهارات وأخلاق الطلاب. في هذا المقال من موسوعة، نقدم لكم موضوعا مميزا من مواضيع الإذاعة المدرسية وهو حفظ النعم التي أنعم الله تعالى بها علينا وشكره على هذه النعم. تابعونا للمزيد.

اذاعة مدرسية عن حفظ النعمة

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، الصلاة والسلام على أشرف المرسلين، أستاذتنا المعلمات، أصدقائنا الطلاب، يسعد صف/…… أن يقدم لكم اليوم برنامج الإذاعة المدرسية. قررنا اختيار موضوعا هاما للفرد، وهو الحفاظ على نعمة الله وشكره تعالى عليها. إن النعم التي أنعمها الله علينا لا تعد ولا تحصى، وعندما نشكر الله على هذه النعم، يزيدنا الله منها. وأفضل طريقة لنبدأ بها برنامجنا اليوم هي قراءة آيات من القرآن الكريم يتلوها الطالب/…

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم: والله جعل لكم من بيوتكم مأوى وجعل لكم من جلود الأنعام بيوتا تستخدمونها يوم ظعنكم ويوم إقامتكم، وجعل لكم من أصوافها وأوبارها وأشعارها أثاثا ومتاعا حتى حين. والله جعل لكم من خلقه ظلالا وجعل لكم من الجبال ملاجئ وجعل لكم ملابس تحميكم من الحر وملابس تحميكم من أسلحتكم. هكذا يتمام نعمته عليكم لعلكم تشكرون

بالاعتماد على الله العظيم. والآن مع فقرة الحديث الشريف التي يتم قراءتها للطالب/………….. تأثيرا من الآثار التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تحدث بنعمة الله شكرا، واتركها كفرا، ومن لا يشكر القليل لا يشكر الكثير، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، والجماعة بركة، والفرقة عذاب.

عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وبعد ذلك، نأتي إلى فقرتنا التالية وهي كلمة الصباح التي يلقيها المعلم على أذنينا… ويتحدث فيها عن نعم الله تعالى علينا ونحمدها.

كلمة الصباح عن حفظ النعمة

أيها الطلاب الأعزاء، أعطانا الله أياما سعيدة، وبارك لنا بالصحة والعافية، الصحة نعمة عظيمة من الله، وندرك قيمتها عند المرض، الصحة هي تاج على رؤوس الأصحاء ولا يراها إلا المرضى، النعم التي أنعم الله بها علينا كثيرة ولا يمكننا إحصائها، العقل السليم والبصر والشم والرؤية واللمس والمنزل الذي ننام فيه والمدرسة التي ندرس فيها كلها نعم من الله، يجب علينا أن نشكره عليها، وأن نحافظ على هذه النعم بالحفاظ على نظافة منزلنا ومدرستنا وصحتنا، وأن لا نتناول الأطعمة التي تضرنا، وأن نشكر الله على هذه النعمة بمساعدة المحرومين منها.

هل تعلم عن حفظ النعمة

نشكر الأستاذ/…… على هذه الكلمة القيمة والمفيدة، والآن سنقدم لكم فقرة “هل تعلم؟” حيث نتعرف على بعض المعلومات القيمة التي يقدمها لنا الطالب/.

  • هل تعلم أن النعم ثلاثة أنواع: الأولى هي التي يعلم بها الشخص، والثانية هي التي يتمنى أن يحظى بها من الله، والثالثة هي التي يعيش فيها دون أن يشعر بها.
  • هل تعلم أن الله تعالى يزيد المتشكرين من نعمه وفضله.
  • هل تعلم أن الحفاظ على النعمة من العبادات التي يحبها الله تعالى.

حكمة اليوم عن شكر النعمة

والآن مع فقرة حكمة اليوم يقدمها لنا الطالب/……….

  • إذا توفرت لك نعمة، فاحفظها ولا تهدرها على من لا يستحقها.. بهاء طاهر.
  • إذا أردت أن تدرك نعمة الله عليك، فأغلق عينيك.. علي بن أبي طالب.
  • لقد اعتدنا على النعم حتى أننا إذا سئلنا عن حالنا، نقول إنه لا يوجد جديد! فهل ندرك بقاء الصحة واستمرار النعمة؟ محمد متولي الشعراوي
  • إذا أنعم الله عليك بموهبة لا تراها في أخوتك، فلا تفسدها بالتدخل بينك وبينهم.. مصطفى السباعي

خاتمة الإذاعة

وها نحن في نهاية برنامجنا اليومي، نتمنى لكم يوما سعيدا ومليئا بالخير والبركة والمعرفة النافعة، ونلتقي مرة أخرى بإذن الله في الغد مع موضوع جديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كان معكم الطالب/… من الصف/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى