التغذيةصحة

افضل فطور صحي للاطفال للمدرسه

نقدم لكم أفضل فطور صحي للأطفال الذي يمنحهم الطاقة والقدرة على اللعب والتعلم بشكل أسرع. إن الإفطار اللذيذ والشهي يساعد الطفل على استيعاب المعلومات وتقوية هيكله، وذلك باتباع إرشادات أطباء الأطفال التي تشدد على أهمية تناول وجبة الأطفال الغنية بالفيتامينات والدهون والبروتينات التي تعزز تركيز الطفل. ينصح بتقديم وجبة الإفطار بعد ساعات طويلة من وجبة العشاء وقبل فجر اليوم التالي، والتي تتراوح مدة الصيام فيها بين ثمانية واثنتي عشرة ساعة متواصلة. لذلك، يجب على الأم أن تهتم بتقديم وجبات متكاملة للأطفال. تقدم الموسوعة في هذا المقال أفكارا لوجبات فطور صحية، فتابعونا.

جدول المحتويات

افضل فطور صحي للاطفال

ينصح الأطباء في مجال التغذية بتناول وجبات الفطور الصحية الغنية بالمواد الغذائية المختلفة، وفيما يلي سنستعرض أهم تلك الوجبات.

  • فطور شوفان الشوكلاتة

يفضل أن يأكل الأطفال الشوكولاتة، لذا يمكنكي عزيزتي الأم تحضير فطور الشوفان بالشوكولاتة، حيث يمد الجسم بنسبة عالية من الألياف الطبيعية. كل ما عليكي هو وضع نصف كوب من الشوفان مع كوب ونصف من الحليب وكوب من الماء، وإضافة ملعقتين من الكاكاو وملعقتين من السكر، ويمكنكي إضافة بعض أنواع الفواكه مثل التفاح الأخضر.

  • فطور مافين الخضروات الصحية

إذا كنت ترغبين في تقديم الخضروات بطريقة تحبها الطفل، فإليك هذه الطريقة الشهية، قومي بتقطيع البصل إلى شرائح صغيرة، وضعيه في مقلاة مع قليل من الزيت، ثم قلبيهم معا واتركيهم على النار حتى ينضج البصل ويحمر لونه.

بعد ذلك، قم بإضافة ثلاث بيضات ونصف كوب من الحليب، واخلط مع ملعقتين من الجبن. ثم قطع ثلاث كوسات وأضف الملح والفلفل حسب رغبة طفلك. اترك الخليط على النار حتى ينضج تماما، ثم ضع مافن لخضروات في أكواب الكيك وقدمها لطفلك.

وجبات فطور للاطفال للمدرسه

نقدم لك عزيزتي القارئ أفضل الوجبات التي يمكنك تقديمها لطفلك قبل الفطور، وهي التي تعد في دقائق تسهل عليك إعداد الفطور الصحي لطفلك قبل الذهاب إلى المدرسة

التوست والزبدة

  • يمكنك عزيزتي السيدة تقديم وجبة التوست المفضلة للأطفال والتي تساهم في إعطائهم الطاقة والنشاط والحركة.
  • كل ما عليك فعله هو تدهن الفول السوداني على خبز محمص مع الحبوب الكاملة، التي تعزز الصحة وتزود الجسم بالفيتامينات والكربوهيدرات والألياف التي يحتاجها الجسم.
  • ثم أضف قطعتين من شرائح الموز، وحبات التوت والفراولة، وارسم وجها مبتسما لطفلك.

 البيض وشرائح الشيدر

  • يمكنك عزيزتي أن تحضري السندويشات التي يحبها طفلك كوجبة سهلة للفطور، وخاصة إذا استخدمت البيض وجبنة الشيدر وشرائح الخيار والطماطم.
  • اخلطي ثلاث بيضات مع الملح والفلفل في المقلاة مع الزبدة.
  • بمجرد أن ينضج البيض على النار، ضعي شريحة من الجبنة الشيدر.
  • ثم أضفي الحبوب الكاملة مثل القمح، وضعيها على التوست مع شرائح الطماطم المقطعة، وبعدها ضعي الكاتشب الذي يحبه الأطفال.

أفكار فطور صحي لطفلك

إليك أفضل أفكار فطور صحي لطفلك، يمكنك تقديم سلطة الفواكه واللبن إلى جانب التوست المحمص بالشوكولاتة، ويمكنك أيضا تقديم البطاطس المقلية لتعويض الوجبات السريعة التي تباع في الشوارع.

ينصح الأطباء بتناول الأطفال وجبات الفطور كاملة العناصر الغذائية، ولكن في حالة عدم رغبة طفلك في تناول وجبة كاملة، يمكنك أن تحل محل الوجبة الصباحية بالفاكهة اللذيذة التي تحتوي على سكريات تعطي الجسم الطاقة والنشاط، فمثلا التفاح والموز والبرتقال، بالإضافة إلى إعداد السندويشات التي يحبها الطفل، مثل البيض والجبن.

وينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن تناول اللانشون أو الأطعمة المصنعة، بالإضافة إلى تجنب العصائر الصناعية وتقديم عصائر طبيعية لطفلك لكي يتمتع بصحة جيدة.

المراجع

1-

2-

3-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى