المنزلديكورات داخلية

ديكورات منازل من الداخل مودرن 2020

في المقال التالي سنعرض لكم صور ديكورات منازل مودرن من الداخل، حيث عندما ينتقل الأشخاص إلى منزل جديد، يبدأون في البحث عن تصاميم الديكور التي تناسب أذواقهم، لتحقيق أفضل شكل للغرف. يبدأون بالبحث عن ألوان الحوائط والأثاث والمفروشات، بالإضافة إلى الإطارات والمصابيح والديكورات الصغيرة التي تعزز جمال الغرفة. يقوم كل شخص بتحديد الأثاث وفقا لذوقه الشخصي، فهناك من يفضل الأثاث الكلاسيكي والألوان الداكنة، وهناك من يحب استخدام الألوان المشرقة والأثاث الحديث أو المعروف بالمودرن. وتعد عملية البحث عن الديكور المتناسب مع الذوق الشخصي مرهقة وشاقة، ولذلك سنقدم لكم في فقرات المقال أجمل تصاميم ديكورات المنازل الحديثة، بالإضافة إلى أهم النصائح التي يمكنكم استغلالها لتنسيق الديكور في منزلكم.

جدول المحتويات

ديكورات منازل من الداخل

الصورة الأولى:

إذا كنت من محبي الأثاث الموردن، ينصح باستخدام الألوان الزاهية والفاتحة في اختيار قطع الأثاث، والابتعاد عن الألوان الداكنة أو الإضاءة الخافتة، يمكنك اختيار الأثاث الأبيض وإضافة لون آخر مثل الأصفر أو الوردي أو الخشب البني الفاتح، وأيضا ينصح باختيار وسائد ملونة ووضعها على المقاعد، ويمكن استغلال المساحة في الغرف من خلال تصميم أرفف خشبية على الحائط، واختيار سجاد فاتح اللون، واستخدام مصابيح قوية لزيادة إضاءة المكان، ويمكن تعليق الإطارات والبرواز على الحائط للحصول على ديكور الغرفة النهائي بأفضل شكل.

الصورة الثانية:

الصورة الثالثة:

ديكورات منازل صغيرة من الداخل

قد يعاني بعض الأشخاص من فكرة المساحات الصغيرة، وربما يعتقدون أنها تعيقهم في اختيار الأثاث الذي يروق لهم، ولكن هذا الاعتقاد تماما خاطئ، فإذا كانت مساحة المنزل صغيرة، يمكن تصميم الديكور حسب رغبتهم، وذلك من خلال الالتزام ببعض القواعد الصغيرة.

ينصح خبراء الديكور باستغلال كل جزء من الغرف في المساحات الصغيرة، وفي البداية يجب اختيار الأثاث بألوان فاتحة لأنها تجعل المكان يبدو أوسع، وينصح بتجنب الألوان الداكنة لأنها تزيد من الشعور بالضيق، ويمكن اختيار الألوان مثل الأبيض والرمادي الفاتح والأزرق الفاتح، واستخدام وسائد ذات ألوان مشرقة وقطع سجاد صغيرة.

وينصح أيضا بزيادة قوة الإضاءة في تلك الغرفة لزيادة مساحتها، ويمكن وضع النباتات الخضراء والأشجار الصغيرة في المكان لزيادة الشعور بالحيوية والبهجة في الغرفة، وينصح خبراء الديكور بجعل النوافذ كبيرة في الغرف الصغيرة لأن النوافذ الصغيرة تجعل الغرفة أكثر كآبة وضيقة.

استخدام المرآة المعلقة على الحائط من أشهر الخدع التي تساعد على الشعور بالاتساع، فتقوم بعكس صورة الغرفة. يمكن اختيار تصاميم المطابخ المفتوحة مع الصالة لاستغلال مساحة الحوائط التي تفصل بين المطبخ وغرفة الجلوس.

الصورة الأولى:

الصورة الثانية:

الصورة الثالثة:

ديكورات منازل حديثة

إذا كنت من محبي الأثاث الكلاسيكي، فننصحك بالاختيار قطع الأثاث البيج الفاتح، لأنها تضفي شعورا بالفخامة والرقي وتجميل الديكور، ويمكنك أيضا استخدام جبس البورد في السقف والإضاءة الصفراء في الغرفة، مع اختيار السجاد والستائر بألوان متناسقة مع الأثاث والحوائط.

يمكن وضع جهاز تدفئة في غرفة الجلوس حتى يساعد على تعزيز الشعور بالاسترخاء والراحة والسكينة عند الجلوس أمامه، وسيزيد أيضا من رونق الديكور النهائي للغرفة، وينصح بالاختيار لطاولة قصيرة ذات تصميم كلاسيكي تتناسب مع لون الخشب المستخدم في المقاعد.

الصورة الأولى:

الصورة الثانية:

الصورة الثالثة:

لقد عرضنا لكم صورا لنماذج الديكور الداخلي للمنازل العصرية، وقدمنا بعض النصائح التي ستساعدك في تنسيق منزلك بأفضل طريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى