الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

فضل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

هناك العديد من الأدعية والأذكار التي نقولها في حياتنا اليومية دون أن ندرك أهمية أو فضل هذا الدعاء، ومن بين هذه الأذكار وفضلها “لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم”، هذا الدعاء العظيم الذي نقوله كثيرا وله فضل عظيم، حيث ورد في السنة أنه يجب علينا أن نكثر من قول “لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم.

فضل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

من أبواب الفرح العظيمة لا حول ولا قوة إلا بالله وقد أمر بها رسول الله بل حث على زيادتها والتمسك بها، وهي دواء وشفاء لتسعة وتسعين مرضا، أسهلها الهم وكاشفة الضر، وهي باب من أبواب الجنة. قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا أبا موسى، هل أريدك على كنز من كنوز الجنة؟) قال: وما هو يا رسول الله؟ قال: (لا حول ولا قوة إلا بالله).

إن هذه الكلمة لها تأثير عجيب في تخفيف معاناة الأعمال الشاقة وحمل المشاق والتعامل مع الحكام ومن يخاف الاقتراب من الأهوال. ولها أيضا تأثير قوي في دفع الهموم والأحزان بسبب ما تحمله من تفويض تام وتخلص من القوة والتوكل عليه، وتسليم كل الأمور له، وعدم المنازعة في أي شيء منها، وهذا يشمل جميع تغيرات الحالات في العالم العلوي والسفلي، والقوة في التحويل يكون به بالله وحده، فلا يقاوم هذه الكلمة أي شيء ولها تأثير عجيب في طرد الشيطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى