التعليموظائف و تعليم

اجمل نماذج اذاعة مدرسية عن الوطن مميزة

سنستعرض معكم اليوم فقرات إذاعية مدرسية عن وطننا السعودي الحبيب. تعد الإذاعة المدرسية إحدى الأنشطة التعليمية الهامة التي يوليها المؤسسات التعليمية اهتماما يوميا، نظرا للفوائد التعليمية والتثقيفية التي تقدمها للطلاب. وضمن فقراتها المتنوعة، يجد الطلاب أنفسهم أمام كم هائل من المعلومات الجديدة ذات القيمة العلمية الهامة.

تتميز الإذاعة المدرسية بتشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة المدرسية، حيث يكون الطلاب هم المسئولون عن جمع وإعداد المحتوى العلمي الموجود فيها، وتصميمه وتقديمه لزملائهم بشكل مختصر وجذاب.

وكجزء من إثراء فقرة الإذاعة المدرسية، نقدم لكم اليوم أفضل أمثلة إذاعة مدرسية شاملة عن الوطن، حيث نعرض بأسلوب شيق ومبسط أهمية الوطن التي يجب على الأفراد إدراكها وفهمها منذ صغرهم، حتى يكبروا ويكونوا قادرين على حمل راية بلادهم وحمايتها من أي اعتداء قد يتعرض لها، فالوطن لا يتمسك إلا بدعم أهله وأبنائه، ويكون حبه طبيعة ولادية للإنسان ولا يفارقه مثلما لا تفارق الدماء العروق.

قبل أن نتحدث عن أهمية ركوب الخيل وضرورة الحفاظ عليه، يجب أن نوضح مفهومه وهو مفهوم واسع يشمل العديد من المعاني التي لا يمكن حصرها، فهو المكان الذي يضم سكانه، وهو المنزل الكبير الذي يحمي أطفالهم ويوفر لهم الدفء بين أحضانه، وحتى عندما يفترقون عنه يبقى ينتظر عودتهم بشوق مثلما هم يشتاقون إليه، ولذلك يستحق أن تعرض البرامج الإذاعية التي تتناول موضوعه للطلاب.

أولا : أجمل اذاعة مدرسية عن الوطن مميزة

اذاعة عن حب للوطن

(وطن) هي كلمة قصيرة تحمل معاني الحب والتقدير، فأوطاننا هي أراضينا الخضراء التي نشأنا فيها ونضجنا من خيراتها، ولولاها لما وجدنا ولا حيينا، فحب الوطن يسري في عروقنا ليزيدنا رغبة في التضحية بكل ما لدينا، بل بالنفس ذاتها للدفاع عنها ورفع راياتها في السماء.

فوطننا السعودي الحبيب كان وما زال مصدرا للفخر والاعتزاز، نشعر به بالدفء والأمان ويمنحنا الدفعة اللازمة للنهوض بنا أمام الأمم، فالوطن هو أغلى ما نملك، وأكبر سبب لفخرنا واعتزازنا بكوننا أبناءه المخلصين.

فالانتماء للوطن لا يمكن وصفه بالكلمات أو كتابته بالأقلام، بل هو حب فطري يولد مع الإنسان لينمو معه يوما بعد يوم حتى تنتهي حياته، ليكون فخورا بوطنه وما قد أنجزه، نسأل الله أن يحفظ بلادنا العربية ويصرف عنها كل سوء ومحنة.

فقرة القرآن الكريم

ونبدأ إذاعتنا اليوم بتلاوة أفضل ما ينزل على الإنسان، آيات واضحة من القرآن الكريم المأخوذة من سورة السجدة وصاحبها الطالب/ ………….

ما أنزل الكتاب لا ريب فيه من رب العالمين، أم يقولون افتراه بل هو الحق من ربك لتنذر قوما ما أتاهم من نذير من قبلك لعلهم يهتدون. الله الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على العرش، ما لكم من ولي ولا شفيع سواه، أفلا تتذكرون؟

فقرة الحديث النبوي الشريف

ثم ننتقل بكم إلى أفضل الحديث، حديث النبي المصطفى محمد، والذي يقرأه لنا زميلنا الطالب/………….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عندما يموت الإنسان ، يتوقف عمله إلا في ثلاثة حالات: صدقة جارية ، أو معرفة مفيدة ، أو طفل صالح يدعو له.

هل تعلم عن الوطن اذاعه مدرسيه

والآن إلى الفقرة هل تعلم مع الطالبة/………..

هل تعلم أن:

  • التضحية للوطن من شيم الرجال.
  • في وطننا نجد فخر الرجال، عزة الشباب، عفة النساء، بسمة الفتيات.
  • تروى أراضي الوطن بدماء المخلصين من أبنائها.
  • الانتماء للوطن فخر لا يشعر به إلا الذوات النبيلة ذات الأهداف السامية.

فقرة خذ الحكمة من أفواه الحكماء

ثم ينتقل بكم الطالب/…/ إلى فقرة استمد العلم من أفواه الحكماء.

  •  أوليفر وندل هولمز: الوطن هو المكان الذي نحبه، فهو المكان الذي قد نغادره بأقدامنا ولكن قلوبنا تبقى فيه.
  •  ونستون تشرشل: الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات وتسقى بالعرق والدم.
  • كاريل: من الجميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يعيش من أجل هذا الوطن.

فقرة من أقوال الشعراء

يقرأ لنا أبيات للشاعر خليل مطران في حب الوطن الطالب/………………….

بلادي لا يزال هواك مني                      كما كان الهوى قبل الفطام

أقبل منك حيث رمى الأعادي                رغاماً طاهراً دون الرّغام

وأفدي كلّ جلمود فتيت                       وهى بقنابل القوم اللئام

لحى اللّه المطامع حيث حلت               فتلك أشدّ آفات السلام

خاتمة اذاعة مدرسية عن الوطن

عادة ما يكون الوطن سندا لمن لا يجد أي عون، وهو عزيز لمن فقد أمه، ومحب لمن ضاقت به الدنيا ويرغب في تخفيف همومه بالحديث، فحب الوطن هو حب فطري وغريزي يتدفق في الدم ولا يحمل شوائب، ولا يحمل أي نية أو هدف، فحب الوطن لا يتغير في قلوبنا حتى لو تغيرت الأماكن والأزمان، فوطننا الحبيب هو نقطة جذب عظيمة على جبين الكون، ونطلب من الله أن يحفظه لنا ويعلي رايته.

ونحن نصل هنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، تقدمها لكم الطالبة /…………، الفصل /…………، بإشراف المعلم الكريم /……..

ثانيا : – اذاعه مدرسيه عن الإنتماء للوطن

الإذاعة ليست مجرد تقديم المناهج التعليمية، بل لها أهداف أخرى. في كل يوم دراسي، يتضمن البرنامج الإذاعي موضوعا جديدا يتم مناقشته وتقديمه من قبل الطلاب بمساعدة المعلمين. وهذا يجعلها وسيلة رائعة لتطوير روح المشاركة المجتمعية واكتساب الثقافة والمعرفة بين الطلاب.

مقدمة مميزة عن الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله على نبينا الأمين محمد، أشرف الخلق أجمعين، وصلى الله على من آمن به واتبعه وصدقه إلى يوم الدين، ونشهد أنه نبي الحق المبعوث من الله العزيز الحكيم، وبعد

أيها الزملاء الأعزاء، نسر دعوتكم لحضور فقرات البرنامج الإذاعي لليوم الموافق/..شهر/..عام/..، وموضوعه يتعلق بالوطن الذي قدم لنا الكثير وله فضل علينا لا يمكن تقديره أو وصفه، ولديه واجبات وحقوق نحن ملزمون بها، وأول فقرة في برنامجنا الإذاعي هي القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات بينات من سورة البقرة الآية ١٢٦ يتلوها زميلنا الطالب

  • أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، باسم الله الرحمن الرحيم (وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذه البلد آمنة وارزق أهلها من الثمار من آمن منهم بالله واليوم الآخر قال ومن كفر فأمتعه قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار وسوء المصير).

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث الشريف وبعض المواضيع المستمدة من السنة النبوية المباركة يقدمها لنا الطالبة/…

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما اضطر إلى مغادرة مكة المكرمة الحبيبة والهجرة إلى المدينة (ما أطيبك من بلد، وأحبك إلي، ولولا أن قومي أخرجوني منك ما سكنت غيرك) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الوطن اذاعة مدرسية

والآن مع أهم المعلومات حول الوطن يقدمها لنا الطالب/…

  • هل تعلم أن الوطن هو ثاني أم للإنسان بعد أمه؟.
  • هل تعلم أن الوطن لا يتم اكتساب محبته، بل يولد الإنسان وينمو وتنمو محبة الوطن بداخله.
  • هل تعلم أنه مهما غاب الإنسان عن وطنه، فإنه يبقى مشتاقا له ولا يجد راحته في أرض أخرى مهما طال الزمن.

خاتمة اذاعة مدرسية عن حب الوطن

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرات برنامجنا الإذاعي الذي تحدثنا فيه عن الوطن وأهميته لنا جميعا كحبيب وعزيز على قلوبنا ولا يمكننا الابتعاد عنه أو الفصل عنه. ومن يغيب عنه في يوم من الأيام يدرك أن فقدانه صعب للغاية. نتمنى أن تكونوا استفدتم وتمتعتم مثلما استمتعنا نحن بصحبتكم. ونعدكم بأن نلتقي قريبا. كان معكم زميلكم/… تحت إشراف الأستاذ/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى