الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

هل فيروس كورونا غضب من الله

هل فيروس كورونا غضب من الله علينا حقا كما يزعم الكثيرون، الذين يروجون لفكرة أن فيروس كورونا هو بداية علامات الساعة وأن يوم القيامة قريب، متناسين أن الله لم يخلقنا ليعذبنا، بل هو الرحيم الكريم الذي يهدينا للطريق المستقيم من خلال الابتلاءات الشديدة حتى يغفر لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا، وحتى ينال من يرغب في الشهادة وغير قادر على محاربة أعداء الإسلام حلمه بدون الحاجة للمجاهدة، ويعتبر هذا الوباء المنتشر فرصة للإنسانية للعودة إلى قيمها الحميدة وترك ما قامت به من أفعال بغيضة وفي هذا المقال يتحدث موقع الموسوعة عن الأسباب التي تدفعنا لطلب العفو من الله عز وجل.

هل فيروس كورونا غضب من الله

  • احتفل العالم كعادته بالعام الجديد ودعا الله عز وجل أن يكون عام مليء بالبركة والخير، ويتطلع الكثيرون إلى تغيير حياتهم إلى الأفضل وتحقيق جميع أحلامهم وآمالهم.
  • وفي سياق آخر، بدأت شركة نيتفليكس للإنتاج العام الجديد بإطلاق مسلسل “المسيخ الدجال” الذي يروي أحداثه من منظور الديانة اليهودية التي تؤمن به وتنتظر ظهوره لتخلصهم من جميع مشاكلهم وتجعلهم النخبة في هذه الأرض. وتتألف حلقات المسلسل من مديح للمسيخ الدجال وعرض لقدراته الخارقة في تحسين العالم إذا أمن فيه البشر، والمشكلة تكمن في أن هناك جماعة من المسلمين شاهدوا هذا المسلسل وبدأوا يغيرون معتقداتهم الدينية ويدعون الناس إلى إعادة تشكيل الصورة الذهنية عن المسيخ الدجال، وربما يكونون على حق في ذلك.
  • وفي نفس الوقت حدثت أحداث سياسية متصاعدة على الساحة وتوقع الكثيرون حدوث حرب عالمية ثالثة، بعد الصراع الأمريكي الإيراني وتصاعد المشكلة إلى ذروتها، ومثلهم مسلمو الإيغور يواجهون عمليات الإبادة والتعذيب من قبل السلطات الصينية ومعهم مسلمون من بورما وغيرهم الكثير حول العالم.
  • في نفس الوقت، أغلقت الولايات المتحدة حدودها مع المكسيك، مما أدى إلى تعرض المهاجرين للتجمد بسبب البرد الشديد، مع إصابة أطفالهم بالذعر وتعرضهم للضرب والإهانة، وفي نفس الوقت، يصعب حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي نظرا لتخاذل المجتمع الدولي في مواجهة هذه المشكلة.
  • مع انتشار الفساد في جميع أنحاء العالم وتفاقم حالة الناس يوما بعد يوم، ظهرت السرقة التي أدت إلى تفاقم الفقر القاتل والزنا والسعي لتحليل ما حرمه الله وانتشار الكحول والفجور في أرض المسلمين. يعتقد الكثيرون أن ما نمر به الآن هو غضب من الله علينا، وقد يكون ذلك عقابا يؤدي في النهاية إلى تدميرنا بسبب الفساد الذي ارتكبناه في الأرض.

فإذا كان هذا الوباء الذي نواجهه ليس غضبا من الله تجاهنا لأنه رحيم بنا، بل هو اختبار شديد يذكرنا باليوم العظيم الذي يخشاه الإنسان من والديه بسبب انحرافنا عن أخلاق الأمة الإسلامية، لذلك يجب أن نخاف ونتعلم من هذا الدرس الصعب وندعو الله بالهداية والمغفرة

يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول فيروس كورونا المستجد عن طريق البحث عن فايروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى