التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

5 تمارين رياضية للمنزل خلال إغلاقات كورونا

ستجد في هذا المقال على موقع موسوعة خمس تمارين رياضية للمنزل خلال فترات إغلاق كورونا، فالتمارين الرياضية لها أهمية كبيرة للصحة النفسية والبدنية للفرد، وبسبب حظر التجول والحجر الصحي، يمكنك اللجوء إلى التمارين التي يمكن القيام بها في المنزل بسهولة، فقط احدد وقتا يوميا لممارسة الرياضة واجعل لنفسك مكانا مخصصا في المنزل لأداء التمارين فيه.

جدول المحتويات

5 تمارين رياضية للمنزل خلال إغلاقات كورونا

1. تمارين الكارديو

وهي تمارين تعتمد على الحركة السريعة، وتقوم بحرق السكر في الجسم وتهيئة الجسم لباقي التمارين الرياضية، وتعتبر مفيدة جدا لحرق الدهون وزيادة اللياقة، وهناك العديد من تمارين الكارديو البسيطة التي يمكن القيام بها في المنزل، مثل المشي، الركض، القفز على الحبل، تسلق السلالم، ويمكن ممارسة هذه التمارين لمدة 10 إلى 20 دقيقة.

2. التمارين القلبية

وهي التمارين التي تحافظ على لياقة الجسم بشكل كبير، مثل الرقص والجري وغيرها، فالتمارين القلبية تعتمد بشكل كبير على التمارين التي تهدف لصحة القلب والجهاز التنفسي وقوته، كما أنها تساعد على توصيل الدم لجميع أعضاء الجسم والحفاظ على الرشاقة والنشاط بأقل مجهود ممكن، وهي تمارين بسيطة يمكن القيام بها في المنزل دون الحاجة إلى أجهزة معقدة.

3. تمارين المقاومة

تلك هي التمارين التي تعتمد بشكل رئيسي على بناء وتقوية العضلات في الجسم، وتمارين المقاومة لا تحتاج إلى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، بل يمكن ممارستها في المنزل باستخدام أي أداة منزلية يمكن استخدامها كأوزان. تساعد هذه الألعاب على حرق الدهون وبناء العضلات مما يؤدي إلى فقدان الوزن وجعل الجسم يظهر بشكل متناسق وجميل، وتساعد على معالجة ارتفاع ضغط الدم.

4. تمرين plank

وهي من أشهر أنواع التمارين، حيث لا تحتاج لأي معدات، فهي تعتمد بشكل أساسي على وزن الجسم والثبات. يقوم هذا التمرين بشد جميع عضلات الجسم من خلال النوم على الأرض ووضع الذراعين والكوع في شكل زاوية قائمة، مع شد القدم والوقوف على أطراف الأصابع، لكي يتم تشدد الركبة والقدم والساق بشكل كامل.

5. البطن والضغط

تمارين البطن والضغط من أشهر التمارين التي يقوم بها الرياضيون في جميع أنحاء العالم، ولا يحتاجون إلى أي تجهيزات قبل القيام بها. كلما زاد عدد التمارين، زادت استفادة الجسم منها. يمكنك النوم على ظهرك ورفع قدمك ونصف جسدك العلوي للأمام بسرعة للضغط على عضلات بطنك. هذه التمارين تساعد على التخلص من دهون البطن مع مرور الوقت. بينما تمارين الضغط، يمكنك أن تنام على بطنك ثم تمد قدميك ويديك بشكل كامل لرفع جسدك عن الأرض. قم بتكرار هذا التمرين لتقوية عضلات الصدر واليدين.

يمكنك قراءة المزيد من: (تمارين منزلية يمكنك ممارستها خلال فترة الحجر الصحي الذاتي، تمارين رياضية منزلية مخصصة للمبتدئين، فوائد التمارين الرياضية اليومية لصحة الجسم، تمارين رياضية للتخلص من الكرش، الأطعمة المناسبة قبل ممارسة التمارين الرياضية).

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى