أسأل الخبراءالمراجع

رابط بوابة موهبة الرئيسية

نقدم لك في هذا المقال رابط بوابة موهبة الرئيسية، وهي خدمة إلكترونية تابعة لمؤسسة الملك خالد بن عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع. تعتبر هذه الخدمة واحدة من الخدمات الوطنية المميزة التي تهدف إلى اكتشاف الموهوبين في المملكة ودعمهم من خلال تقديم مجموعة من البرامج التي تهدف إلى تعزيز وتطوير مواهبهم في مختلف المجالات، وذلك في إطار تطوير مهارات الشباب من أجل تحقيق تنمية المجتمع.

ويجب أن نذكر أن مؤسسة الملك خالد بن عبد العزيز تأسست في عام 1999م وتحظى بدعم واهتمام من الحكومة السعودية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في التنمية الشاملة. وقد وصل عدد المشاركين في هذا البرنامج إلى أكثر من 50 ألف مشارك، وزاد عدد المواهب المكتشفة عن 80 ألف موهبة. يمكنك زيارة رابط الموقع في الموسوعة للمزيد من المعلومات.

رابط بوابة موهبة الرئيسية

هدف هذه المؤسسة أيضا إلى تهيئة بيئة فريدة للموهوبين، حيث تتوفر لهم جميع العناصر التي تساعدهم في تنمية قدراتهم من خلال الشغف والابتكار والتميز والتعاون. ومن أبرز البرامج العلمية التي تقدمها هذه المؤسسة برنامج “الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي”، والذي يهدف إلى تعزيز قدرات الموهوبين في مجال الابتكار وتطوير البحث العلمي من خلال المشاركة في مجموعة متنوعة من المشاريع العلمية في مجالات مختلفة مثل الهندسة البيئية والكيمياء والرياضيات والفيزياء والفلك ونظم البرمجيات.

كما تهتم المؤسسة بتنظيم العديد من المسابقات مثل مسابقة “الكانجارو” في مجال الرياضيات وهي واحدة من المسابقات الدولية التي تقام في العديد من دول العالم حيث تهدف لتشجيع روح المنافسة وتطوير قدرات الطلاب في مواضيع الرياضيات المتنوعة بما في ذلك العمليات الحسابية، ومن بين المسابقات الأخرى التي تنظمها مسابقة “موهوب” في مجالات مختلفة من العلوم.

ويمكن الوصول إلى الموقع الرسمي من خلال النقر على هذا الرابط، كما يمكن تنزيل تطبيق الموقع على هاتفك المحمول من Google Play من هنا، أو من Apple Store لأجهزة الآيفون من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى