السفرالسياحة

هل المطعم المتواجد أعلى برج القاهرة يدور فعلاً 360 درجة

هل المطعم الموجود في أعلى برج القاهرة يدور حقا ٣٦٠ درجة؟ وهل هذا البرج المعروف ببرج الجزيرة والذي يقع في العاصمة المصرية يدور حقا؟ تم بناء هذا البرج بين عام ١٩٥٦ وعام ١٩٦١ في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، وكلفة بنائه بلغت ستة ملايين جنيه. تم بناء البرج من الخرسانة المسلحة واختير تصميمه على شكل زهرة اللوتس المصرية، ويقع بالتحديد في جزيرة الزمالك ويطل على نهر النيل.

يبلغ ارتفاع البرج حوالي 180 مترا، أي أعلى من ارتفاع الهرم الأكبر بمقدار 43 مترا تقريبا. في الجزء العلوي من البرج، تم بناء مطعم سياحي فاخر يتمتع بمنصة دوارة يتم تدويرها للأشخاص الذين يزورون المطعم لتناول الطعام، وذلك ليتمكنوا من رؤية معالم مدينة القاهرة بوضوح. يعتبر هذا المطعم أحد أبرز معالم المدينة التي تجذب السياح، خاصة بعد إنشاء المطعم في القمة. سنتحدث عن هذا المطعم في الموسوعة، لذا تابعونا.

هل المطعم المتواجد أعلى برج القاهرة يدور فعلاً 360 درجة

فعلا، هناك مطعم في أعلى برج القاهرة يدور بزاوية 360 درجة طوال اليوم، مما يتيح للناس الاستمتاع بمعالم القاهرة وأماكنها البارزة مثل أهرامات الجيزة، نهر النيل، مبنى الإذاعة والتلفزيون، أبو الهول، الأزهر، وقلعة صلاح الدين. وتلقى المطعم العديد من التعليقات الإيجابية التي تشير إلى إعجاب زواره بالوقت الذي قضوه هناك والطعام الذي تناولوه.

يحتوي البرج على ستة عشر طابقا وقاعدة مبنية من أحجار الجرانيت الأسواني التي استخدمها الفراعنة المصريون القدماء في بناء المعابد والمقابر. على الرغم من ارتفاعه، يستغرق صعود البرج أقل من خمسة وأربعين ثانية بواسطة المصعد. بالإضافة إلى المطعم الدوار، يحتوي البرج على أربعة عشر مطعما آخرين. وما ذكرناه في مقالنا هو المطعم الوحيد الذي يدور بزاوية 360 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى