التعليموظائف و تعليم

مسابقات للاطفال في البيت يحبها كل الاطفال

في هذا المقال سنقدم لكم أفكار مسابقات للأطفال في المنزل بالصور، حيث يمضي الطفل أياما طويلة في المنزل خلال العطلة الصيفية، وقد يشعر بالملل والضيق والإحباط، ولذلك يحاول الآباء والأمهات تنظيم وقت الطفل بطرق مفيدة، ويمكن أن يكون هناك قليل من المرح والبهجة في اليوم من خلال تخطيط أنشطة مميزة تجلب السعادة لقلب الطفل، يمكن دعوة الأصدقاء إلى المنزل وتنظيم مسابقات مسلية لهم، وتقديم الجوائز لهم، وسيجعل ذلك وقت العطلة ممتعا بالتأكيد، وسنعرض لكم في هذا المقال أفكارا جميلة لمسابقات يمكن تنظيمها في المنزل للأطفال، فتابعونا

مسابقات للاطفال في البيت

مسابقات للاطفال بالبالونات

في هذه اللعبة، نحضر العديد من البالونات الملونة، ونربط بالونة على قدم كل طفل. ثم نشغل الموسيقى لبدء اللعبة، وتتمثل المنافسة في قفز الأطفال على بالونات بعضهم البعض. في النهاية، يكون الطفل الفائز هو من يحافظ على بالونته حتى نهاية اللعبة دون أن تنفجر. هذه اللعبة من المسابقات التي تسعد الأطفال كثيرا، ويمكن تحضير جوائز للطفل الفائز في المنافسة.

مسابقات رياضية للاطفال

لعبة كرة القدم من أشهر الرياضات العالمية، وقوانينها معروفة للجميع، وتسعد الأطفال كثيرا عند لعبها، فإذا كان لديك حديقة في منزلك، يمكنك لعب تلك اللعبة فيها، وذلك عن طريق تنظيم فريقين من الأطفال، ويختار كل فريق حارسا للمرمى، ومن ثم تبدأ المنافسة، ويكون الفائز هو من يستطيع تسجيل أكبر عدد من الأهداف بعد انتهاء الوقت المحدد للمباراة، وكرة القدم هي لعبة حركية مسلية، وتساعد على تعزيز روح المنافسة والتحدي لدى الأطفال، ويسعدهم كثيرا مشاركة تلك اللعبة مع الأصدقاء والأقران.

مسابقات العيد للاطفال

لعبة الكراسي الموسيقية من الألعاب المرحة التي يمكن للأطفال أن يلعبوها في المنزل، فهي تجلب الفرحة لقلوب الأطفال أثناء لعبهم، كما أنها لعبة حركية ممتعة، يمكن تنظيمها عن طريق وضع أربعة كراسي في دائرة واحدة، ثم اختيار خمسة أطفال ليدوروا حول تلك الكراسي، وتشغيل مقطع موسيقي سريع، وعندما يتوقف الموسيقى، يجب على الأطفال الجلوس على الكراسي بسرعة، وبذلك يجلس أربعة أطفال ويتبقى الطفل الواحد بدون كرسي، وهو الذي يخرج من اللعبة، ثم يتم تكرار اللعبة مرة أخرى بثلاثة كراسي فقط، حيث يقل عدد المتنافسين، حتى يصبح لدينا كرسي واحد وطفلين، والطفل الذي يستطيع البقاء حتى النهاية هو الفائز في اللعبة.

ألعاب ترفيهية للاطفال

ومن لا يعرف لعبة شد الحبل المشهورة، التي لعبناها في صغرنا وأنشأنا معها أجمل الذكريات، وما يميز تلك اللعبة هو أنه يمكن لعبها في المنزل بسهولة، من خلال تنظيم فريقين متساويين في العدد من الأطفال، ثم يقف كل فريق ممسكا بطرف من الحبل، وفي منتصف الحبل يربط منديل، لتقسيم الحبل بين الفريقين.

ثم يعلن الحكم بدء المنافسة، حيث يقوم كل فريق بسحب الحبل بقوة حتى يجذب الفريق الآخر نحوه، ويعتبر الفريق الفائز هو الذي يتمكن من عرقلة الفريق الآخر وسحبه نحوه.

مسابقات ترفيهية حركية للاطفال

لعبة قفز الحبل هي واحدة من الألعاب الأكثر شهرة، وتحبها الأطفال، يمكن شراء حبل القفز وتقديمه لكل طفل، ثم يقوم الطفل بالقفز وتمرير الحبل من تحت قدميه بشكل مستمر، وتكرار هذا القفز بشكل متتالي، والفائز هو الطفل الذي يقوم بأكبر عدد من القفزات بالحبل دون أن يتعثر في قدميه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى