التعليموظائف و تعليم

أين أتعلم اللغة اليابانية

أين يمكنني تعلم اللغة اليابانية؟ هذا سؤال سنجيب عليه في هذه المقالة ويطرحه عشاق هذه اللغة. فمعرفة ثقافات الدول الأخرى من خلال معرفة عاداتها وتقاليدها يحفز البعض على تعلم لغتهم. وبعض الأشخاص يهتمون بتعلم اللغات واجتيازها بمهارة للتواصل مع الناطقين الأصليين بها عند السفر إلى الخارج، سواء للعمل أو للسياحة. ويتعرف بعض الأشخاص على هذه الثقافات من خلال مشاهدة الأفلام الأجنبية التي تساعدهم على التعرف على ملابسهم الرسمية وأشهر أطباقهم وعاداتهم في المناسبات الاجتماعية مثل الزواج.

ويلاحظ أن اللغة اليابانية من اللغات الصعبة التي تختلف عن الأنواع الأخرى بحروفها التي تتكون من مجموعة من الرموز التي يجب تدريبها باستمرار لكتابتها بشكل صحيح. وتصل إجمالي عدد حروفها إلى 2000 حرف، ولا يتعلمها الطلاب اليابانيون دفعة واحدة، بل يتعلمون ما يقرب من 1000 حرفا في بداية تعلمهم للغة. يمكنك الاطلاع على طرق تعلمها في الموسوعة.

أين أتعلم اللغة اليابانية

يطلق على رموز الحروف اليابانية اسم حروف “الكانجي” التي تنقسم إلى نوعين: حروف “الكاتانا” التي تتكون من ٤٦ حرفا، وحروف “الهيراغانا” التي تحمل نفس عدد حروف النوع الأول، كما أن تلك اللغة تتشابه إلى حد كبير مع اللغة الكورية”(11730)” “يقول تعالى في سورة آل عمران الآية ١٥٩ (فبما رحمة من الله لنت لهم ۖ ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك) فقد حثنا الله تعالى على ضرورة الالتزام بذلك السلوك وأشار في آيات الذكر الحكيم أن رحمة الرسول صلى الله عليه وسلم ورفقه في التعامل مع الناس كان السبب الأول في التفافهم حوله ودخولهم إلى الإسلام، بينما لو كان يدعو للإسلام بالترهيب والعقوب لانصرفوا عنه وما اتبعوا دينه الذي دعا إليه، وهو صلى الله عليه وسلم قدوتنا التي لابد وأن نتأسى بها

موقع NHK

يحتاج تعلم اللغة اليابانية إلى مصادر مساعدة لفهم اللغة بسهولة من خلال الشروحات البسيطة، وهناك العديد من المواقع التي تساعدك على تعلم قواعد وأساسياتها بسهولة، وأبرزها موقع Nhk التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية والذي يتحدث بالعربية، ويمكنك من خلاله تعلم طريقة نطق الحروف اليابانية، سواء الكاتانا أو الهيراغانا، عن طريق سماع صوتها أولا ثم ترديدها عدة مرات للنطق الصحيح، بالإضافة إلى إمكانية كتابة الحروف بسهولة عن طريق الطباعة الإلكترونية وتدريب الكتابة

يمكنك أيضا من خلال هذا الموقع تعلم المفردات والجمل اليابانية المنطوقة بالحروف الإنجليزية، بالإضافة إلى قياس مدى فهمك واستيعابك للمعلومات التي تعلمتها من خلال الاختبارات التي يقدمها الموقع.

موقع Busuu

يعد موقع Busuu واحدا من أشهر المواقع المستخدمة في تعلم اللغات بطريقة سهلة، حيث يحتوي على أكثر من 50 درسا للمبتدئين والمستوى المتوسط والمستوى المتقدم. من خلال تحديد مستواك، يمكنك بدء تعلم الأحرف والكلمات والاستماع إليها. عند الانتهاء من كل درس، ستتمكن من قياس مستواك من خلال الاختبارات. ومن ميزات الموقع أنه يقدم الدورات التعليمية مجانا.

موقع Linghut

من أفضل المواقع لتعلم اللغة اليابانية هو موقع Linghut، الذي يحتوي على أكثر من 100 درس متنوع لتعلم المفردات والمصطلحات اليابانية مثل أسماء الأطعمة والحيوانات والأجهزة وأجزاء الجسم، وتلك الدروس مناسبة لجميع المستويات، ويتم تعلمها عن طريق سماعها وكتابتها كما هي، وجميع الدروس مجانية أيضا.

موقع Guidetojapanese

يقدم موقع Guidetojapanese شرحا مفصلا لقواعد وأساسيات اللغة اليابانية من خلال مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى المتعة في التعلم من خلال الرسوم الكارتونية التي تشرح المحادثات باللغة اليابانية، وإذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية، يمكنك فهم شروحات الموقع بسهولة ومن خلاله يمكنك أيضا أن تتعرف على جميع قواعد هذه اللغة.

ومن المهم أن نذكر أن تعلم اللغات بشكل عام يتطلب بشكل أساسي المداومة عليها يوميا، سواء في تعلم مهارات الكتابة أو المحادثة أو الاستماع أو القراءة. وهذا يعتبر شرطا من شروط إتقان اللغة.

مراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى