الانترنت والاتصالاتمحركات البحث

ما هي أفضل وأشهر المواقع في كل المجالات العالمية

ما هي أفضل وأشهر المواقع في كل المجالات العالمية ؟ ، سؤال سنجيب عليه في هذا المقال فأثناء فترة الإجازة يحتاج بعض الأشخاص إلى استثمار وقتهم وتقسيمه بين تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت المفيدة لهم، وأحيانا تكون مواقع التواصل الاجتماعي غير مجدية لهم وتتسبب في إضاعة وقتهم بسبب قضاء ساعات طويلة فيها ما بين مشاهدة الصور ومقاطع الفيديوهات مما يؤدي إلى الشعور بالملل والاكتئاب وانخفاض قيمة الذات في بعض الأحيان وأن جميع الأيام متشابهة بسبب الروتين اليومي المنقسم بين ساعات النوم وساعات تصفح مواقع الإنترنت، وهذا يسبب لهم الشعور بالخمول والكسل والرغبة في عدم ممارسة أي نشاط مفيد، لذا في هذه الموسوعة سنقدم لكم مجموعة من أفضل المواقع في مختلف المجالات التي تستحق زيارتها والاستفادة منها.

جدول المحتويات

ما هي أفضل وأشهر المواقع في كل المجالات العالمية ؟

موقع Coursera

عند النظر إلى قائمة أفضل المواقع العالمية في مجال التعليم الإلكتروني، ستجد أن الدورات المجانية والمدفوعة، وتناسب كل من المبتدئين والمتوسطين والمحترفين، ومن أبرز ميزات هذا الموقع أنه يتيح لك الحصول على شهادة معتمدة من أفضل الجامعات في العالم، مثل جامعة بنسلفانيا، ويمكن الحصول عليها مجانا، ويعتبر من المواقع التي تجمع بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي، حيث يتيح لك تطبيق ما تعلمته من خلال العمل على مشروع متخصص في المجال الذي تعلمته.

موقع Amazon

في مجال التسوق الإلكتروني، هناك موقع مشهور يدعى أمازون يحتل المرتبة الأولى في هذا المجال، حيث يقدم لك مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الأجهزة الإلكترونية والملابس وأثاث المنزل والكتب. تأسس هذا الموقع في عام 1995م على يد جيف بيزوس. يمكنك من خلاله الاطلاع على مواصفات المنتجات وأسعارها وتقييمات الزوار للمنتجات لتتمكن من اتخاذ قرار الشراء. من مزايا الموقع أيضا أنه يقدم لك عروض تسويقية مغرية لفترة محدودة، لذا يمكنك استغلال هذه الفرصة لشراء المنتج بسعر أقل من الأصل، بالإضافة إلى جودة التأمين للمنتج حتى وصوله لباب منزلك.

موقع Up Work

بالنسبة لأشهر المواقع في مجال العمل عن بعد، هناك موقع أب ورك. يمكنك من خلاله عرض مهاراتك في الكتابة، التصميم الجرافيكي، البرمجة والتسويق الإلكتروني. يمكنك أيضا كتابة مهامك في الوظيفة التي تعمل بها، مع تحديد السعر للساعة الواحدة وعرض سابقة أعمالك. ستتلقى العديد من العروض من العملاء وتبدأ في التواصل مع أحدهم وتحديد موعد تسليم المهمة المطلوبة بالسعر المتفق عليه. وإذا كنت صاحب عمل وترغب في الاستعانة بشخص لأداء هذه المهمة، يمكنك في هذا الموقع عرض الوصف الوظيفي بالتفصيل والمهمة المطلوبة والسعر بالتفصيل. ستتلقى العديد من العروض التي يمكنك اختيار ما يناسبك منها.

موقع Goodreads

إذا كنت من محبي القراءة وتود قراءة كتاب معين وترغب في معرفة آراء الآخرين حوله، فهناك موقع جودريدز الشهير والمميز في هذا المجال. بعد تسجيل الدخول إلى الموقع، يمكنك البحث عن الكتاب الذي ترغب في قراءته والاطلاع على آراء الزوار والتقييم الكلي للكتاب. يساعدك هذا الموقع أيضا في اختيار أفضل الكتب للقراءة، حيث يحتوي على عدد كبير من الكتب ومعلومات عنها وتقييمات الزوار التي قد تشجعك على القراءة أو تدفعك للبحث عن كتاب آخر.

موقع New York Times

إذا كنت ترغب في متابعة أحدث أخبار العالم، يمكنك زيارة موقع نيويورك تايمز الذي يعد واحدا من أشهر المواقع الإخبارية في العالم، حيث يعرض لك أهم الأخبار السياسية والرياضية والفنية والاقتصادية وحالة الطقس في مختلف الدول، بالإضافة إلى قراءة المقالات في مجالات متنوعة، وهو خيار ممتاز إذا كنت مهتما بالقراءة اليومية لأهم الأحداث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى