التعليموظائف و تعليم

إذاعة مدرسية عن رمضان

تقدم لكم الموسوعة في المقال التالي إذاعة مدرسية شاملة عن رمضان بفقرات متنوعة، تتضمن القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف لتعزيز ارتباط الطلاب بدينهم، بالإضافة إلى فقرات ثقافية مثل فقرة هل تعلم، التي تثري معلوماتهم وثقافتهم حول العديد من المسائل الحياتية.

وسوف نتحدث فيما يلي عن شهر رمضان الفضيل الذي يمكن وصفه بكونه هدية من الله تعالى قد منحها لعباده المسلمين بما فيه من روحانيات ليس لها مثيل في بقية أوقات العام مما يجعل المؤمنين ينتظرونه بشوق ولهفة من عام إلى عام وهو ما سنتحدث تفصيلا عنه، فتابعونا.

إذاعة مدرسية عن رمضان

مقدمة اذاعة مدرسية عن قرب رمضان

بداية باسم الله الرحمن الرحيم، وصلاة وسلام على رسول الله الذي هو خير الخلق أجمعين الذي بعثه الله تعالى ليكون رحمة للعالمين ولينشر رسالات ربه العزيز الحكيم، ونحن نشهد على ذلك إلى يوم الدين، أما بعد/…

أعزائي زملائنا وزميلاتنا، أجلائنا معلمينا ومعلماتنا، نسعد بتقديم فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق يوم… شهر… سنة…، والتي تتحدث عن موضوع رائع وهو شهر رمضان المبارك الذي يجمع الأهل والأحباب في وجبات الإفطار وتبادل الباركات والتهاني بقدومه، وأول ما سنبدأ به حديثنا هو القرآن الكريم والذكر الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

والآن سنتلو آيات بينات من سورة البقرة، وبعدها يتلوها الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (شهر رمضان هو الشهر الذي نزل فيه القرآن كدليل وهدى للناس، وفيه آيات بينات توضح الهدى وتميزه عن الباطل، فمن شهد هذا الشهر فليصمه، ومن كان مريضا أو في سفر فعليه قضاء أيام أخرى، يرغب الله في تيسير أموركم ولا يرغب في تعسيرها، ولتستكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون)، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع بعض الحديث النبوي والحديث الشريف العطرة التي تلقيها علينا الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا كان أول ليلة من شهر رمضان، تهدأ الشياطين ومردة الجن، وتغلق أبواب النار ولا يتم فتح أي باب منها، وتفتح أبواب الجنة ولا يتم إغلاق أي باب منها، وينادي نادي: يا طالب الخير تقدم، ويا طالب الشر تقصر، ولله عتقاء من النار، وهذا الأمر يحدث كل ليلة، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حكمة عن رمضان

يقدم لنا زميلنا الطالب في الفقرة التالية بعض الحكم التقليدية لشهر رمضان المبارك

  • الصبر نصف الإيمان والصوم نصف الصبر.
  • رائحة فم الصائم أفضل عند الله من رائحة المسك.

فقرة هل تعلم

والآن نترككم في رحلة مع أكثر المعلومات تعمقا تأخذكم إليها زميلتنا الطالبة/…

  • هل تعلم أن شهر رمضان فرض به الصوم وهو أحد أركان الإسلام الخمسة.
  • هل تعلم أن صوم شهر رمضان لا يكتمل إلا بإخراج الزكاة، وهي ركن من أركان الإسلام.
  • هل تعلم أن القرآن قد نزل على نبينا الأمين في شهر رمضان؟.
  • هل تعلم أن الصوم يفيد صحة الجسم ويعالج العديد من الأمراض.

هنا نصل إلى ختام فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم والذي شعرنا أنها رحلة ممتعة مليئة بالمعلومات الشيقة حول ذلك الحدث الديني السعيد الذي أعاده الله علينا جميعا باليمن والبركة، نشكر زملائنا الذين شاركوا في تقديم فقراتنا الإذاعية، ونشكركم على حسن الاستماع ونعدكم بلقاء آخر قريب، زميلكم معكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى