الانترنت والاتصالاتمحركات البحث

ما أهم المواقع المفيدة على الإنترنت والتي تفيد عقول الناس والشباب

ما هي المواقع المفيدة على الإنترنت التي تفيد الناس والشباب؟ في هذا المقال سنجيب على هذا السؤال، حيث تحتوي الشبكة العنكبوتية على العديد من المواقع التي تكون سلاحا ذو حدين، فبعضها يفيد المستخدمين وبعضها يضيع وقتهم دون الاستفادة الكافية، وخلال فترات الإجازة يحتاج البعض إلى استغلال وقتهم عند استخدام أجهزتهم المحمولة أو أجهزتهم الشخصية لزيارة مواقع تعلمهم شيئا جديدا يفيدهم في سوق العمل أو في حياتهم بشكل عام.

فترة العطلات هي الوقت المثالي للاستفادة من الوقت بشكل أفضل وتجنب إهداره في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي بدون فائدة أو النوم لفترة طويلة. في هذه المقالة، سنقدم لك قائمة بأهم المواقع التي تقدم محتوى مفيد ومميز.

ما أهم المواقع المفيدة على الإنترنت والتي تفيد عقول الناس والشباب

موقع إدراك

إدراك هو أحد المواقع العربية الرائدة في مجال التعليم الإلكتروني وهو جزء من مؤسسة الملكة رانيا الأردنية، تأسس في عام 2013 بالتعاون مع موقع إيديكس الذي هو أيضا منصة تعليم عن بعد. يقدم الموقع مجموعة واسعة من الدورات التعليمية في مختلف المجالات مثل اللغات وإدارة الأعمال والبرمجة، وتقدم هذه الدورات من قبل خبراء عرب متميزين في هذه المجالات. ومن مميزات الموقع أن جميع الدورات مجانية ويمكنك الحصول على شهادة مجانية تثبت إتمامك للدورة.

موقع اقرأ لي

إذا كنت من محبي القراءة وترغب في الاستمتاع بهذه الهواية، يمكنك زيارة موقع اقرأ لي المختص في الكتب الصوتية، حيث يحتوي على مجموعة من المعلقين الصوتيين الذين يقرؤون لك كتبك المفضلة بأسلوب مميز وجذاب، وهو خيار ممتاز لأولئك الذين لا يمتلكون وقتا كافيا لقراءة الكتب، كما يمكنك الاستماع إلى كتابك مجانا، بالإضافة إلى توفير مجموعة متنوعة من الكتب والروايات مثل الروايات البوليسية والرومانسية والاجتماعية، ويقدم ملخصا لأفضل الكتب في كل عام.

موقع سونديلز

إذا كان لديك موهبة في التعليق الصوتي، يمكنك استغلالها عن طريق نشرها على موقع سونديلز، وهو الموقع العربي الأول في مشاريع التعليق الصوتي. بعد إنشاء حساب وتسجيل الدخول، يمكنك تسجيل مقطع صوتي لنفسك من خلال قراءة جزء من كتاب أو مقال ومشاركته على حسابك الشخصي. وبعد ذلك، يمكن للعملاء البحث عن أصوات مميزة وعرض مشاريع صوتية عليك مقابل مال. إذا كان لديك ميكروفون ذو جودة عالية، فسيساعدك ذلك في تقديم محتوى صوتي مميز على هذا الموقع.

موقع أنا مستقل

إذا كنت مهتما بالعمل الحر وترغب في معرفة المزيد عن هذا المجال، يمكنك زيارة موقع أنا مستقل الذي يقدم العديد من المقالات المختصة بكيفية تأهيلك لسوق العمل الحر والمتطلبات اللازمة في هذا المجال. يمكنك أيضا الاطلاع على المقالات المتعلقة بتعلم مجال التصميم عبر هذا الموقع الذي يعد واحدا من أفضل الخيارات للراغبين في الاحترافية في هذا المجال.

موقع سماعة

إذا كنت مهتما بالتقنية الصوتية وترغب في معرفة أفضل السماعات لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك، فموقع سماعة هو الخيار المثالي بالنسبة لك في العالم العربي. إذ يوفر لك أنواعا ممتازة من السماعات والأجهزة الصوتية الأخرى مثل الميكروفونات ومكبرات الصوت، بالإضافة إلى أجهزة أخرى مثل مشغلات الأقراص وأجهزة الدي جي. كما يوفر لك فرصة معرفة مزايا كل جهاز من الأجهزة المعروضة، بالإضافة إلى العروض التسويقية المميزة لها.

موقع عصير الكتب

يعتبر موقع عصير الكتب واحدا من أشهر المواقع العربية للكتب الإلكترونية، حيث يوفر مجموعة متنوعة من الكتب في مجالات مختلفة بما في ذلك العلمية والتاريخية والأدبية، سواء كانت مترجمة أو غير مترجمة. يحتوي الموقع أيضا على الروايات بأنواعها المختلفة، ومن ميزاته وجود محرك بحث يسمح للمستخدم بالبحث عن الكتاب الذي يرغب في قراءته سواء بكتابة اسم الكتاب أو اسم المؤلف. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع خصومات مغرية على العديد من الكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى