إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

هل كيتو دايت يحمي من الإصابة بفيروس كورونا

هنا إجابة لسؤال هل كيتو دايت يحمي من الإصابة بفيروس كورونا، من خلال المقالة الحالية المقدمة لك من موقع الموسوعة. فالكيتو دايت هو نوع من الأنظمة الغذائية المشهورة بسبب سهولة اتباعه مقارنة بالأنظمة الأخرى، ويتميز بفاعليته في فقدان الوزن الزائد وتنظيم الوزن. ومع ذلك، ليس لدينا إجابة طبية دقيقة بخصوص فعالية هذا النظام في الوقاية من فيروس كورونا. ومع ذلك، سنتعرف في المقالة الحالية على تفاصيل هذا النظام الغذائي وإمكانية تطبيقه خلال فترة الحجر الصحي الذاتي والاستفادة العامة منه في ذلك الوقت.

جدول المحتويات

هل كيتو دايت يحمي من الإصابة بفيروس كورونا

الكيتو دايت ببساطة يعتمد على زيادة تناول الدهون والبروتينات وتقليل تناول الكربوهيدرات إلى أقصى حد ممكن، وتتوفر له عدة أنواع منها الأكثر استخداما وهي كالتالي:

  • النوع التقليدي

57% دهون، و 5% كربوهيدرات، و 20% بروتينات؛ وذلك يوميا.

  • النوع الدوري

خلال خمسة أيام في الأسبوع، يتم اتباع نظام غذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات. وفي يومين، يتم تبني نظام غذائي عكسي، حيث يزداد استهلاك الكربوهيدرات ويقل استهلاك الدهون.

  • النوع الموجه

يشير إلى النوع الذي يوصي به بعض خبراء التغذية في حالات مرضية مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري واعتماده على القواعد الأساسية لنظام الكيتو.

  • النوع الغني بالبروتينات

يكون معدل الاستهلاك اليومي 35٪ بروتين، و 5٪ كربوهيدرات، 60٪ دهون.

  1. فيما يتعلق بالفوائد العامة، أظهرت الدراسات فعالية حمية الكيتو في تنظيم الوزن، وأشارت بعض الدراسات إلى دورها في دعم مرضى السكر في ضبط مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى دورها في تعزيز القدرة على محاربة العديد من الاضطرابات الصحية مثل السرطان واضطرابات الجهاز الهضمي. ومع ذلك، يجب استشارة طبيب متخصص قبل اتباع حمية الكيتو لأي سبب، خاصة إذا كان المريض يتلقى أي نوع من العلاجات في الوقت الحالي.
  2. وبسبب قلة الدراسات حول تأثير الأنظمة الغذائية على فيروس كورونا، اختلفت آراء الأطباء بشأن ذلك، حيث يرون بعضهم أن فعالية هذه الأنظمة في تقوية المناعة تقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهذا الرأي مدعوم فقط بدراسة واحدة أجريت على الفئران لاستكشاف تأثير هذه الأنظمة في التعافي من الإنفلونزا
  3. من الآراء الأخرى أن الكيتو دايت غير مفيد على الإطلاق، وأنه لا يوفر التوازن الغذائي الكامل. أشار الأطباء المؤيدون لهذا الرأي إلى أن الكيتو دايت يعبد الكبد والكلى.
  4. على الرغم من عدم توافر إجابة واضحة حول مدى فعالية نظام الكيتو في الوقاية من فيروس كورونا الجديد، إلا أنه تم الاتفاق على أن اتباع أنظمة غذائية متكاملة ومتوازنة هو الأفضل للحماية من الاضطرابات الصحية المختلفة. كما تم التأكيد على ضرورة اتباع توصيات منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا.

لمعرفة كيفية تطبيق دايت الكيتو بالتفصيل اطلع على المقالتين التاليتين:

المصادر: 1، 2، 3، 4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى