التعليموظائف و تعليم

تقرير عن رحله ترويحية قمت بها مع اسرتي

اليوم سوف نقدم لكم تقريرا عن رحلة ترويحية قمنا بها مع عائلتي، فالرحلات مع العائلة هي واحدة من الأسباب التي تساهم في جلب السعادة والتخلص من الضغوط والهموم والقلق، كما أنها تقوم بتعزيز روابط العائلة وزيادة ثقة الفرد بنفسه. وكتابة التقرير عن مثل تلك الأنشطة الاجتماعية هو واحدة من الأنشطة التي يقوم بها المدارس في المملكة العربية السعودية، حيث تهدف إلى تطوير مهارات التعبير والكتابة لدى الطلاب. في هذا المقال، سنقدم لكم نموذجا لكتابة هذا التقرير فتابعونا لمعرفة المزيد.

جدول المحتويات

التجهيز للرحلة

كانت عادة والدي أن يجمعنا في أيام العطلة ويأخذنا بسيارته لقضاء وقت جميل ومميز في مكان جديد، وكانت وجهتنا في هذا الأسبوع إلى شاطئ… الموجود في مدينة…، وكنا سعداء جدا بفكرة الذهاب إلى هذا الشاطئ لأننا لم نكن قد زرناه من قبل.

ستنطلق رحلتنا الأسبوعية هذا الأسبوع في الصباح الباكر ليوم الغد، والآن نجتمع أنا وإخوتي ووالدتي لوضع خطة للأشياء التي نحتاج إلى شرائها ليوم الغد، وقبل الذهاب، قام كل منا بتجهيز حقيبته الخاصة.

بعد ذلك، قادتنا أمي إلى السوق، واشترينا الحلوى والمسليات التي نحتاجها طوال اليوم، وعندما عدنا، ذهب كل شخص إلى سريره لينام جيدا قبل بدء الرحلة.

قضاء الوقت الممتع

استيقظنا في الصباح الباكر، وارتدينا الملابس المناسبة للرحلة، وبدأت الرحلة. في الطريق، مررنا بالعديد من المعالم الجميلة في مدينة ….. التي نحبها كثيرا، والتي يروي لنا والدي طوال الطريق تاريخها القديم، والمعاناة والتضحيات التي قدمها الأجداد لتحقيق وطننا الجميل، الذي نعيش فيه بأمان وأمان.

بعد أن وصلنا إلى الشاطئ ورأينا المياه الزرقاء، والسماء الواسعة، واستنشقنا ماء البحر، شعرنا جميعا بالطاقة الإيجابية تملأنا، وتبتعد الطاقة السلبية عنا، ونتخلص من الضغوط والمذاكرة، والواجبات اليومية.

في البداية، تناولنا وجبة الإفطار التي أعدتها أمي، كانت لذيذة، وشعرنا جميعا بالسعادة، وتبادلنا آخر الأخبار الدراسية لكل شخص منا، وأخبرنا أبي أنه يحب الذهاب إلى الأماكن المفتوحة لأنها تمنحه شعورا بالحرية.

كان والدي على حق، فالشعور بالحرية هو أروع شعور قد يجربه الإنسان، وبعد ذلك، قمنا بتغيير ملابسنا إلى ملابس السباحة ونزلنا لممارسة رياضة السباحة.

ممارسة رياضة السباحة من الرياضات الممتعة والمفيدة، فهي تساهم في تقوية العضلات وتحسين المزاج وتمنحنا شعورا رائعا.

العودة إلى المنزل

بعد خروجنا من الماء وتناولنا وجبة الغداء، تجمعنا مع إخوتي لنلعب التنس، وشاركنا أبي في ممارسة هذه اللعبة الجميلة، وبعد ذلك استرحنا لفترة قصيرة وتناولنا الحلويات، وخلال ذلك تبادلنا الأحاديث الجميلة والنكات المضحكة، وضحكنا من قلوبنا كثيرا.

بعد انتهاء اليوم، حان وقت العودة إلى المنزل، كان يوما رائعا حقا قضيته بصحبة أبي وأمي وإخوتي الأحباء، وخلال عودتنا من الرحلة كان الجميع يشعر بالراحة والسعادة.

كان يوما رائعا حقا، وكانت رؤية المياه الزرقاء الصافية في مدينتنا الجميلة من الأشياء التي أثرت في جعل اليوم أجمل، لذا نود أن نشكر حكومتنا الكريمة على تقديم الخدمات الرائعة والترفيهية للمواطنين.

الدروس المستفادة من الرحلة

هناك العديد من الأشياء التي استفدنا منها من خلال إجراء هذه الرحلة، ومن بين أهم هذه الأشياء:

• من الضروري التخطيط الجيد للأنشطة التي نرغب في القيام بها حتى لا نشعر بالضيق نتيجة نسياننا أي شيء ضروري لنا خلال الرحلة.
  • التنسيق مع جميع أفراد الأسرة وتوزيع المهام على الجميع ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها، حتى يشعر الجميع بنفس الحماس.
  • عندما نحصل على قسط كاف من النوم قبل ممارسة الأنشطة الترفيهية، نستمتع بشكل أكبر.
  • المشاركة في الأنشطة المختلفة مع أفراد العائلة يعزز الروابط بيننا.
  • استكشاف الأماكن الجديدة في وطننا الحبيب وتعرفنا على تاريخها يجعلنا نحب وطننا ونشعر بانتمائنا إليه.
  • حب الأب والأم لنا ليس له حدود، إنهما يقدمان لنا كل ما نحتاجه من وسائل الراحة والترفيه.
  • الذهاب في رحلات في نهاية الأسبوع يساعدنا على تحسين الذاكرة، واكتساب المعلومات بنشاط وحماس خلال الأسبوع الدراسي.