أسأل الخبراءالمراجع

كم عدد الموتى سيكون إذا أصيب جميع البشر بفيروس كورونا؟ وكم عدد الموتى سيكون إذا تجاهلنا الفيروس بالكامل؟

كم سيكون عدد الموتى إذا أصيب جميع البشر بفيروس كورونا؟ وكم سيكون عدد الموتى إذا تجاهلنا الفيروس تماما؟” سنجيب في هذا المقال على هذه الأسئلة التي يشعر بالذعر والقلق منها بعض الأشخاص. ينتشر هذا المرض الذي أدى إلى اعتقادات وتوقعات خاطئة بأنه إشارة إلى نهاية العالم بسبب الأجواء العامة المنغمسة في الخوف التي لم يعتاد عليها العالم من قبل، وذلك بسبب انتشاره السريع وغير المتوقع من جهة، وعدم توفر علاج فعال له من جهة أخرى. في وقت قصير، أصاب هذا الفيروس أكثر من 300 ألف شخص حول العالم وتسبب في وفاة أكثر من 14 ألف شخص.

وعلى الرغم من أن هذا الوباء هو أحد أشد الأوبئة فتكا في هذا العصر، إلا أنه ليس الأخطر في التاريخ، فقد ظهر وباء الإنفلونزا الأسبانية في عام 1918م وأدى إلى وفاة أكثر من 50 مليون شخص. سنقدم في موسوعة إجابات توضيحية للأسئلة المطروحة حول هذا الموضوع.

كم عدد الموتى سيكون إذا أصيب جميع البشر بفيروس كورونا؟ وكم عدد الموتى سيكون إذا تجاهلنا الفيروس بالكامل؟

من الصعب توقع أعداد المصابين بهذا المرض في ظل ارتفاع نسب الشفاء التي تمثل بصيصا من الأمل ونقطة نور، فقد تجاوزت حالات الشفاء 99 ألف حالة من إجمالي 340 ألف إصابة، وهذا أمر يدعو للتفاؤل في ظل عدم توافر علاج له حتى الآن والمتوقع إطلاقه للعالم في غضون 12 شهرا.

ومع ذلك، إذا تم تجاهل فيروس كورونا وعدم الالتزام بتدابير الوقاية التي تقي من انتشاره، سيتجاوز عدد الوفيات 200 مليون شخص إذا كانت نسبة الوفيات حوالي 3٪، وهي النسبة الحالية، بينما إذا قلت النسبة وبلغت 1٪، سيصل عدد الوفيات إلى 70 مليون شخص. يجب ملاحظة أن إجمالي عدد سكان العالم حاليا يصل إلى 7.7 مليار نسمة. ومع ذلك، الحقيقة المطلقة هي أن جميع سكان العالم لن يصابوا بهذا المرض إذا تم الالتزام بتدابير الوقاية على المستوى الدولي والإرشادات الصحية على المستوى الشخصي.

مراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى