الحالات المرضيةصحة

إذا كنت حامل فإليك ما يجب معرفته عن فيروس كورونا

إذا كنت حامل، إليك ما يجب أن تعرفيه عن فيروس كورونا لتقليل احتمالية إصابتك أو إصابة جنينك به، ولتقليل قلقك الزائد بسبب الكم الكبير من المعلومات الخاطئة المنتشرة عن وباء فيروس كورونا السريع الانتشار. وأهم الطرق والوقاية منه هي زيادة الوعي لجميع فئات المجتمع بالمرض وتداعياته. ولهذا السبب، قدمت الموسوعة الحالية لتوضيح أهم المعلومات التي تحتاجين إلى معرفتها عن مخاطر الإصابة بالفيروس وتأثيره على جنينك، وكيفية تقليل هذه المخاطر، وتأثير الإصابة على سلامة الحامل وجنينها، بالإضافة إلى توضيح الطريقة الأنسب والأكثر أمانا للولادة.

إذا كنت حامل فإليك ما يجب معرفته عن فيروس كورونا

  • نتائج الأبحاث حول انتقال الإصابة بفيروس كورونا محدودة حتى الآن بسبب وجود نتائج متضاربة. تم الإعلان عن إصابة رضيع حديث الولادة بالفيروس بعد دقائق قليلة من ولادته في بريطانيا، بينما كانت نتائج فحص الفيروس سلبية لـ 10 حديثي الولادة الذين ولدوا من أمهات مصابات بالفيروس.
  • قد يتعرض حديثي الولادة للإصابة بفيروس كورونا وهناك احتمالية زيادة خطر الإصابة بهم بالفيروس، ومع ذلك يمكن توفير أقصى درجات الحماية لهم عن طريق اتباع سبل الوقاية وتجنب التواجد القريب مع أشخاص مصابين بالفيروس.
  • يعمل الأطباء حاليا على إيجاد أفضل طريقة لتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة للنساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا.
  • فيما يتعلق بأفضل طريقة للأمان لك ولطفلك، وفقا للأطباء، لم يتم تحديدها بدقة حتى الآن، ومع ذلك، الولادة الطبيعية هي الأفضل في الكثير من الحالات وفقا لتوصيات الأطباء. السبب في ذلك هو أن الولادة القيصرية تتطلب بقاء الأم في المستشفى لفترة أطول من الولادة الطبيعية، مما يزيد من مخاطر إصابتها أو رضيعها بالمرض بالمقارنة بالبقاء في المنزل.
  • بالنسبة لتأثير انتشار فيروس كورونا على الحوامل والأجنة خلال فترة الحمل، فإن العديد من النساء المصابات يلدن أطفالهن قبل موعد الولادة الطبيعي بأربعة أسابيع، وبالإضافة إلى ذلك، تزداد نسبة التعرض للمخاطر الصحية لدى الحوامل المصابات في مراحل متقدمة، بالإضافة إلى الأضرار الصحية التي يمكن أن تحدث للأجنة نتيجة لتأثير المرض على معدل التنفس والحمى.
  • بالنسبة لاحتمالية إصابة النساء الحوامل بفيروس كورونا، فهم من أكثر الأشخاص عرضة للإصابة وفقا لتصريحات الأطباء، وذلك بسبب اضطراب جهاز المناعة لدى النساء خلال فترة الحمل. وعلى الرغم من ذلك، يمكن تقليل مخاطر الإصابة بالبقاء في المنزل قدر الإمكان وتناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة واتباع جميع التدابير الوقائية من فيروس كورونا، والتي يمكنك معرفة أهمها من خلال قراءة المقالة (طرق الوقاية من فيروس كورونا الجديد).

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى