أفلامفنون و ترفيه

قائمة افضل الافلام التاريخية الأجنبية

في هذا المقال سنقدم لكم أفضل الأفلام التاريخية، حيث تعتبر هذه الأفلام من أبرز الأنواع التي يتابعها جمهور كبير حول العالم، فهي تهدف إلى توثيق المعلومات التاريخية بطريقة درامية ومبسطة، مما يعمل على جذب الأشخاص الذين لا يهتمون بقراءة التاريخ. يجب أن تتوفر في الأفلام التاريخية شروط مهمة، مثل تعريف المشاهد بالفترة الزمنية المعروضة بصدق وأمانة علمية، دون تحريف الحقائق التاريخية بناء على اتجاهات سياسية أو دينية أو عرقية. في هذا المقال من موسوعة، سنقدم لكم مجموعة من أفضل الأفلام التاريخية، فتابعونا.

جدول المحتويات

افضل الافلام التاريخية

فيلم Troy

فيلم Troy أو طروادة هو واحد من الأفلام التاريخية الهامة التي تناولت فترة قبل التاريخ الحديث. استوحي الفيلم من الملحمة الشهيرة “الإلياذة” التي كتبها هوميروس. يعتقد أن أحداث الفيلم تدور في الفترة بين القرن التاسع أو الثامن قبل الميلاد.

تم إصدار هذا الفيلم في عام 2994، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار ولكنه لم يفز بها، وانضم إلى فريق العمل في هذا الفيلم مجموعة كبيرة من أبرز نجوم هوليوود، ومن بينهم براد بيت، وإريك بانا.

كانت تكلفة إنتاج هذا الفيلم 180 مليون دولار، وحقق أرباحا بلغت نصف مليار دولار أمريكي.

فيلم Agora

يعتبر فيلم أجورا واحدا من الأفلام التاريخية الهامة في تاريخ السينما الأمريكية حيث تدور أحداثه في ساحة “أجورا” اليونانية التي تقع في مدينة أثينا، ويحكي قصة واحدة من أبرز السيدات في التاريخ، وهي الفيلسوفة “هيباتيا” التي اشتهرت بكونها فيلسوفة وعالمة في الرياضيات وعلم الفلك، ويحكي هذا الفيلم قصة حياتها.

تم ترشيح هذا الفيلم لحوالي 14 جائزة عالمية في مجال السينما، ونجح في الفوز بـ 11 منها. تم إنتاجه في عام 2009، وقد تم إخراجه بواسطة المخرج التشيلي أليخاندرو آمينابار.

فيلم Saving private Ryan

يعتبر فيلم “إنقاذ المجند رايان” واحدا من أفضل الأفلام التاريخية التي أثرت في ذهن الكثير من عشاق السينما والنقاد، وقد حاز على العديد من جوائز الأوسكار، وتدور أحداث الفيلم خلال فترة الحرب العالمية الثانية، حول عملية إنقاذ جندي أمريكي فقد ثلاثة من إخوته في الحرب، حيث يتم تشكيل فريق خاص لإنقاذ هذا الجندي، وتتناول أحداث الفيلم الحرب العالمية الثانية بشكل كبير، ويوضح الفيلم بشكل واقعي فظائع الحروب، مما جعله يفوز بعدد من جوائز الأوسكار على مستويات متعددة. يعود إنتاج الفيلم إلى عام 1998 وتولى إخراجه ستيفن سبيلبرج، وقد فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وهي أعلى جائزة دولية عالمية.

فيلم The last Samurai

فيلم الساموراي الأخير الذي قام ببطولته النجم الأمريكي توم كروز يعتبر واحدا من الأفلام التاريخية التي أثرت بصورة عميقة في نفوس المشاهدين. كما حاز الفيلم على إعجاب الكثير من النقاد بسبب مهارة إنتاجه العالية. تدور أحداث الفيلم في القرن التاسع عشر وتستلهم من الثورة اليابانية التي وقعت في ذلك الوقت. يحكي الفيلم قصة قائد في الجيش الأمريكي يسافر إلى اليابان لتدريب الجيش الياباني على مواجهة مقاتلي الساموراي والسيطرة على الحكم في البلاد، ولكنهم يفشلون في مواجهة الساموراي بعد المعارك التي تدور حولهم.

تم إنتاج الفيلم في عام 2004، من إخراج إدوارد زويك، وتم تصوير العديد من مشاهد الفيلم في نيوزيلندا.

فيلم Kingdom of Heaven

يعتبر نقاد السينما فيلم مملكة الجنة أحد أكثر الأفلام التاريخية متعة وإثارة، حيث يدور في مدينة القدس خلال الحروب الصليبية في القرن الثاني عشر الميلادي. يسافر حداد فرنسي من القرية الفرنسية إلى مدينة القدس ويشعر بالظلم الذي يتعرض لها وأهلها، فيقرر الدفاع عنها ضد الصليبيين الذين ينتمون إلى بلادهم، رغم عدم الانتماء إليهم بسبب الظلم الذي يرتكبونه ضد أهالي المدينة الأبرياء.

تم إنتاج هذا الفيلم في عام 2005، وقد أخرجه وأنتجه المخرج البريطاني ريدلي سكوت، وتم تصوير معظم أحداث الفيلم في مدينة وزارات المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى