صحةقطاع الرعاية الصحية

مراكز فحص فيروس كورونا ومستشفيات الحجر الصحي في الكويت

في الفقرات التالية، سنوضح لكم ما هي مراكز اختبار فيروس كورونا ومستشفيات العزل الصحي في الكويت بالتفصيل، مع بداية ظهور فيروس كوفيد-19 الجديد في مدينة ووهان الصينية وانتشاره في جميع أنحاء العالم، ومع وصول الفيروس إلى الدول العربية، بدأت الحكومات والمؤسسات الصحية في اتخاذ إجراءات للحد من انتشار الوباء وتعزيز التعاون بين جميع المؤسسات للسيطرة على انتقال العدوى بين الأشخاص.

تكمن خطورة الوباء في انتشاره السريع، وهذا يتطلب زيادة الجهود وتوعية المواطنين بالأعراض المصاحبة للمرض. يجب أن يتم إجراء الفحص إذا ما لاحظت هذه الأعراض واشتبه في إصابة الشخص بالوباء. إذا تم إثبات انتقال الفيروس فإنه يجب اتخاذ إجراءات صحية للشفاء، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير الوقائية لمنع انتقال المرض والعدوى للآخرين. في الفقرات التالية سنستعرض لكم أماكن فحص المرضى في دولة الكويت، فتابعونا.

مراكز فحص فيروس كورونا ومستشفيات الحجر الصحي في الكويت

في اليوم الخامس والعشرين من شهر فبراير لعام 2020 ميلاديا، أعلنت وزارة الصحة في دولة الكويت اكتشاف ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد (Covid-19). وبعد أقل من شهر، تجاوز عدد المصابين المائة والأربعين. هذا الأمر دفع إلى زيادة الجهود والتعاون بين وزارة الصحة الكويتية ومنظمة الصحة العالمية وهيئة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الدفاع الكويتية لوضع خطة لتعافي المصابين ومكافحة انتشار العدوى بين المواطنين.

أعلنت وزارة الدفاع أن المخيم الذي يتبع الوزارة ويقع في منطقة صبحان تم تجهيزه لاستقبال مصابي الفيروس وتقديم الرعاية الصحية لهم في الحجر الصحي حتى يتم الشفاء التام، وتم تحويل مخيم الدفاع إلى مستشفى ميداني يقدم الخدمات للمرضى.

في الخامس عشر من مارس 2020، وفي يوم الأحد، تم تجهيز المجمع الطبي الشمالي في منطقة الجهراء ليصبح مستشفى ميدانيا وحجرا صحيا للمصابين، وتم توفير كافة المعدات الطبية التي يحتاجها الأطباء لمساعدة المصابين في الشفاء السريع.

تم تجهيز مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة بالمعدات والأجهزة والفريق الطبي ليكونوا على استعداد لاستقبال المصابين بالفيروس، وتم تزويد المشفى بأسرة مخصصة للحجر الصحي، وتعاونت وزارة الصحة العامة ووزارة الدفاع الكويتية في توحيد الجهود لتوفير فريق طبي متدرب قادر على التعامل مع الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى