التعليموظائف و تعليم

صور عن الفصول الاربعة جديدة

في الفقرات التالية سنقدم لكم صورا عن الفصول الأربعة الجديدة لعام 2020، حيث تنقسم السنة إلى أربعة فصول مختلفة في حالة الطقس ودرجات الحرارة والرياح. تتكون فصول السنة من الشتاء والربيع والصيف والخريف، وتتابع هذه الفصول وفقا لاختلاف زاوية سقوط أشعة الشمس على الأرض، بالإضافة إلى تغير درجات الحرارة، مما يؤدي إلى اختلاف فصول السنة.

لكل فصل من الفصول سماته الخاصة؛ فنجد أن الشتاء يتميز بالبرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج، وبعده يأتي الربيع كفترة انتقالية حيث ترتفع درجات الحرارة وتنبت النباتات من جديد. ثم يأتي الصيف الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة، وبعده يأتي الخريف الذي تنخفض فيه درجات الحرارة وتتساقط أوراق الشجر استعدادا للشتاء. في هذه المقالة، سنستعرض أجمل الصور التي توضح الفروقات بين فصول السنة الأربعة.

صور عن الفصول الاربعة جديدة

يبحث الكثير من الآباء والأمهات والمعلمين في دور الروضة عن الصور التي توضح الاختلافات في المناخ التي تحدث في الفصول الأربعة، لزيادة وعي الأطفال بهذه الفصول، بالإضافة إلى تزويدهم ببعض المعلومات عن كل فصل، لتعزيز ثقافتهم. وفي الفقرة التالية، سنقدم لكم مميزات الفصول الأربعة، بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن كل فصل.

معلومات عن الفصول الاربعة للاطفال

فصل الصيف: يبدأ فصل الصيف عندما ترتفع درجة الحرارة. في أشهر الصيف، يكون النهار طويلا بينما يكون الليل قصيرا. تنمو العديد من الثمار والمحاصيل الزراعية في هذا الفصل، مثل البطيخ. تخرج الزواحف والحشرات من مخابئها وتنتشر في الأرض، مثل الأفاعي والبعوض. يفضل أن يقوم الناس ببعض الأنشطة في هذا الفصل، مثل الذهاب إلى الشاطئ والتنزه.

فصل الخريف: فصل الخريف هو الفصل الذي يلي الصيف، ويعد مرحلة انتقالية من الصيف إلى الشتاء، حيث تنخفض درجة الحرارة فيه، وتبدأ الحيوانات في جمع الطعام وتخزينه في جحورها استعدادا للسبات الشتوي، وفي هذا الفصل تتساقط أوراق الأشجار، وتتجف الكثير من النباتات، كما تهاجر الحيوانات والطيور إلى مناطق دافئة في العالم للهروب من برودة الشتاء.

فصل الشتاء: يأتي فصل الشتاء بعد فصل الخريف، وهو الأبرد والأقل حرارة من بين فصول السنة، حيث تتساقط الثلوج والأمطار وتزداد العواصف والرياح الباردة، وتكون الشمس ضئيلة جدا في الظهور، ونجد أن الليل يصبح طويلا، بينما يصبح النهار قصيرا جدا، وفي هذا الفصل تتساقط أوراق الشجر وتجف النباتات، ويفضل الناس البقاء في البيوت وعدم الخروج والجلوس في الدفء.

فصل الربيع: هو الموسم الذي يلي الشتاء ويمهد الطريق لقدوم الصيف، حيث تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيا، وتبدأ النباتات في النمو من جديد، حيث تزهر الأشجار وتنمو الزهور والورود، ويقوم الناس بالخروج للتنزه في الحدائق والاستمتاع بجو الربيع الجميل.

رسم عن الفصول الاربعة للاطفال

في الفقرة التالية سنعرض لكم صور رسوم توضح الفروق بين الفصول الأربعة للأطفال ويمكن للأطفال أن يطلعوا عليها لمعرفة تلك الفروق.

الصورة الأولى:

الصورة الثانية:

الصورة الثالثة:

الصورة الرابعة:

الصورة الخامسة:

قدمنا لكم معلومات بسيطة عن الفصول الأربعة للأطفال، بالإضافة إلى عرض الصور التي تساعد الأطفال على فهم الاختلافات بين كل فصل وآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى