التجميلالتجميل و اللياقة

اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة

في هذه المقالة، سنقدم لكم تفاصيل حول أضرار إزالة الشعر بالليزر في المنطقة الحساسة. إزالة الشعر من الجسم قد تكون مشكلة لبعض النساء، حيث يسبب نزع الشعر بالطرق التقليدية الكثير من الألم. لذا، عند ظهور الطرق الحديثة لإزالة الشعر مثل ماكينات الشمع والليزر، يفضل العديد من النساء استخدام هذه الطرق لتخفيف الألم الناتج عن الطرق التقليدية. ومن المهم أن نذكر أن هذه الطرق تحمل بعض الأضرار، وسنقدم لكم تفاصيل ذلك في السطور التالية على موسوعتنا.

اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه

يستخدم الكثير من الأفراد الليزر لإزالة شعر أجسادهم، خصوصا في الفترة الأخيرة لتخفيف الألم الذي ينتج عن طرق الإزالة التقليدية، وباستخدام هذه الطريقة، يتم منع نمو الشعر مرة أخرى، ولذلك فإنها تعتبر أحد أفضل الخيارات التي يلجأ إليها الكثيرون، ويجب الإشارة إلى أن استخدام الليزر لإزالة الشعر قد يتسبب في بعض الأعراض السلبية، وسنوضح ذلك في الجمل التالية.

اضرار ازالة الشعر بالليزر على المدى البعيد

يمكن أن يتسبب إزالة الشعر بالليزر في بعض المخاطر على المدى البعيد وسنعرضها لكم من خلال الأسطر التالية:

  • تغيير لون الجلد: قد يؤدي استخدام تقنية إزالة الشعر بالليزر إلى تغيير لون الجلد إما للون الداكن أو الفاتح، ويجب أن نتذكر أن الأشخاص الأكثر عرضة لتغيير لون الجلد هم الذين يتعرضون لأشعة الشمس المباشرة بعد جلسات الإزالة.
  • تهيج الجلد: قد يسبب إزالة الشعر بالليزر تهيجات في الجلد نتيجة التعرض المباشر لأشعة الجهاز.
  • تغيير نسيج الجلد: قد يتسبب في حدوث تقرحات أو تغيرات في نسيج الجلد الطبيعي، والأكثر تعرضا لذلك هم أصحاب البشرة الداكنة، ولكن هذا العرض نادرا ما يحدث.

الليزر للمنطقة الحساسة الغامقة

عادة ما يكون أصحاب البشرة الداكنة هم الأكثر عرضة للأعراض الضارة التي تنتج عن إزالة الشعر بواسطة الليزر، وتشمل هذه الأضرار:

  • قد يحدث بعض الحروق نتيجة لعدم خبرة الطبيب أو اختيار مراكز غير متخصصة عند إزالة شعر المنطقة البكيني بواسطة الليزر.
  • يزيد من حساسية البشرة عند التعرض للضوء بسبب إزالة الشعر بالليزر.
  • قد يؤدي ذلك إلى حدوث بعض الأمراض مثل “الصدفية” وأمراض الجلد الأخرى، وفي هذه الحالة يجب إبلاغ الطبيب للبحث عن الأسباب.
  • قد يتسبب ظهور حبوب حمراء ممتلئة بالماء في منطقة البكيني في ظهور بقع بنية اللون، ثم تتحول إلى حروق، لذا عند ملاحظة هذه الأعراض يجب إبلاغ الطبيب واستخدام منتجات تفتيح البشرة.

اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه للرجال

  • تزيد إزالة الشعر بالليزر من الشعور بلسعات بسيطة بسبب التعرض المباشر لجهاز إزالة الشعر.
  • قد يتسبب في شعور بالتنميل ولكن هذا العرض يزول بسرعة، إذا كان من بين الأعراض الطبيعية وليس الخطيرة.
  • قد ينتج عنه تهيج في الجلد، ويعتبر هذا العرض من أعراض الرجال الأكثر ظهورا، ولكن لا داعي للقلق فالشعور بالحكة أمر طبيعي نتيجة التعرض المباشر للأشعة الناتجة عن جهاز إزالة الشعر.
  • قد يؤدي إلى حدوث انتفاخ في الجلد، وقد ينتج عنه احمرار في بعض المناطق، ومن الجدير بالذكر أن هذا العرض قد يستمر لمدة يومين أو ثلاثة.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى