الحالات المرضيةصحة

هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الملابس

نحن نقدم اليوم عبر موقع موسوعة الإجابة إجابة لتساؤل هل فيروس كورونا ينتقل عن طريق الملابس، بما أن فيروس كورونا الذي أثار الرعب والقلق والشكوك والاعتقادات بعضها صحيح والأغلبية خاطئة لدى الجميع، فالجميع يتساءل هل فيروس كورونا قاتل، هل ينتقل من خلال التحية، هل ينتقل من خلال الملابس، هل وهل، والعديد من التساؤلات التي توضح الرعب والحذر الشديد للأشخاص خوفا من هذا الفيروس الملعون

ويجب الإشارة إلى أن فيروس كورونا، المعروف أيضا باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ظهر في المملكة العربية السعودية في السابق وتمت السيطرة عليه، لكنه عاد بشكل أكثر خطورة وأصاب العديد من الناس، وينتشر بسرعة ويعتبر وباء عالميا، لكن بإذن الله سيأتي الشفاء لهذا الداء الذي خلقه الله.

هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الملابس

يشعر الناس بالقلق الشديد بشأن الملابس والأغراض التي يشترونها، حيث لاحظ الكثير من الأفراد تجنب المنتجات الصينية، وهناك العديد الذين ابتعدوا عن المنتجات المقدمة من الصين والدول الأجنبية عموما، معتقدين أن الواردات قد تحمل الأمراض وأن هناك احتمالية الإصابة بها، وخرج الأطباء ليعلنوا أنه لا داعي لأي قلق بشأن الملابس، حيث إن الفيروس قصير العمر ويموت مباشرة عند العطس أو السعال، أو يمكث فترة قصيرة على الأسطح ثم يموت.

  • ينتقل فيروس كورونا من شخص لآخر عن طريق الرذاذ والعطس ، كما يمكن أن ينتقل العدوى عن طريق المصافحة ولمس الأيدي للأنف والفم والعين.
  • يمكن أن ينتقل فيروس كورونا عن طريق لمس براز شخص مصاب، أو عن طريق التنفس والتعامل القريب مع شخص مصاب.
  • يجب أخذ الحيطة والحذر من المرض وعدم التعامل بشكل حميمي مع الأشخاص أكثر من اللازم، ويجب تجنب القبلات والأحضان، ويفضل عدم مصافحة الأيدي، ويجب تنظيف وتعقيم الأماكن والأسطح، ويفضل استخدام الكحول والكلور للتعقيم والتطهير للقضاء على الفيروسات.
  • من غير المسموح دخول المنازل بالأحذية وعدم تناول الطعام من الشوارع، ولا ينبغي التهاون بالمرض، فالوقاية خير من العلاج.

بهذا نكون قد قدمنا إلى قرائنا الأعزاء في موقع موسوعة الكرام الإجابة على السؤال الذي أربك الكثير من الناس، وشرحنا أيضا طرق الوقاية من الفيروس، وفي النهاية يجب أن نشدد على أنه في حالة شعور أي شخص بأي أعراض لفيروس كورونا، يجب أن يبقى في المنزل وعدم تعريض أحد للخطر. حفظكم الله وأحبابكم من كل سوء وضرر، وأتمنى أن لا يصيبكم أي مكروه أبدا، وتبقون في صحة وسعادة، ستزول البلاء وتزول الأمراض، ويبقى الأمل والدعاء لله بالصحة والبركة لبلادنا العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى